اسواق العربEconomy

تخفيض توقعات نمو التجارة العالمية بسبب الإقتصاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تخفيض توقعات نمو التجارة العالمية بسبب تباطؤ النشاط الإقتصادي

التجارة العالمية تعافت بدرجة كبيرة العام الماضي، فنمت بنسبة 14.5% بعد تأثرها بشكل حاد بتداعيات الأزمة المالية العالمية التي تفجرت في 2008، فتراجعت التجارة العالمية بنسبة 12 % في 2010


رجح رئيس منظمة التجارة العالمية باسكال لامي أن تقوم المنظمة بتخفيض توقعاتها لنمو التجارة العالمية هذا العام، عازيا الأمر إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي. يذكر أن التوقعات الحالية للمنظمة هي أن تحقق التجارة العالمية نموا بنسبة 6.5% في عام 2011.


باسكال لامي

تجدر الإشارة إلى أن التجارة العالمية تعافت بدرجة كبيرة العام الماضي، فنمت بنسبة 14.5% بعد تأثرها بشكل حاد بتداعيات الأزمة المالية العالمية التي تفجرت في 2008، فتراجعت التجارة العالمية بنسبة 12 % في 2010.

مفاوضات الدوحة لتحرير التجارة
وحول جهود تحرير التجارة العالمية، أوضح لامي أنه رغم توقف جولة مفاوضات الدوحة لتحرير التجارة العالمية فعليا، فإنه تم إحراز تقدم في مجالات أخرى من الدبلوماسية التجارية، على الرغم من التباطؤ الناتج عن صعوبة الظروف الاقتصادية. ورجح أن تتم الموافقة خلال اجتماع وزاري سيعقد في ديسمبر/كانون الأول على انضمام روسيا لمنظمة التجارة، مشيرا إلى أن محادثات متقدمة جرت في هذا الموضوع.

كلمات دلالية