الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

البقيعة: إلغاء الإضراب المفتوح في المدارس وتشكيل لجنة من مختلف الاطراف

امين بشير مراسل
نُشر: 03/09/11 21:37,  حُتلن: 23:03

زياد عامر رئيس اللجنة العامة لمدارس البقيعة:

البقيعة أثبتت مرة أخرى بأنها موحدة بسُكانها على مختلف معتقداتهم ورغم "المشكلة" التي نحن بصددها ولكن كما لاحظتم النية الطيبة سيطرت على أجواء الاجتماع

رئيس المجلس نصر خير: 

الاتفاق شمل عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة حالا وما توصلنا اليه موثق ببروتوكول وقعه جميع أعضاء المجلس ولجان الأهالي وسنرسله غدا الأحد الى مديرة اللواء الشمال د. اورنا سمحون

بعد إعلان لجان أولياء أمور الطلاب عن إضراب شامل ومفتوح في مدارس البقيعة وعند ضرورة إيجاد حلول المرضية لجميع الأهالي بخصوص تحديد أيام العطلة الأسبوعية المدرسية والحفاظ على مصلحة الطلاب وعلى نسيج اجتماعي توافقي يرضي أهالي البقيعة على مختلف مشاربهم ومواقعهم التقت لجنة الأهالي صباح اليوم السبت بأعضاء مجلس البقيعة المحلي بما فيهم رئيس المجلس نصر خير ومفتش المعارف جلال سعد وغيره من معنيين حيث تداولوا بمختلف المستجدات وإمكانية فك الإضراب ووصول الى اتفاق يرضي الجميع.

وبهذا الصدد قال رئيس المجلس نصر خير: الاتفاق شمل عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة حالا، وما توصلنا اليه موثق ببروتوكول وقعه جميع أعضاء المجلس ولجان الأهالي وسنرسله غدا الأحد الى مديرة اللواء الشمال د. اورنا سمحون ونأمل ان تصغي هي ومنظمة المعلمين لما لتوصياتنا وما توصلنا اليه من اتفاق يقضي بإقامة لجنة مكونة من تسعة أشخاص تضم في صفوفها ممثلان عن المجلس المحلي والتمثيل ذاته سيعطى لوزارة التربية التعليم وكذلك للجان الأهالي بالإضافة الى ثلاثة مندوبين يمثلون السكان، وبدون شك ان اللجنة ستكون بمستوى المسؤولية، وستمنح مدة أقصاها ثلاثة اشهر تبحث كل تداعيات القضية، وقراراتها تكون ملزمة لكل الأطراف. وأضاف خير، أما في المرحلة الحالية فالوضع سيستمر على ان تكون العطلة كما يلي :المدرسة الابتدائية "ب" ستكون أيام العطلة الجمعة والأحد كما هو عليه الآن كونها مدرسة مختلطة. المدرسة الابتدائية (أ) ستكون أيام العطلة يومي الجمعة والسبت. المدرسة الإعدادية-الثانوية ستكون ايام العطلة يومي الجمعة والسبت كذلك.

عامر: البقيعة موحدة بسكانها
هذا وبالرغم من الجو (المشحون) الذي تخلل الاجتماع إلا ان أعضاء المجلس ورئيسه ولجان الأولياء أمور الطلاب وغيرهم من حضور أكدوا ان البقيعة ستبقى تعتز بوحدتها وتسامحها وتآخيها مؤكدين ان "الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية".
وفي هذا الصدد قال زياد عامر رئيس اللجنة العامة لمدارس البقيعة: "البقيعة أثبتت مرة أخرى بأنها موحدة بسُكانها على مختلف معتقداتهم، ورغم "المشكلة" التي نحن بصددها، لكن كما لاحظتم النية الطيبة سيطرت على أجواء الاجتماع ومن هنا جاء اتفاق أولي يُرضي جميع الأطراف على أساس ان يُدرس الموضوع بجدية تامة بالتعاون مع وزارة المعارف كي نصل لحل نهائي لهذه الإشكالية".

مقالات متعلقة