الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:01

الجبهة تحشد ألف متبرع دعما لصمود أهل النقب في حيفا

كل العرب
نُشر: 10/09/11 15:34,  حُتلن: 18:56

سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أيمن عودة:
 جئنا الى هنا من أجل أن نؤكد على خصوصية الجمهور العربي وخصوصية قضاياه في القضايا الاحتجاجية العامة

أعرف أن المصاريف كثيرة والأوضاع الاقتصادية صعبة جدا، ولكن أن يقتني ألف انسان من الجليل والمثلث تذاكر لهذه الأمسية الهامة بقيمة 150 شاقلا، فهذا أمر مشرّف

الشيخ صياح أبو مديغم الطوري:
اليوم هدمت قرية العراقيب للمرة الـ29. انشاءلله تهدم حكومة نتنياهو ولا تهدم قرية العراقيب. أشكر الجبهة على كل ما قدمته في العراقيب، والمواقف المشرفة في العراقيب

النائب محمد بركة:
هذه الأمسية هي فعلا موقف، وهي قول وهي صرخة، وفي نفس الوقت نحن لا نستطيع أن نكون اليوم هنا مع النقب دون أن نكون مع هموم شعبنا بكل ما يتعلق بموضوع الاحتجاج العام في البلاد

نظّمت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أمسية فنية ملتزمة دعما لقرى النقب غير المعترف بها، يوم أمس الخميس في قاعة الأوديتوريوم في حيفا.




حضر الأمسية الفنية المميزة والتي تخللتها بعض الكلمات السياسية، العديد من الشخصيات، إضافة للمنظم وسكرتير الجبهة المحامي أيمن عودة، بينهم عضو الكنيست ورئيس الجبهة محمد بركة، عضو الكنيست د. دوف حنين،و سكرتير عام الحزب الشيوعي محمد نفّاع، والعديد من الشخصيات البارزة والقيادية من الجليل والمثلث والنقب، أمثال رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ابراهيم الوقيلي، صياح أبو مديغم الطوري ووفد من قرية العراقيب، عقيل الطلالقة من قرية طويّل أبو جروال التي هدمت لـ52 مرة وما زالت عامرة.
 
دعم لقرى النقب
أبو ياسر الذي سجن أربع أولاده بتهمة أنهم خرّبوا ممتلكات الكيرن كييمت! جبر أبو كف الرئيس الأسبق للمجلس الاقليمي، يوسف العطاونة سكرتير الجبهة في النقب وآخرون. بالاضافة الى دافني ليف – قائدة نضال الخيم في اسرائيل والتي أكدت في كلمتها المقتضبة من على المنصبة على أن النضال من أجل الاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب هو جزء لا يتجزأ من النضال الاجتماعي وحركة الاحتجاج من أجل العدالة الاجتماعية! وأكدت أنها هنا دعما لأهالي قرى النقب الذين يعيشون في خيم طوال السنة! وشكرت كل من يدعم!

إجتماع مهم
من جهته أكد سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أيمن عودة في مطلع كلامه: "جئنا الى هنا من أجل أن نؤكد على خصوصية الجمهور العربي وخصوصية قضاياه في القضايا الاحتجاجية العامة... هذا الاجتماع مهم بكل معنى الكلمة، هذا الاجتماع جاء ليقول أن أهل الجليل وأهل المثلث يلتحمون مع أهلنا في النقب. كلنا شعب واحد وقضيتنا واحدة، وهذه رسالة هامة يجب التأكيد عليها!!واضاف عودة، أعرف أن المصاريف كثيرة والأوضاع الاقتصادية صعبة جدا، ولكن أن يقتني ألف انسان من الجليل والمثلث تذاكر لهذه الأمسية الهامة بقيمة 150 شاقلا، فهذا أمر مشرّف". وأهدى عودة الامسية لروح ثلاثة أشخاص ساهموا ودعموا وعملوا في النقب مطولا، هم المناضلين المرحومين القسّ شحادة شحادة، عضو الكنيست السابق توفيق طوبي، وصليبا خميس.

