الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 23:02

قسم الصحة بأم الفحم يناشد مدراء المدارس بتوعية الطلاب على ثقافة النظافة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 12/09/11 14:05,  حُتلن: 21:43

المدرسة بإدارتها ولجنة الآباء فيها توجهت مرات عديدة لبلدية أم الفحم لوضع حد لهذه المشكلة التي يعاني منها طلاب المدرسة

خالد شطارة رئيس قسم الصحة في بلدية أم الفحم:

قسم النظافة وضع صناديق للنفايات حيث يأتي المقاول المسؤول لتنظيف محتوياتها الا انه يجدها فارغة وملقية على الأرض

المشكلة تقع على عاتق مدراء المداس ويتوجب على مدير المدرسة مراقبة هذه الأمور وعدم الاستهتار بموضوع النظافة مثلما لا يستهتر بموضوع التعليم

إستنكر أهالي طلاب مدرسة الفارابي الابتدائية في مدينة أم الفحم عدم الإكتراث للشارع الواصل الى مدرسة أبنائهم في حي المحاجنة وذلك لوجود النفايات المتراكمة على جانب الطريق وهي مخلفات مقاصف المدارس المجاورة لها. وأكد أحد أولياء الأمور لمراسلنا أن المدرسة بإدارتها ولجنة الآباء فيها توجهت مرات عديدة لبلدية أم الفحم لوضع حد لهذه المشكلة التي يعاني منها طلاب المدرسة خلال ذهابهم وإيابهم من المدرسة الامر الذي يخلق منظرا لا يليق بمدرسة حديثة عمرها أقل من سنتين.



وناشد بعض الاهالي البلدية "بأخذ الأمر على محمل الجد وعدم التهاون مع المخالفين الذين يلقون النفايات مستهترين بالنظافة التي هي من شعب الإيمان وخصوصا أن من دور المسؤولين والمربين العمل على زيادة الوعي وثقافة النظافة وترسيخها لدى الطلاب". من جانبه قال خالد شطارة رئيس قسم الصحة في بلدية أم الفحم إن "هذا الشارع يحسب على المدارس معاتبا أصحاب المقاصف في المدارس الذين يلقون بنفاياتهم على الأرض" على حد تعبيره، مؤكدا أن "هذه المشكلة تقع على عاتق مدراء المداس" كما قال لمراسلنا. وأضاف شطارة" أنه يتوجب على مدير المدرسة مراقبة هذه الأمور وعدم الاستهتار بموضوع النظافة مثلما لا يستهتر بموضوع التعليم. كما وأردف بقوله أن قسم النظافة وضع صنادق للنفايات حيث يأتي المقاول المسؤول لتنظيف محتوياتها الا انه يجدها فارغة وملقية على الأرض". 

عقد جلسات
وأوضح شطارة "أنه أرسل قبل بضعة أيام عامل نظافة لينظف الشارع الواصل بين إبتدائية الفارابي وثانوية خديجة وإعدادية الرازي ، الا أن الحال عاد كما كان دون الاكتراث الى أهمية وجوب النظافة ، مؤكدا أن معظم مدراء المدارس لا ينسقون مع قسم المعارف حول هذا الجانب مشددا أن مدير المدرسة هو رأس الهرم وهذه مسؤوليته الكاملة".
 وقال شطارة مطالبا"جميع المدراء بالتنسيق مع قسمي الصحة والمعارف في أمور النظافة وتنبيه أصحاب المقصف بالمدرسة ، وفي حال رفض صاحب المقصف اتباع واجباته ، ستقوم البلدية باتخاذ خطوات عقابية ضده".
وتقدم خالد شطارة بشكره الى مدير مدرسة الفارابي الأستاذ محمد شاكر لإتصاله وتنسيقه الدائم مع أقسام البلدية لمتابعة أمور مدرسته على مختلف الأصعدة. فيما وعد أن مشكلة النظافة سيتم حلها من جذورها من خلال عقد جلسات مع مدراء المدارس وأصحاب المقاصف وتعريف كل جانب بدوره.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
227026.30
BTC
0.52
CNY