الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

تعقيب بلدية شفاعمرو على بيان لجنة الأباء في المدرسة الإبتدائية "هـ"

أمين بشير- مراسل
نُشر: 04/09/11 20:55,  حُتلن: 22:42

بلدية شفاعمرو:

الإضراب غير شرعي، وليس هناك من يؤازره ويؤيّده فحتى اللجنة القطرية لأولياء الأمور تنادي بإنتظام الدراسة في المدرسة "هـ"، فماذا سيستفيد طلابنا منه

الرئيس رصد مبلغ 200 ألف شيكل بهدف إتمام تركيب المكيّفات في أسرع وقت وترميم المبنى. ومن منطلق الشراكة والشفافية تم إبلاغ أعضاء اللجنة بهذا المبلغ واستدعاؤهم ليكونوا شركاء في بناء خطة عمل

المدرسة "هـ" تحديداً تمّ فيها رصد الكثير من الميزانيات لسد النقص في المدرسة ولإزالة المخاطر، وليس هناك ما يستدعي الإضراب في مدرسة تنعم بكل وسائل الحيطة والأمان

كل أيلول يعاني الأهالي في حي أبو شهاب وحي عين عافية من قرارات لجنة أولياء متسرعة وآخر فصول هذه المعاناة هو ذلك الإضراب المفتوح الذي أعلن عنه يوم السبت بحجة أن بلدية شفاعمرو قصّرت في تقديم الخدمات لطلاب المدرسة" هـ"

تعقيباً على بيان الذي اصدرته لجنة اولياء امور الطلاب في المدسة الابتدائية "هـ" في مدينة شفاعمرو، والذي وجه العديد من الإنتقادات لبلدية شفاعمرو بعدم إلتزامها بما قطعاه من إلتزامات من أجل تجهيز المدرسة لإستقبال السنة الدراسية 2011/2012 فقد وصل إلينا رد بلدية شفاعمرو من قسم العلاقات العامة وجاء فيه:
"في كل أيلول يعاني الأهالي في حي أبو شهاب وحي عين عافية من قرارات لجنة أولياء متسرعة وآخر فصول هذه المعاناة هو ذلك الإضراب المفتوح الذي أعلن عنه يوم السبت بحجة أن بلدية شفاعمرو قصّرت في تقديم الخدمات لطلاب المدرسة" هـ"،  ورغم إحترامنا لوسائل التعبير عن الرأي فإننا لا نرى مبرراً حقيقياً لإعلان الإضراب خاصّةً وأن البلدية بذلت وما زالت تبذل كل الجهود لتوفير مطالب المدارس بما في ذلك مطالب المدرسة "هـ".. وهي عازمة على مواصلة تنفيذ الخطط من أجل رفعة التعليم وتطويره".


رئيس البلدية ناهض خازم

إن هذا الإضراب غير شرعي، وليس هناك من يؤازره ويؤيّده فحتى اللجنة القطرية لأولياء الأمور تنادي بإنتظام الدراسة في المدرسة "هـ"، فماذا سيستفيد طلابنا منه؟ فهو إضراب يهدف إلى التضليل وتحركه دوافع غير مفهومة ومبطنة، لا علاقة لأبنائنا بها، ولن نسمح لأيّ كان أن يجعلهم رهائن وأسرى في أيد عابثة .. فهل من المعقول أن نحرم أبناءنا من فرحتهم بالعودة إلى مقاعد الدراسة؟ هل من العدل أن نحرمهم عطاء معلماتهم ومعلميهم؟ هل من المقبول أن يظل طلاب المدرسة "هـ" في بيوتهم بينما ينتظم كل طلاب المدينة في مدارسهم؟

تناقض مع قرارالإضراب
وأضافت البلدية: "إن بلدية شفاعمرو وضعت نصب أعينها ومنذ البداية الطالب الشفاعمري في المركز، ولا تحرم أي طالب من الخدمات التي يستحقها، وفي المدرسة "هـ" تحديداً تمّ رصد الكثير من الميزانيات لسد النقص في المدرسة ولإزالة المخاطر، وليس هناك ما يستدعي الإضراب في مدرسة تنعم بكل وسائل الحيطة والأمان، والبلدية مستمرة في رعاية المدرسة والإهتمام بطلابها من منطلق المسؤولية والحرص على أبنائنا، ولكنها لا تقدم هذه الخدمات رغبة في إسترضاء اللجنة، بل تقدمها بمحبة لأن المستفيد منها هو إبن المدرسة وإبن الحيّ".

ترميمات في غياب لجنة ألآباء
ولتوفير هذه الخدمات إجتمعت البلدية متمثلة بمديرة قسم المعارف ومفتش المدينة وكل الشركاء في العملية التعليمية التربوية ومن ضمنهم الهيئة الإدارية ولجنة الأولياء، وتمّ الإتفاق على تزفيت سقف القاعة بمادة واقية وتركيب خزائن وتركيب مكيّفات، وفعلا قمنا بتزفيت سقف القاعة، وتمت المصادقة على الخزائن والمكيفات، وكأيّ مؤسسة رسمية فقد أعلنت البلدية عن مناقصة لتركيبها، وستتم هذه الخطوة في غضون أسابيع قليلة. كما أن الرئيس رصد مبلغ 200 ألف شيكل بهدف إتمام تركيب المكيّفات في أسرع وقت وترميم المبنى. ومن منطلق الشراكة والشفافية تم إبلاغ أعضاء اللجنة بهذا المبلغ واستدعاؤهم ليكونوا شركاء في بناء خطة عمل، ولكن على ما يبدو فهذه الخطوة من قبل البلدية أغضبتهم بدلا من أن تفرحهم لأنها ستحبط إضرابهم المبيّت، فلم يحضروا الإجتماع، رغم ذلك تعمل البلدية بأمانة ومسؤولية مؤكدة الرغبة في الحوار البناء مع كل الأطراف الإيجابية التي تضع مصلحة الطلاب في سلم أولوياتها، وتترفع عن المآرب السياسية والمصالح الشخصية.

دعوة لإنتظام الدراسة
وإختتم تعقيب البلدية: "لذا تدعو بلديّة شفاعمرو وإدارة المدرسة "هـ"، ولجنة الأهالي القطريّة، ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي إلى إنتظام الدراسة في المدرسة "هـ"، لاسيما وأن طلابنا يحتاجون إلينا أكثر من أي وقت، وتعالوا لنقف معًا من أجل مصلحة أبنائنا، تعالوا معا نعاهد أنفسنا على محبة أبنائنا وتقديم الأفضل لهم لأن هذا حقهم علينا".

مقالات متعلقة