الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

اهالي طلاب اعدادية دبورية: العالم يتطور ونحن مازلنا نبحث لأبنائنا عن غرفة تعليمية

أحمد عزايزة مراسل
نُشر: 14/09/11 08:06,  حُتلن: 15:22

الاهالي: من المعيب أن يصل التطور في القرى المجاورة إلى حد التفكير لكيفية توفير حاسوب لكل طالب ونحن لا زلنا نعاني من كيفية توفير طاولة وكرسي وغرفة يتعلم بها الطلاب

رئيس قسم المعارف في المجلس المحلي يوسف يوسف: 

المشاكل والمطالب المطروحة شرعية للغاية ولكن إن بقينا نتحدث كل في واد وكل منا لا يسمع سوى صدى صوته لن نصل إلى حل بتاتا

إجتمع العشرات من ذوي وأولياء أمور طلاب المدرسة الاعدادية في دبورية مساء الثلاثاء في مبنى المدرسة بهدف ايجاد حل لمشكلة طلاب صفوف السوابع الذين يعانون من نقص في الغرف التعليمية ويتعلمون بالوقت الحالي في غرف خاصة غير مهيئة لأجواء تعليمية مريحة على حد ادعاء الآباء.
 


وحضر الاجتماع كل من مدير المدرسة الشاملة فريد يوسف ومدير القسم الاعدادي فيها الدكتور سلمان مقطرن ومدير قسم المعارف في المجلس المحلي دبورية يوسف يوسف بالإضافة الى نخبة من طاقم الهيئة التدريسية في الاعدادية.

عائق حقيقي
في سياق الجلسة تطرق الاهالي للمشكلة المطروحة والتي تشكل عائقا حقيقيا في مسيرة ابنائهم التعليمية الحالية والمستقبلية في حال بقي الوضع دون حل دائم يلائم الطلاب ويهيء لهم أجواء تعليمية تتناسب مع أسس التعليم الحديثة المتطورة، حيث إدعى الاهالي أنه من المعيب أن يصل التطور في القرى المجاورة إلى حد التفكير لكيفية توفير حاسوب لكل طالب ونحن لا زلنا نعاني من كيفية توفير طاولة وكرسي وغرفة يتعلم بها الطلاب. وأضاف الأهالي أنه "لربما تجمعنا اليوم مشكلة نقص الغرف ومكان التعليم لأبنائنا إلا أننا لا يجب أن نغض النظر على أن المدرسة تنقصها احتياجات كثيره لتوفر للطلاب منهجا حياتيا وتعليميا جيدا، ولكننا في المقام الاول علينا تجاوز الازمة الحالية وحل مشكلة نقص الغرف التعليمية ومن بعدها نتطرق للمشاكل الاخرى فالوضع في المدرسة بات يحتاج لإصلاح جذري لا يمكن الصمت والتغاضي عنه بعد اليوم".
 
المطالب المطروحة شرعية
وفي مداخلة من رئيس قسم المعارف في المجلس المحلي يوسف يوسف قال: "إن المشاكل والمطالب المطروحة هي شرعية للغاية ولكن إن بقينا نتحدث كل في واد وكل منا لا يسمع سوى صدى صوته لن نصل إلى حل بتاتا". وشدد يوسف إلى أن "المشكلة الموجوده حاليا هي في الوقت المطروح لحل المشكلة وليس في الحل نفسه، فالحل كما طرح في ايام سابقة موجود ومتفق على تنفيذه. المشكلة الآن متوقفه عند المهندس المنفذ". وأضاف يوسف: "إنني أعد أنه وخلال أيام قليلة ستكون الغرف جاهزة لاستقبال الطلاب فقط وأطلب منكم الصبر والتفهم ومنحنا الوقت لمساعدتكم ومساعدة ابنائكم الذين هم ابناؤنا واقترح عليكم العمل كجسد واحد لنشكل ضغطا على وزارة المعارف وعلى شبكة عمال للقيام بواجبهم اتجاه المدرسة والطلاب".
 
إعلان الاضراب
ورد الأهالي بالموافقة على منح المجلس مهلة محددة ولكن ضمن شروط منها أنه على المجلس إن لم يفِ بوعوده أن يتحمل مسؤولية ما يحدث وأنه في أول يوم ما بعد تاريخ المهلة المحددة وهو يوم الثلاثاء القادم أي بعد اسبوع من الان سيعلن الاهالي الاضراب المفتوح علما أنه تم تعيين مندوبين عنهم لمتابعة قضية الغرف حتى نهاية المهلة على رأسهم المحامي رافي مصالحة ومحمد أطرش.

مقالات متعلقة