الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

النائبان المقدسيان والوزير السابق يدينان اعتقال النائب المبعد ابو طير

ديالا جويحان -
نُشر: 06/09/11 16:07,  حُتلن: 17:56

بيان صحفي:
بات أبو طير اليوم لا يحمل أية وثيقة تعريفية بشخصه أو بأيّ من حقوقه، للمرة الثالثة، بعد انتخابه عام 2006 كعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني، وبرغم أنْ سبق وقضى ثلاثين عاماً في سجون الاسرائيلية الظالمة

سلطات الاسرائيلية تهدف من اعتقالها للشيخ أبو طير إضافة إلى عشرين نائباً آخر من نواب الشرعية الفلسطينية، إلى إسكات الصوت الفلسطيني المطالب بالحقوق الوطنية الكاملة، والمستند إلى مقاومة الإحتلال حتى زواله عن أرض فلسطين ومقدساتها

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، المبعد الشيخ النائب محمد أبو طير من القدس لمدينة رام الله. وقال النائبان المقدسيان أحمد عطون ومحمد عمران طوطح ووزير القدس السابق خالد أبو عرفه في تصريح صحفي، بأن اعتقال الشيخ النائب محمد أبو طير، فجر اليوم الثلاثاء من مدينة رام الله، ومن بيته المبعد إليه، يشكل قرصنة دنيئة، وتجاوزاً لكافة الحقوق الإنسانية، واستخفافاً بكافة الأعراف والتقاليد الإنسانية والدولية.



وأضاف: " بات أبو طير اليوم لا يحمل أية وثيقة تعريفية بشخصه أو بأيّ من حقوقه، للمرة الثالثة، بعد انتخابه عام 2006 كعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني، وبرغم أنْ سبق وقضى ثلاثين عاماً في سجون الاسرائيلية الظالمة". وأوضح، إنّ سلطات الاسرائيلية تهدف من اعتقالها للشيخ أبو طير إضافة إلى عشرين نائباً آخر من نواب الشرعية الفلسطينية، إلى إسكات الصوت الفلسطيني المطالب بالحقوق الوطنية الكاملة، والمستند إلى مقاومة الإحتلال حتى زواله عن أرض فلسطين ومقدساتها.

سكوت المجتمع الدولي
وأدان النائبان والوزير السابق، هذا الإعتقال بحق الشيخ محمد أبو طير وعموم أعضاء المجلس التشريعي، لنحذر من التمادي الإسرائيلي الذي قد يترتب على سكوت المجتمع الدولي الداعم لهذه الخروقات والجرائم من قبل القوات الإسرائيلية، وكذلك نحذر من قيام الجيش بإبعاد آخر ضد الشيخ أبو طير الذي ما كان جهاده ونضاله إلا مفخرة للفلسطينيين وأحرار العالم.
 
اتخاذ الخطوات العملية والرسمية
وطالب، المؤسسات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية، الإنسانية منها والقانونية واللجان ذات العلاقة، المنبثقة عن الصليب الأحمر والأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي، باتخاذ الخطوات العملية والرسمية العاجلة، للإفراج الفوري عن الشيخ أبو طير وزملائه النواب، حتى لا يستمر الإحتلال باتخاذ صمت هذه المؤسسات وتقاعسها ذريعة لتماديه في جرائمه المختلفة.

تهويد المدينة المقدسة
تجدر الإشاره بأن اعتقال الشيخ أبو طير متزامناً مع انتهاكات القوات للحقوق الفلسطينية المشروعة، وانتهاك عصاباته الإستيطانية لمساجد فلسطين وسكانها وأرضها وممتلكاتها، وليس آخر هذه الإنتهاكات قيام هذه العصابات ليلة أمس بحرق مسجد بلدة قصرة وحرق أشجار الزيتون في بلدة بورين وبتهويد المدينة المقدسة وتنفيذ سياسات عنصرية حاقدة ضد سكانها ومقدساتها، وكذلك المحاولات المتسارعة لتنفيذ سياسة التطهير العرقي وإبعاد المقدسيين، وفي مقدمتهم النواب والوزير السابق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234564.81
BTC
0.51
CNY