الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

ساعر واسبوع حركات الشبيبة في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 12/09/11 10:32,  حُتلن: 10:41

ثلاث حركات شبيبة مصادق عليها تعمل في اطار الوسط العربي يسمح لها بالدخول الى المؤسّسات التعليميّة لاجراء فعاليّات ونشاطات

اسبوع حركات الشبيبة في الوسط العربي 18.9.2011-22.9.2011 تماشيا مع الأهميّة التي يوليها وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر لحركات الشبيبة وللتعليم اللا المنهجي والتي كان آخرها مبادرة الوزير ساعر الى تشريع قانون يقضي بتعيين مديرين وحدات شبيبة في السلطات المحليّة بهدف دعم أطر الشبيبة وتنمية ثقافة الفراغ والتّدخل الاجتماعي الفاعل تقرّر اقامة اسبوع حركات شبيبة في جهاز التعليم اذ سينطلق في المؤسّسات التعليميّة التابعة للوسط العربي يوم 18.9.2011 -22.9.2011 .

المفتّش جلال صفدي ، مدير ادارة المجتمع والشباب في الوسط العربي في وزارة التعليم كان قد أبرق برسالة لمديري الألوية في وزارة التعليم يخبرهم فيها بأنّ ثلاث حركات شبيبة مصادق عليها تعمل في اطار الوسط العربي يسمح لها بالدخول الى المؤسّسات التعليميّة لاجراء فعاليّات ونشاطات ، توعية وارشاد وشرح عن أهداف الحركات بهدف ضمّ الأعضاء الجدد وهي : 1. حركة الشبيبة العاملة والمتعلّمة وهي أكبر حركة شبيبة في البلاد ، عدد الأعضاء نحو مائة ألف شابّ وشابّة . عدد الأعضاء من الوسط العربي نحو 20 ألف شابّ وشابّة من الصف الرابع وحتّى الثاني عشر يعملون في ثلاثين فرعا في الوسط العربي . مركّز الحركة السيّد طوني نصر .2. حركة الكشّاف العربيّة والدرزيّة في اسرائيل ، مركّز الحركة نعمان شحاده . 3. حركة " أجيال" القسم العربي في حركة الشبيبة هشومير هسعير .مركّز الحركة أيمن كبها .هذا وقد تمّ ارفاق " كراسة عمل " مع رسالة المفتّش جلال صفدي لمديري الألوية فيها شرح واف عن اسبوع حركات الشبيبة في الوسط العربي ، حركات الشبيبة ، الأهداف والرؤيا التربويّة .

مقالات متعلقة