الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

اتجاهات موضة المكياج بالعام الجديد


نُشر: 17/01/08 07:23

اختلفت كثيرا اتجاهات موضة المكياج مع بداية هذا العام عن العام السابق، فاختفى الـ "Tan" نوعاً ما، كونه يلازم موضة الصيف عادة، وحلت مكانه الألوان المتقاربة مع لون البشرة الأصلي.
وعند اختيار أي كريم أساس يجب مراعاة ألا يكون لونه أفتح من لون البشرة بأكثر من درجة أو اثنتين على الأكثر, لأن أي كريم أساس يتحول إلى لون البشرة الأصلي بعد مرور ساعتين من وضعه.
كذلك العيون المدخنة تعتبر موضة هذا الموسم بعد تراجعها الصيف الماضي، وتناسب الشتاء عموماً الألوان الدافئة، مثل الأسود والرمادي والفضي والذهبي والأحمر والليلكي والنحاسي بدرجاته المختلفة، لكن يُفضل دمج هذه الألوان الغامقة مع الألوان الفاتحة.



ويمتاز ماكياج السهرة في العام الجديد باستخدام "الجلاتور" في كل شيء، العيون والروج والأنف وعظام الخد والذقن، ما يجعل الوجه مثل المعدن إما ذهبي أو فضي أو ليلكي وذلك وفق البشرة.
أما موضة الحواجب هذا العام هي الحواجب الطائرة سواء المستقيمة أم المرتفعة قليلاً عند الطرفين، ما يمنح العين مظهراً مشدوداً نحو الخارج وكأنها ممتدة بلا نهاية ويساعد في وضع الآي شادو.
أما الألوان الجديدة لأحمر الشفاه، فهي الأحمر والبرتقالي والليلكي بدرجاته المختلفة والسومون والفوشيا الغامق، وقد عاد اللون البني مرة أخرى بجميع درجاته بعد غياب دام فترة طويلة، وهو يستخدم مع أحمر الشفاه البرّاق.

مقالات متعلقة