الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 15:02

بعد شجار طلاب كفركنا: حملات تفتيش واجراءات مشددة للطلاب

من : أنور
نُشر: 08/09/11 14:09,  حُتلن: 18:55

فهد دهامشة شدد على أهمية العيش برخاء وتسامح بين الطلاب وأكد أن مجلس كفركنا سيعمل على توفير كافة الاحتياجات

بعد الإحداث المؤسفة التي جرت في ثانوية كفركنا أمس الأربعاء واندلاع الشجار بين مجموعة من الطلاب واعتقال 4 منهم,اتخذت صباح اليوم الهيئة التدريسية بمساندة من وجهاء البلدة برنامجا صارما ودائما بدأ بعملية التفتيش داخل حقائب الطلاب حول أدوات حادة أو أجهزة خليوية وصولا إلى اللباس الموحد وإعادة من حضر من الطلاب بعد الساعة الثامنة إلى البيت وعدم السماح له بالدخول.

النتائج المتقدمة
وبعد انتظام الطلاب بساحة المدرسة,بدأ المربي يوسف أمارة(نائب المدير) بإلقاء كلمة شديدة أللهجة وموجهة للطلاب الذين قدموا للمدرسة لإثارة العنف لا للتعلم ووصفهم "بالمتخلفين" شارحا أهمية العلم في بناء الحضارة وتقدم الشعوب.
أما المدير عمران عواودة فهو أيضا تحدث بوتيرة عالية اتسمت بتهديد كل طالب يحمل أفكارا تشجع العنف بالطرد من حرم المدرسة وأن لا مكان لكل طالب أتى بهدف آخر غير التعلم,مطالبا الطلاب بالحفاظ على سمعة المدرسة وهيبتها خاصة بعد النتائج المتقدمة التي حازت عليها بالسنوات الأخيرة.

مرحلة متقدمة للإصلاح
مدير دائرة المعارف والثقافة الأستاذ فهد دهامشة هو الآخر شدد على أهمية العيش برخاء وتسامح بين الطلاب وأن مجلس كفركنا سيعمل على توفير كافة الاحتياجات لذلك,وبرسالته للطلاب قال أن المدرسة هي ملك للجميع ولن يسمح لأي طالب بالتعدي على هذه المؤسسة أو على أحد طلابها.
يشار أن الوجهاء مجاهد عواودة,أحمد حمدان,منصور دهامشة,عز الدين أمارة,إسلام أمارة,جواد عواودة,مروان عواودة,عملوا منذ أمس على تهدئة الخواطر بين الطلاب المتخاصمين حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة للإصلاح فيما بينهم. 

مقالات متعلقة