الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

مصر: التوافد الى ميدان التحرير للمشاركة في مظاهرة مليونية

كل العرب
نُشر: 09/09/11 09:02,  حُتلن: 12:17

تواصل توافد عشرات المتظاهرين، إلى ميدان التحرير، للمشاركة في مليونية تصحيح المسار

50 حركة أكدت المشاركة في مليونية اليوم الجمعة تحت مسمى جمعة تصحيح المسار من بعد صلاة الجمعة

المطالب تتمثل في تحديدِ جدول زمني واضح لتسليم السلطة لبرلمان ورئيس منتخب، والوقفِ الفوري لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري

تفيد الأنباء الواردة من ميدان التحرير بتواصل توافد عشرات المتظاهرين، إلى ميدان التحرير، للمشاركة في مليونية تصحيح المسار التي تنطلق فعالياتها اليوم، ويفيد شهود عيان بانتشار اللافتات والرسوم التي تحمل المطالب في كل مكان بميدان التحرير. وكانت وزارة الداخلية قررت إخلاء ميدان التحرير من قوات الشرطة اعتبارا من منتصف الليلة الماضية وحتى منتصف الليلة، وذلك التزاما منها بحق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي وبناء على رسالة المجلس الأعلى للقوات المسلحة التي حملت المنظمين مسؤولية تأمين أماكن التجمع والتظاهر.  وقد بدأت بعض اللجان في تأمين مداخل ومخارج الميدان فيما استعدت لجان طبية تطوعية للمشاركة تحسبا لوقوع حالات إغماء.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

جمعة تصحيح المسار
من جهتها، أعلنت أكثر من 50 حركة وائتلافا وحزبا المشاركة في مليونية اليوم الجمعة تحت مسمى جمعة تصحيح المسار من بعد صلاة الجمعة حتى صلاة المغرب. وتستهدف مسيرات اليوم تحقيق عدة مطالب رئيسية، في مقدمتها وضع جدول زمني لتسليم إدارة شئون البلاد لسلطة مدنية منتخبة، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتطهير مؤسسات الدولة من رموز عهد الفساد.
وأكدت الائتلافات والأحزاب المشاركة في المظاهرات التزامها بسلمية التظاهر، وأعلنت حركة 6 إبريل التزامها بأقصى درجات ضبط النفس في مواجهة أي استفزازات محتملة، وأنها ستقف بكل حزم ضد أي عمليات تخريب تستهدف المظاهرات السلمية المشروعة.

استمرار الضغط الشعبي
على صعيد متصل، دعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي المحتمل، على صفحته الرسمية في تويتر، الخميس، إلى التظاهر واستمرار الضغط الشعبي في ميدان التحرير، وباقي ميادين مصر لتصحيح مسار الثورة واستكمال مطالبها. وأوضح أبو الفتوح أن هذه المطالب تتمثل في تحديدِ جدول زمني واضح لتسليم السلطة لبرلمان ورئيس منتخب، والوقفِ الفوري لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، ورفضِ قانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية. وأكد عبد المنعم أبو الفتوح، على ضرورة الحفاظ على الطابع السلمي للثورة ورفض أي دعاوى للعنف أو التخريب أو المساس بمنشآت الوطن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243859.44
BTC
0.52
CNY