الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 19:02

سلفان شالوم من سخنين: تهمنا العلاقة الاستراتيجية مع تركيا

أمين بشير -
نُشر: 10/09/11 12:28,  حُتلن: 15:11

وزير تطوير النقب والجليل سلفان شالوم:

وزارة الداخلية تنفذ أعمال هدم في المستوطنات وسديروت لأنها تحافظ على القانون في كل مكان

الاهتمام بأبو مازن وما يحدث في رام الله وغزة ومصر وسوريا مهم والحري الاهتمام اكثر بشؤون المواطنين العرب في البلاد

اسرائيل يهمها علاقة الصداقة الاستراتيجية مع دولة تركيا كونها دولة اقليمية ومن خلالها يمكن الوصول بعلاقات مع الدول الاسلامية

برر وزير تطوير النقب والجليل سلفان شالوم خلال زيارته الخميس لبلدية سخنين بما تقوم به جرافات وزارة الداخلية بأن ما يجري في العراقيب والقرى العربية البدوية في النقب من هدم للبراكيات والبيوت التي تأوي الأطفال بأنه عمل قانوني بحق أعمال غير قانونية يقوم به مواطنون ولا تقوم الداخلية بما تقوم به من هدم المباني غير القانونية لكونهم عرباً بل أن وزارة الداخلية تنفذ أعمال هدم أيضاً في المستوطنات وسديروت والدولة تحافظ على القانون في كل مكان.

هذا وقال شالوم خلال رده على اسئلة الصحفيين إن "اسرائيل يهمها علاقة الصداقة الاستراتيجية مع دولة تركيا كونها دولة اقليمية ومن خلالها يمكن الوصول بعلاقات مع الدول الاسلامية ، واعتقد ان العلاقة مهمة بين البلدين من النواحي الاقتصادية والدفاعية في ظل وجود عناصر متطرفة في الشرق الاوسط. ووجه سلفان شالوم انتقادا مبطنا للقوائم والاحزاب العربية الممثلة في الكنيست مشيراً الى أن الاهتمام بأبو مازن وما يحدث في رام الله وغزة ومصر وسوريا مهم والحري الاهتمام اكثر بشؤون المواطنين العرب في البلاد كون أن اهتمامهم يساهم في تطوير هذه البلدات اكثر من غيرهم.

حاسوب لكل طالب
ويشار الى أن زيارة الوزير سلفان شالوم تأتي بدعوة من ادارة البلدية لعرض عدد من المشاريع امام الوزير طلبا لتقديم المساعدة واهمها تطوير الشارع الموصل من الدوار الاول من الجهة الشرقية للمدينة باتجاه مدرسة الحكمة الثانوية وتطوير الشارع المؤدي الى منطقة عين الماء شرق المدينة والذي هو شارع حيوي وتاريخي وما زال مستخدما من قطاع واسع من المواطنين، ودعم طلب ادارة مدرسة الحكمة الثانوية بتخصيص حاسوب لكل طالب ودعم اتحاد أبناء سخنين والذي هو سفير الوسط العربي في الدرجة العليا في البلاد.

توسعة مسطح المنطقة الصناعية
هذا وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له رئيس البلدية مازن غنايم والقائم باعماله فاروق زبيدات ونائبيه خالد خلايلة واعضاء المجلس البلدي ومدين أبو صالح وعضو الكنيست السابق اسعد الاسعد ومدراء أقسام البلدية والمستخدمين وعدد من كوادر الليكود في المدينة. ورحب مازن غنايم رئيس البلدية بالوزير والوفد المرافق شاكرا له تلبية الدعوة وعلى كل ما قدمه للمدينة وعرض عددا من القضايا الملحة التي تحتاج لها المدينة وتشكل عائقاً أمام تطورها وأهمها النزاع المتواصل مع المجلس الإقليمي مسجاف حول مناطق النفوذ وتوسعة مسطح المدينة الذي تقف مسجاف أمامه حجر عثرة، مقدماً طلباً بعدد من المشاريع التي تحتاج الدعم من وزارة تطوير النقب والجليل، والعمل على جلب مستثمرين يهود أو اجانب للمدينة، وتوسعة مسطح المنطقة الصناعية في المدينة.

إنجاز مشروع ري البطوف
ورحب أحمد بدارنه عضو البلدية ، ومؤسس كلية سخنين والمدارس التكنولوجية في الوسط العربي بالوزير وطالبه بالعمل من أجل انجاز مشروع ري البطوف الذي طالما تشدقت الوزارات المختلفة باتاحة الفرص للعمل للمواطنين، وأن ري البطوف كفيل أن يسد حاج ملحة للمواطنين ويفتح المجال امامهم للعمل في الزراعة وأن يتحول الى مصدر رزق للكثير من العائلات العربية في سخنين وقرى البطوف، وطالباً منه العمل على دعم التوجهات باقامة اول كلية في الوسط العربي في سخنين، والسعي من أجل تخصيص الميزانيات الى المواطنين واعمال التطوير بدلاً من أن تذهب غالبيتها للتسلح والحروب، وأن المواطنين في الدولة قد سئموا الحروب وهم تواقون للسلام والطمأنينة.
وتوجه منذر خلايله الناطق بلسان ادارة فريق اتحاد ابناء سخنين للوزير لبحث قضية الممولين لدعم مادي لفريق سخنين في ظل ما يحصل عليه النوادي الكروية في الوسط اليهودي. هذا وقام الوزير الضيف وحاشيته بجوله في الشارع الرئيسي 805 ومن ثم الى الشارع المؤدي لمدرسة الحكمة الثانوية والمنطقة الصناعية اتنتهي الجولة في استاد الدوحة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232080.27
BTC
0.51
CNY