الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

إنجلترا تهزم المنتخب البلغاري بثلاثية اهداف نظيفة وتُقصيه رسميًا من أمم أوروبا

كل العرب
نُشر: 02/09/11 23:20,  حُتلن: 07:46

انتهى اللقاء بفوز إنجلترا ويرفع الفريق رصيده إلي 13 نقطة في المركز الأول في حين تجمد رصيد منتخب بلغاريا عند 5 نقاط في المركز الرابع وقبل الأخير

سحق منتخب إنجلترا مضيفه منتخب بلغاريا بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهم اليوم علي ملعب الأخير ضمن منافسات المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولندا.

حاول المنتخب الإنجليزي السيطرة علي بداية اللقاء وكاد ستيوارت داونينج أن يفتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 8 لكن دفاع بلغاريا ينجح في تشتيت الكرة العرضية من أمامه في اللحظات الأخيرة، قبل أن يسجل جاري كاهيل أول أهداف منتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة 11 بعدما تسلم تمريرة جاريث باري داخل المنطقة ويسدد الكرة مباشرة من بين أقدام الحارس نيكولاي ماهيلوف.
وفي الدقيقة 18 يسدد مارتن بيتروف أول كرة علي مرمي جو هارت حارس إنجلترا لكنها تمر إلي خارج الملعب، ويضيف واين روني ثاني أهداف إنجلترا في الدقيقة 21 بعدما حول الكرة العرضية من الضربة الركنية علي الجانب الأيمن برأسه إلي داخل شباك الحارس ماهيلوف وسط غياب كامل لمدافعي بلغاريا، ويتبادل روني الكرة مع جاريث باري علي حدود منطقة الجزاء لكن دفاع بلغاريا يشتت الكرة في الأخير.
ويحصل سكوت باركر (المنتقل حديثًا لصفوف توتنهام) علي الإنذار الأول في اللقاء في الدقيقة 34 بعد تدخل عنيف علي قدم مدافع بلغاريا، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول يضيف واين روني ثاني أهدافه والثالث لمنتخب إنجلترا (28 هدفًا دوليًا ضمن أبرز 10 هدافين لإنجلترا) بعد متابعة لعرضية أشلي يونج الأرضية من داخل المنطقة ليكملها بهدوء إلي داخل المرمي الخالي من حارسها مستغلاً الانهيار التام لمدافعي وحارس مرمي بلغاريا.
وفي الشوط الثاني تستمر السيطرة من جانب لاعبي ويحرم القائم الأيسر للحارس ماهيلوف إنجلترا من فرصة هدف رابع مؤكد بعدما تصدي لرأسية ستيوارت داونينج، ويبعد الحارس تسديدة قوية من اللاعب جاريث باري وفي الدقيقة 59 يتلاعب أشلي يونج بمدافعي بلغاري ويمرر الكرة إلي ثيو والكوت داخل المنطقة لكنه يتباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع ويشتت الكرة في الأخير.
ويكتفي لاعبو بلغاريا بمشاهدة لاعبي إنجلترا وهم يتبادلون الكرة فيما بينهم دون أي خطورة علي مرمي "المتفرج" جو هارت حارس مرمي إنجلترا، وفي الدقيقة 75 يضيع ثيو والكوت فرصة هدف رابع محقق لمنتخب إنجلترا بعدما تسلم تمريرة روني الرائعة تضعه في مواجهة الحارس لكنه يسدد الكرة بجوار القائم الأيسر، ويجري المنتخب الإنجليزي تغييرين بنزول جيمس ميلنر وفرانك لامبارد بدلاً من أشلي يونج وجاريت باري.
وفي الدقيقة 81 يجري فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي التغيير الأخير بنزول أدم جونسون بدلاً من ثيو والكوت، ويحصل اللاعب زيفكو ميلانوف لاعب بلغاريا علي إنذار للخشونة، وكاد واين روني أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 87 لكن عرضية أدم جونسون تمر قوية من أمام روني، ويحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لا تأتي بالجديد.
لينتهي اللقاء بفوز إنجلترا ويرفع الفريق رصيده إلي 13 نقطة في المركز الأول في حين تجمد رصيد منتخب بلغاريا عند 5 نقاط في المركز الرابع وقبل الأخير. 
 

مقالات متعلقة

Got