الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

اسرائيل: شتاء اسلامي سيقود لاندلاع حرب أسلحة دمار شامل

كل العرب
نُشر: 06/09/11 07:19,  حُتلن: 11:04

قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي:

بشتاء اسلامي راديكالي متطرف قد يقود الى اندلاع حرب شاملة

على اسرائيل أن تضمن استمرار بقاء الحدود الاردنية حدودا للسلام

الثورات العربية وأزمة العلاقات مع تركيا من شأنها أن تجر المنطقة الى حرب شاملة في الشرق الاوسط

النظام السوري يقف على منزلق رطبته الدماء ومع تواصل الاحداث هناك تقترب نهاية دوره التاريخي في سوريا وفي حال بقي النظام فلن يكون ذات الاسد

حذر قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الجنرال " ايال ايزنبرغ " مما اسماه بشتاء اسلامي راديكالي متطرف قد يقود الى اندلاع حرب شاملة. واضاف الجنرال ايال في خطابه الذي القاه  الاثنين في مركز ابحاث الامن القومي في تل ابيب أن الثورات العربية وأزمة العلاقات مع تركيا من شأنها أن تجر المنطقة الى حرب شاملة في الشرق الاوسط. وقال: "هذه الامور تقودنا الى نتيجة مفادها بأن فرص الحرب الشاملة آخذة في الازدياد على المدى البعيد وما يسمى بالربيع العربي من شأنه أن يتحول الى شتاء اسلامي متطرف ما يعزز من احتمالية اندلاع حرب شاملة قد تستخدم فيها اسلحة الدمار الشامل " على حد تعبيره.

فقدان السيطرة على سيناء
وتناول بالتفصيل التحديات الاقليمية قائلا " إيران لم تتخل عن برنامجها النووي وعلى العكس من ذلك الاعمال في هذا المجال تسير بكامل قوتها فيما ينشغل الجيش المصري بأمور الامن الداخلي اليومي الامر الذي تجلى بفقدان السيطرة على سيناء وتحويل الحدود مع اسرائيل الى حدود "ارهاب" وهناك احتمال لخضوع سيناء لسيطرة كيان اسلامي وفي الاردن ينشغل الملك في مواجهة تحديات ليست بالبسيطة وعلى اسرائيل أن تضمن استمرار بقاء الحدود الاردنية حدودا للسلام ".

النظام السوري
وواصل الجنرال ايال تفصيله للتحديات " النظام السوري يقف على منزلق رطبته الدماء ومع تواصل الاحداث هناك تقترب نهاية دوره التاريخي في سوريا وفي حال بقي النظام فلن يكون ذات الاسد وفي لبنان يواصل حزب الله تعزيز قوته داخل مؤسسات الحكم دون ان يفقد ارادته في المس باسرائيل فيما لم تعد العلاقات التركية الاسرائيلية باحسن احوالها وهذا كله يقودنا الى نتيجة بانه وعلى المدى البعيد قد تنتهي هذه المسيرة بحرب شاملة .

سلاح جديد
واخيرا كشف قائد المنطقة الجنوبية عن ظهور سلاح جديد تمتلكه الفصائل الفلسطينية العاملة في قطاع غزة الامر الذي اتضح خلال جولة القتال الاخيرة التي شهدتها الحدود الجنوبية الامر الذي اجبر القيادة على الطلب من السكان اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر . وقال: "اكتشفنا وسائل قتالية جديدة اجبرتنا على الطلب من السكان الاختباء تحت "سقفين " على الاقل وليس تحت سقف واحد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY