صحةHealth

دراسة حديثة تؤكد:الشاي يخفف التوتر لدى الرجال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة تؤكد: الشاي يخفف التوتر لدى الرجال

أفادت دراسة بريطانية حديثة أن الرجال الذين يتناولون الشاي بشكل دوري قادرون على التخفيف من حدة التوتر والقلق الذي يصيبهم بسرعة تفوق الآخرين. وأوضحت الدراسة التي نشرتها مؤخراً مجلة علم الدواء النفسي بتمويل من مؤسسة أمراض القلب البريطانية

نتيجة الأبحاث: العينات التي تناولت الشاي أظهرت مقدرة أكبر على استعادة قدرتها على العودة إلى وضعها الطبيعي بعد ساعة واحدة من الشعور بالتوتر


أفادت دراسة بريطانية حديثة أن الرجال الذين يتناولون الشاي بشكل دوري قادرون على التخفيف من حدة التوتر والقلق الذي يصيبهم بسرعة تفوق الآخرين. وأوضحت الدراسة التي نشرتها مؤخراً مجلة علم الدواء النفسي بتمويل من مؤسسة أمراض القلب البريطانية أن الباحثين اخضعوا مجموعتين ضمت كل منهما 75 شخصاً لاختبار وبحسب جريدة الراية القطرية فقد تناولت المجموعة الأولى الشاي أربع مرات يومياً لمدة استغرقت ستة أسابيع، بينما أعطيت المجموعة الثانية أدوية تحتوي على مادة الكافايين.

صورة توضيحية

سير البحث والنتيجة
كذلك خضع المشاركون لضغوط نفسية واجتماعية طيلة فترة الاختبار بينما قام الباحثون بتحليل عينات من دمهم وأجروا فحوصاً يومية لمعدل ارتفاع ضغط الدم لديهم. وأظهرت الدراسة أن معدلات ارتفاع ضغط الدم وزيادة الهرمونات في الدم المرتبطة بحالات القلق والتوتر كادت أن تكون متساوية لدي المجموعتين، إلا أن الباحثين لاحظوا أن العينات التي تناولت الشاي أظهرت مقدرة أكبر على استعادة قدرتها على العودة إلى وضعها الطبيعي بعد ساعة واحدة من الشعور بالتوتر مقارنة بالمجموعة الثانية. وتوصلت الدراسة إلى أنه على الرغم من صعوبة تأكيد تأثير الشاي في التوتر على نحو قاطع إلاّ أن ما يتردد عبر التاريخ من قدرة الشاي على تخفيف التوتر وإشاعة الطمأنينة في النفوس قد يكون له أساس علمي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

كلمات دلالية
سوروكا: اصابة طبيب بكورونا وحجر 31 شخصا من الطاقم