الوقوف إلى جانب النقب
كما أكد عودة أن الأموال التي جمعت هنا تفوق سعر 7 مقطورات، وتبرع شخص من سخنين بسعر مقطورة كاملة وشخص آخر بمبلغ 20 الف شيكل! أما ابراهيم الوقيلي – رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب فقال: “هذه الأمسية مهمة جدا لأهل النقب، كل الاخوان من الجبهة وأعضاء الكنيست عن الجبهة. تم اليوم هدم 3 منازل في قرية الغرة، احدهم لشاب سيتزوج غدا. اعمال الهدم تزيد في المنطقة، هناك خطة ستقدمها الحكومة يوم الاحد. وانشاءلله سنفشلها. نناشد الجميع للوقوف الى جانب النقب ونشكر الجبهة وكل من هو موجود هنا لدعمه لقرى النقب وأهلها. هناك خطة جهنمية لتهجير اهالي العديد من القرى، حوالي 30 ألف مواطن من بيوتهم سيخلونهم من أهلنا، ولكننا سنتصدى لهم”!. وأكد أن الجبهة كانت من زمن ودوما اليد اليمين لأهل النقب وأنها تساعدهم وترعى شؤونهم دوما. متمنيا أن تزاح هذه الحكومة العنصرية الراهنة.
 
شكر لمساهمة الجبهة
بينما شكر الشيخ صياح أبو مديغم الطوري، الجبهة قائلا: “نشكر من جمع هذا الجمع، من أسس هذا الجمع. وللبدوي 2011 أيمن عودة والذي سجن أكثر من مرة ورفض كل اقتراحاتهم للافراج عنه، وقال انه اما يبقى في النقب واما يبقى في السجن. أثبتنا أن الدم لا يصبح ماء... نحن أهل هذه البلاد وأصحاب حق، ونبقى هنا، ولن نتنازل عن حقنا في السكن في أراضينا”!وشدد: “اليوم هدمت قرية العراقيب للمرة الـ29. انشاءلله تهدم حكومة نتنياهو ولا تهدم قرية العراقيب. أشكر الجبهة على كل ما قدمته في العراقيب، والمواقف المشرفة في العراقيب. أقول لأهل النقب، كفى نوم، فيقوا! لماذا النوم؟ لماذا الحبوب المسكتة للأمراض التي نحن نعاني منها، هبوا يا أهل النقب.. لنكن يد واحدة موّحدين جميعا! وأقول أنه يجب أن يكون مكتب للقيادة القطرية (لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية) في منطقة بئر السبع".
 
مزايدات سياسية على وطنية الجبهة
أما النائب محمد بركة فتطرق في كلمته للمزايدات السياسية على وطنية الحزب الشيوعي والجبهة قائلا: امتحان الوطنية للجماهير العربية هو الالتزام بقضية الوجود في النقب. امتحان الدعم والصمود لأهلنا في النقب.. نحن هنا ونثمن عاليا الموقف وكذلك الحضور العملي والعمل الميداني. وهذه الأمسية جاءت لتمنح شيئا من البعد العملي للموقف، بمفهوم شراء البيوت المتنقلة للأهالي الذين يتضررون من الهدم”..واضاف بركة:"هذه الأمسية هي فعلا موقف، وهي قول وهي صرخة، وفي نفس الوقت نحن لا نستطيع أن نكون اليوم هنا مع النقب دون أن نكون مع هموم شعبنا بكل ما يتعلق بموضوع الاحتجاج العام في البلاد. نحن جزء لا يتجزأ من حركة الاحتجاج الاجتماعي، نحن جزء لا يتجزأ من هبة العدالة الاجتماعية. شعبنا أحوج ما يكون للعدالة الاجتماعية! وكل الحديث والمزايدات حول هذا الموضوع لا مكان له. موضوع خصوصية الجماهير العربية لا حاجة لأن يعلم أحد الجبهة شيئا عنه! عندما أقمنا في حينه لجنة الدفاع عن الأراضي التي فجرّت يوم الأرض كان هذا انتصارا لخصوصية النضال للجماهير العربية، عندما أقمنا لجنة المتابعة في الثمانينيات الأولى كان هذا بهدف الانتصار لخصوصية جماهيرنا، عندما أقمنا لجنة الرؤساء كان هذا انتصارا لخصوصية جماهيرنا! لذلك لا حاجة لأحد أن يعطي الجبهة دروسا في النضال". أما الفنانة القديرة أمل مرقس، وبعد أن قدمت الأغنية الاولى حيّت الجماهير قائلة: "أهلا وسهلا بالجميع في هذه الأمسية الهامة”.. معبّرة عن سعادتها بإحيائها هذه الامسية الفنية المميزة ولهذا الهدف المبارك.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242273.89
BTC
0.53
CNY