الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

سويد: مخطط برافر يعتمد الغموض والتمويه ويحتمل تأويله وتطبيقه اقتلاع وتهجير القرى

كل العرب
نُشر: 11/09/11 15:19,  حُتلن: 15:29

سويد:مباركة اليمين للمخطط تثير الشكوك والتاساؤلات حول مضمينه واهدافه الحقيقية

بعد اعادة النظر والفحص الأمني الذي أجرته حكومة نتنياهو على توصيات لجنة برافر، صوتت الحكومة عليها اليوم بدون عرضها أمام اهل النقب العرب، وبدون التشاور معهم حول تفاصيلها ومدى موافقتهم على بنودها التي أعدت بدون وجود ممثل عربي واحد. وقال النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية ان مخطط برافر يهدف الى تقليل الوجود العربي في النقب من خلال الغموض والتمويه الذي تحتويه بنوده، وان تطبيقه سيفدي الى اقتلاع وتهجير القرى العربية غير المعترف بها في النقب.
 


النائب حنا سويد يحذر من مراوغة الحكومة في فك الدمج بين باقة وجت
 

مواجهة  المخطط
وقال سويد، ان هذه المخطط لا يتعامل مع أهالي النقب العرب على أنهم أصحاب حق، وأنهم أصحاب الأرض وأبناء الوطن الأصليين، وأن الهدف الوحيد من هذه التوصيات هو تقليل الوجود العربي في النقب وتقليصه، وتجميع القرى العربية غير المهترف بها في تجمعات سكنية، أثبت فشلها، وعدم ملائمتها لنمط الحياة البدوي، وخصوصية أهالي النقب العرب.
وأضاف سويد ان الغاء الطابع القروي الزراعي هو مخطط قديم لم تنجح الحكومات المتواصلة في تمريره، واليوم نرى التجمعات السكانية اليهودية تنتشر في النقب على آلاف الدونمات، ويتم توفير كافة الخدمات لها على أفضل وجه، ما يثبت ان امكانية توفير الخدمات الأساسية للقرى العربية في النقب ليست سوى ادعاء عنصري، الهدف من ورائه هو السيطرة على الأرض العربية وتقليل الوجود العربي في النقب.
وأشاد النائب سويد بدور أهالي النقب والجماهير العربية في البلاد في مواجهة هذا المخطط وعدم الخضوع له، وعدم التنازل عن الأرض العربية في النقب، والاصرار على انتزاع كافة حقوق اهالي النقب العرب، والمحافظة على نمط حياتهم الطبيعي الأصيل، والتشبث بأراضي الآباء والأجداد، ورفض مخططات التجميع القسرية، التي تهدف الى سلب الأراضي العربية. وقال سويد ان مباركة اليمين لهذا المخطط تثير الشكوك والتساؤلات حول مضامينه وأهدافه الحقيقية، خاصة بعد اعادة النظر التي رضخ رئيس الحكومة لتنفيذها بضغط قوى اليمين الفاشي في حكومته، وتحويل التقرير والتوصيات الى مجلس الأمن القومي الذي يرأسه يعقوب عميدرور.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY