الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 04:01

مندوب الصليب الأحمر خلال لقائه الأسد:القيادة السورية تدافع عن مواطنيها

كل العرب
نُشر: 06/09/11 11:33,  حُتلن: 15:15

اللجنة الدولية للصليب الأحمر:

الغرض من هذه الزيارات هو ضمان معاملة المعتقلين بإنسانية وإحترام كرامتهم والحفاظ عليها

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كلينبرغر إختتم زيارته إلى سورية عبر لقاء الرئيس بشار الأسد صباح اليوم

مندوبو اللجنة الدولية زاروا الأشخاص في أماكن الإحتجاز لتقييم الظروف التي يحتجزون فيها والمعاملة التي يتلقونها

كلينبرغر أبدى إرتياح اللجنة الدولية للصليب الأحمر للإجراءات التي تقوم بها القيادة السورية في تحمل مسؤولياتها للدفاع عن حياة مواطنيها وما أبدته من تسهيلات كبيرة

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الإثنين أن وفداً منها زار سجن دمشق المركزي (الكائن في ضاحية عدرا قرب دمشق ويتبع وزارة الداخلية) للمرة الأولى منذ بدء الإحتجاجات في البلاد منتصف آذار الماضي. وقالت اللجنة في بيان تلقت "الإنتقاد" نسخة منه أن "رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كلينبرغر إختتم زيارته إلى سورية عبر لقاء الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وذلك بعد أن بدأ وفد من اللجنة بتفقد سجن دمشق المركزي".


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وأشار البيان إلى أن السلطات السورية سمحت لمندوبي الصليب الأحمر "بزيارة مركز إعتقال للمرة الأولى.. مبدئياً سمح لنا بزيارة الأشخاص المعتقلين من قبل وزارة الداخلية ونأمل أن نتمكن قريباً من زيارة جميع المعتقلين"، وقال إن مندوبي اللجنة الدولية "زاروا الأشخاص في أماكن الإحتجاز لتقييم الظروف التي يحتجزون فيها والمعاملة التي يتلقونها، وأنهم شاركوا النتائج على نحو سري مع السلطات المعنية"، موضحاً أن "الغرض من هذه الزيارات هو ضمان معاملة المعتقلين بإنسانية وإحترام كرامتهم والحفاظ عليها". وأوضح البيان أن كلينبرغر إلتقى الرئيس الأسد في ختام زيارته إلى سورية، لافتاً إلى أن الإجتماع "تركز على العلاقات بين الحكومة السورية واللجنة الدولية وعلى التطورات منذ زيارة كيلينبرغر الأخيرة إلى سوريا في حزيران" الماضي.


مندوب الصليب الأحمر في لقائه الأسد

العنف المتواصل
ورحب رئيس اللجنة بالتقدم الذي حصل من حيث سماح السلطات السورية للجنة بالدخول إلى "المناطق المتأثرة بالعنف المتواصل"، منوهاً بأن "همه الرئيسي الآن هو كيفية ضمان أن يحصل الجرحى والمرضى على الرعاية الطبية". وقال البيان إن مباحثات كلينبرغر مع الرئيس الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم وبقية المسؤولين السوريين تناول "القواعد التي تحكم إستخدام القوة من جانب قوات الأمن في ظل الوضع الراهن، والإلتزام بإحترام الراحة البدنية والنفسية للمعتقلين وكرامتهم الإنسانية".

حقيقة الأوضاع في سورية
وكان بيان رسمي سوري نقل عن الرئيس الأسد تأكيده أمام كلينبرغر على ترحيبه بقيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالإطلاع على حقيقة الأوضاع في سورية طالما أن اللجنة "مستقلة وتعمل بموضوعية بعيداً عن التسييس" على حين شكر كلينبرغر الرئيس الأسد "على التعاون الكبير والتسهيلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة السورية للوفد للوصول إلى مدن ومناطق سورية متعددة وتقييم الأوضاع فيها وزيارة مراكز الاعتقال".

إعادة الأمن والإستقرار
وكان المعلم إستعرض مع كلينبرغر جهود الحكومة لإعادة الأمن والإستقرار إلى البلاد، وتعزيز مسيرة الإصلاحات التي أعلن عنها الرئيس الأسد. وأكد أن "المشافي العامة في سورية في جاهزية دائمة وتقدم الخدمات الطبية اللازمة لجميع المواطنين".
وأبدى كلينبرغر إرتياح اللجنة الدولية للصليب الأحمر "للإجراءات التي تقوم بها القيادة السورية في تحمل مسؤولياتها للدفاع عن حياة مواطنيها وما أبدته من تسهيلات كبيرة خلال زيارة وفد اللجنة الدولية إلى سورية". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226670.92
BTC
0.52
CNY