الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

البحرية المصرية اعتقلت اسرائيليين في عرض البحر وأطلقت سراحهم بعد التحقيق

كل العرب
نُشر: 09/09/11 09:53,  حُتلن: 11:29

شمشون مشيح: المصريون لم يحتجزوا السفينة ولكنهم أوقفونا للتحقيق لقد كنا ضيوفهم وعاملونا بشكل جيد جدا

الحديث يدور عن حراس امنيين يعملون في شركة خاصة متخصصة بحماية السفن التجارية الدولية من هجمات القراصنة في البحر الاحمر والمحيط الهندي

سمحت الرقابة الاسرائيلية صباح اليوم" الجمعة" بنشر نبأ قيام البحرية المصرية يوم الاربعاء الماضي باعتراض سفينة اسرائيلية في عرض البحر بالقرب من مضائق تيران قبالة سواحل مدينة شرم الشيخ واعتقال 4 حراس امنيين تابعين لشركة خاصة اضافة الى 3 اخرين من افراد الطاقم. واضاف موقع هآرتس الالكتروني أن الحديث يدور عن حراس امنيين يعملون في شركة خاصة متخصصة بحماية السفن التجارية الدولية من هجمات القراصنة في البحر الاحمر والمحيط الهندي.

 
صورة توضيحية

الشعور بالرعب
ووفقا لطريقة عمل " الحراس الاسرائيليين " يصعد هؤلاء على متن السفن التجارية المنوي حمايتها حتى تصل الى مضائق تيران في طريقها لتفريغ حمولته في ميناء السويس المصري حينها يترك الحراس ظهر السفينة ليعودوا الى ايلات على متن يخت خاص تابع لشركة الحراسة في انتظار عودة السفينة من ميناء السويس حينها يعود الحراس الى منطقة شرم الشيخ حيث يصعدون مرة اخرى على متنها علما بأن هذه العملية تتم في المياه الدولية وليس داخل المياه الاقليمية المصرية وفقا للموقع الالكتروني المذكور.
وفيما يتعلق بتفاصيل عملية الاعتقال قال الموقع "ان قوة بحرية مصرية مرت بالمكان اثناء نزول الحراس الاسرائيليين من السفينة التجارية باتجاه اليخت الذي يقلهم الى ايلات وحين شاهد الحراس قوات البحرية المصرية شعروا بالرعب وسارعوا الى القاء اسلحتهم الى مياه البحر الامر الذي خلق انطباعا لدى البحرية المصرية بأن الامر يتعلق بمجموعه "ارهابية" فسارع البحارة المصريين الى اعتقال الحراس الاربعة وثلاثة من افراد الطاقم واقتادوهم الى مدينة شرم الشيخ.

اطلاق سراح الاسرائيليين
وبعد عدة ساعات على اعتقالهم والتحقيق معهم وتوضيح الخارجية الاسرائيلية ووزارة الجيش الأمر للسلطات المصرية تم اطلاق سراح الاسرائيليين السبعه واعادتهم الى مدينة ايلات. ونقل موقع هآترس عن كبير ملاحي السفينة الاسرائيلية " شمشون مشيح قوله بأن المصريين لم يحتجزوا السفينة ولكنهم أوقفونا للتحقيق لقد كنا ضيوفهم وعاملونا بشكل جيد جدا ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY