الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 20:01

يافة الناصرة: المكتبة العامة تستقبل السنة الدراسية بأجواء رائعة ومميزة

كل العرب
نُشر: 16/09/11 13:16,  حُتلن: 23:19

علي الصالح مدير المكتبة العامة:

الطلاب عادوا للحماس الشديد في المكتبة والمكتبة في دورها سوف تعود لبرامجها مع الطلاب والمدارس كالمعتاد ، وبشكل توسع أكثر وحماسي أكثر وشيّق أكثر

تهاني جرار زعبي أمينة المكتبة:

ندعو الجميع للتسجيل بالمكتبة العامة عن طريق استمارة تسجيل والتسجيل يتم مجانا والاستفادة من الكتب والقصص القيمة الموجودة بالمكتبة عن طريق استعارتها وقراءتها بالبيت وإرجاعها للمكتبة

عشية إفتتاح العام الدراسي، استقبلت المكتبة العامة التابعة لمجلس يافة الناصرة المحلي السنة الدراسية، بأجواء رائعة، حيث يتم تفعيل المكتبة الطلاب المدارس، واقبال الطلاب على استعاره الكتب في المكتبة والمساعدة في الواجبات والتحضيرات المهام المدرسية .
هذا حيث يتم استقبال طلاب صفوف الاوائل، كما ويتم تنظيم برنامج سرد ساعة قصة، بالإضافة الى الشرح، ويتم تعريفهم عن المكتبة، وعمل المكتبة وأمينة المكتبة، وأهمية المكتبة بالحياة العامة، وبإمكان طلاب المدارس طباعه الوظائف البيتية لهم عن طريق الحاسوب، من خلال استغلال الموارد بالمكتبة العامة، حيث يتم الإعلان ومن ضمن برنامج ساعة قصة شهرية، الذي يُقام البرنامج في المكتبة العامة مرة بالشهر خلال ساعات المساء، وإقامة نادي للقاء مفتوح أبوابه لجميع الأجيال.

كما ويتم عرض مسرحيات وافلام ثقافية تهدف إلى تشجيع الطلاب لعرض مواهبهم عن طريق استضافتهم بالمكتبة العامة ، وإقامة ليلة نوم وقراءة في المكتبة العامة لتشجيع الطلاب على ارتياد المكتبة وجذبهم عن طريق هذه الفعاليات التي تُقام .
وفي حديث مع تهاني جرار زعبي أمينة المكتبة قالت :" بداية أود تهنئة الطلاب بالعام الدراسي الجديد جعله الله عام مكللاً بالنجاح للجميع ، كما وبودي الإعلان عن وصول مجموعة كبيرة من الكتب للمكتبة بعدة لغات، اللغة العبرية والانكليزية، حيث أن الكتب تضمن أشهر ما تم نشره من القصص في العالم . وبهذا ندعو الجميع للتسجيل بالمكتبة العامة عن طريق استمارة تسجيل ، والتسجيل يتم مجانا ، والاستفادة من الكتب والقصص القيمة الموجودة بالمكتبة عن طريق استعارتها وقراءتها بالبيت وإرجاعها للمكتبة . هذا وقد شددّت تهاني جرار زعبي على أهمية القراءة والمطالعة للجميع ، حيث أن والقراءة تعد غذاء للروح والمجتمع ، ومجتمع لا يقرأ لا يُمكن له إن يتقدم في هذه الحياة .

علي الصالح: حماس الطلاب للمطالعة
وفي حديث مع علي علي الصالح ، مدير المكتبة العامة التابعة لمجلس يافة الناصرة المحلي قال :" مع إفتتاح السنة الدراسية نرى طلاب كيفية دخولهم للمكتبة، وتحدثوا الطلاب لعاملة المكتبة نحن كثيراً مشتاقين للمكتبة، في غياب العطلة الصيفية فرصة الشهرين، وقسم كبير من الطلاب يأخذون عطلة عن المطالعة، ويقضي العطلة الصيفية فقط في المخيمات والبحر، مع عودة المدرسة عاد الطلاب للحماس الشديد في المكتبة ، والمكتبة في دورها سوف تعود لبرامجها مع الطلاب والمدارس كالمعتاد ، وبشكل توسع أكثر وحماسي أكثر وشيّق أكثر ".

 

مقالات متعلقة