الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

لجنة أولياء أمور الطلاب في طرعان الثانوية تعلن الإضراب في اول ايام السنة الدراسية

حنان حبيب الله
نُشر: 02/09/11 21:41,  حُتلن: 07:50

لجنة الآباء في بيانها:
"بعد أن أنهى مدير المدرسة ناظم زحالقة جميع المتطلبات لافتتاح العام الدراسي وقام بتقسيم الصفوف والمهام الإدارية على المعلمين فوجئنا بتقديم استقالته من إدارة المدرسة"

"تبين لنا أن سبب الاستقالة هو تدخل المجلس بمهام مدير المدرسة ضاربين بعرض الحائط مصلحة أكثر من 600 طالب وطالبة يتعرضون في كل عام إلى تغيير مدير وإدارة"

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة طرعان الثانوية مساء الجمعة، الإضراب وتعطيل الدراسة في اليوم الأول لافتتاح السنة الدراسية في الوسط العربي بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد، وذلك رداً استقالة مدير المدرسة المربي ناظم زحالقة قبل افتتاح العام الدراسي بأيام قليلة جدا.


المربي ناظم زحالقة

هذا وقامت لجنة أولياء أمور الطلاب بتعميم بيان على الأهالي بعد صلاة الجمعة، حمل عنوان: استقالة مدير المدرسة الثانوية في طرعان، وجاء فيه: "في السنوات القليلة الماضية تعرضت المدرسة الثانوية في طرعان إلى سلسلة من الأحداث والتغييرات ومن أهمها تنصل اللجنة المعينة في المجلس المحلي عن مسؤولياتها تجاه أبنائنا وبناتنا الطلاب . فقامت بتسليم اداره المدرسة الثانوية لكلية سخنين القطرية وبدورها قامت بتعيين مدير جديد الأستاذ ناظم زحالقة الذي تولى مهامه في يوم 01.09.2010.

استقالة مدير المدرسة
وجاء في البيان ايضا:"منذ اللحظات الأولى لانتخابنا في لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الثانوية قمنا بتواصل دائم ومستمر مع مدير المدرسة الثانوية ومع المعلمين من أجل خلق أجواء تعليمية مريحة ومستقرة لأبنائنا وبناتنا الطلاب وبحمد الله وبعد عام من تسلم الأستاذ ناظم زحالقة لمهامه في إدارة المدرسة بدأنا نشعر بحالة من التغيير في الأجواء التعليمية وبشيء من الاستقرار في نفوس الطلاب . وعلى أبواب العام الدراسي الجديد وبعد أن أنهى مدير المدرسة الثانوية جميع المتطلبات لافتتاح العام الدراسي وقام بتقسيم الصفوف والمهام الإدارية على المعلمين فوجئنا بتقديم الأستاذ ناظم زحالقة استقالته من إدارة المدرسة .


ثانوية طرعان

تدخل المجلس بشؤون المدير
وتابع البيان: ومن واقع المسؤولية الملقاة على عاتقنا قمنا في لجنة أولياء أمور الطلاب بالاتصال السريع بمدير المدرسة للتيقن من صحة الخبر والسؤال عن السبب ومحاولة إقناعه بالعدول عن رأيه وبعد سلسلة من الاتصالات التي أجريناها مع المدير ومع إدارة كلية سخنين تبين لنا أن سبب الاستقالة هو تدخل مدير عام المجلس المحلي ومديرة قسم المعارف بمهام مدير المدرسة ومحاولة فرض إملاءاتهم عليه ضاربين بعرض الحائط مصلحة أكثر من 600 طالب وطالبة يتعرضون في كل عام إلى تغيير مدير وإدارة.

اعلان الاضراب
واضاف البيان: احتجاجاً على هذه المهزلة ندعو الأهل الكرام والطلاب الأعزاء إلى إضراب في المدرسة الثانوية يوم السبت الموافق 2011-9-3 . كما وندعو إدارة كلية سخنين القطرية إلى تدارك الأمر سريعاً ومعالجة الموضوع من جذوره وتحمل كامل مسؤولياتها تجاه أبنائنا في المدرسة الثانوية ووضع حد واضح بينها وبين المجلس المحلي ممثلا باللجنه المعينه في طرعان. إننا ندعو اللجنة المعينة في المجلس المحلي والموظفين فيه أن يتقوا الله في مستقبل أبنائنا وبناتنا وأن يرفعوا أيديهم عن المدرسة الثانوية فإن أبنائنا ليسوا حقول تجارب. كما وندعو أهلنا في طرعان جميعاً إلى وقفة واحدة ومتكاتفة في وجه هذه المهزلة". الى هنا بيان لجنه اولياء امور الطلاب- المدرسه الثانويه طرعان.

تعقيب المجلس المحلي في طرعان
" ان المدرسة الثانوية تدار بواسطة كلية سخنين القطرية ويمثل المجلس الحلي في لجنة الادارة عضو المجلس المحلي صائب وتد وهناك تعاون ممتاز بين الجانبين أي كلية سخنين والمجلس المحلي من اجل تطوير المدرسة ، ونحن في مجلس محلي طرعان لا نعالج الامور التي تخص المدرسة الثانوية امام لجنة اباء غير موجودة اصلاَ والمجلس المحلي لا يعترف بلجنة اباء رفضت مشاركة رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر بحفل تخريج طلاب الثانوية . المجلس المحلي يؤكد على ان هذه اللجنة قد أنهت مهامها مع انتهاء العام الدراسي 2011-2010 . والسؤال هل لديهم اولاداً أو حتى بعضهم يتعلمون في هذا الموسم الدراسي بالمدرسة الثانوية حتى يخوّلوا انفسهم بتبوء هذا المنصب ؟!
رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر يٌولى جهاز التربية والتعليم في طرعان اهتماماّ بالغاّ ويبذل كل جهد وسيواصل بذل الجهود والعمل من اجل تطوير هذا الجهاز بشكل خاص ويعمل على تحسين جودة الحياة في كافة المرافق لمواطني طرعان بشكل عام ودون أي تمييز بين مواطن وآخر.
والمجلس المحلي يؤكد على انّه لن يتعامل مع مجموعة من الاباء الذين كما يبدو قد اصيبوا بالاحباط لأسباب ما وهل اولادهم لم يسجلوا نتيجة مرضيةً في امتحانات البجروت حتى يقدموا على هذه الخطوة ؟!
لا علاقة للمجلس المحلي بانتهاء عمل مدير المدرسة والامر يعود له شخصياً بسبب التزامات سابقة لمجلس كفر قرع المحلي. "

رد كلية سخنين القطرية :
هنالك تعاون تام ومثمر ما بين كلية سخنين القطرية والمجلس المحلي والهيئة التدريسية والمعلمين والاهالي واستعداد وعزم على الاستمرار بمسيرة تطوير جهاز التعليم وتحقيق الانجازات التعليمية والتربوية في المدرسة ونحن نأسف أنه تعذر على مدير المدرسة الاستاذ ناظم زحالقة الاستمرار بوظيفته لظروف شخصية طارئة تتعلق بعلاقة العمل بينه وبين مجلس محلي كفر قرع .
نحن في كلية سخنين نؤكد على ان الكلية التي تتمتع بخبرة عريضة وطويلة في مجال التربية والتعليم تعمل كل ما بوسعها على توفير وتقديم كافة الخدمات والموارد والوسائل التربوية والتعليمية من اجل مصلحة الطلاب والهيئة التدريسية والاهالي كافة ." 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237409.41
BTC
0.52
CNY