الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

عبلين:إعتصام وإضراب لأهالي حي أم الشتوية نتيجة نقل أبنائهم الطلاب من مدارسهم

سعيد عثمان -
نُشر: 03/09/11 15:18,  حُتلن: 07:54

علي مواسي ابو حسن رئيس اللجنة الشعبية:

 قررنا عدم الإنصياع لأوامر نقل الطلاب المفاجئ من مدارسهم الى المركز الجماهيري في الحي الشمالي لتحويل المركزالى مدرسة الذي يعتبر غير مؤهل للتدريس وغير متوفر فيه الظروف للتعليم

 مأمون الشيخ احمد رئيس المجلس المحلي في عبلين:
 ستعقد جلسات اخرى مستعجلة مع اهالي الحي لكي يتسنى العمل في حل كل الاشكاليات المتعلقة بالموضوع المدرسة 

ساد الاستياء والغضب الشديدين في حي ام الشتوية في قرية عبلين في اليوم الأول لسنة الدارسية بعد إتخاذ قرار بنقل بعض الطلاب من مدرستي جبور جبور وعبدو سليم لمدرسة جديدة أفتتحت في القرية.



حيث تجمهر وإعتصم أهالي والطلاب امام المدرستين رافعين الشعارات المنددة بنقل الطلاب واعادتهم إلى مدارسهم الأصلية هذا وقد وصل الى المدرسة لجنة اولياء امور الطلاب ورئيس المجلس مأمون الشيخ ومفتش المعارف كمال شوافانية وقوات كبيرة من شرطة شفاعمرو حيث تم تشكيل اجتماع طارئ لتباحث سبل حل القضايا المطروحة وحل المشكلة الأساسية وهي عودة الطلاب الى المقاعد الدارسية.
 

حل مؤقت
وبعد مشادات كلامية بين الاهالي والأطراف المفاوضة تقرر إعادة الطلاب الى صفوفهم الأصلية حيث سيعقد جلسات مفاوضات تشمل جميع الاطراف لحل جميع الشكاليات نهائية. ومن جهة اخرى فان الاهالي الطلاب رفضوا نقل أبنائهم الطلاب من مدارسهم التي تعلموا فيها في السنة الدراسية الماضية الا وهي المدرسة الابتدائية "أ" و المدرسة الابتدائية "ب" حيث تم نقل أولاد الحي إلى بناية المركز الجماهيري ( المتناس) لتكون المدرسىة الابتدائة الجديدة.

إعتصام وإستنكار
وفي حديث مع علي مواسي ابو حسن رئيس اللجنة الشعبية حي (ام الشتوية)عبلين قال: بعد الإجتماع الطارئ الذي عقد في الحي قرر عدم الإنصياع لأوامر نقل الطلاب المفاجئ من مدارسهم الى المركز الجماهيري في الحي الشمالي لتحويل المركزالى مدرسة الذي يعتبر غير مؤهل للتدريس وغير متوفر فيه الظروف للتعليم، كما وان الطلاب قاموا بتحضير للسنة الدارسية وفقا لما طلب منهم من المدارس الاصلية , ( شراء كتب ومستلزمات المدراسية ) كما وان الموقع الجغرافي غير ملائم للطلاب الذين تم نقلهم. واضاف بناءً على ذلك تم الاعتصام والاستنكار, والاعلان عن الاضراب حتى عودة الطلاب الى مدارسهم الاصلية.

تعقيب المجلس المحلي
وفي تعقيب من إدارة المجلس قال رئيس المجلس مأمون الشيخ احمد بعد الاجتماع التشاوري مع الوفد من اهالي الحي تم الاتفاق على عودة الطلاب الى مقاعد الدارسية والمدارسهم الاصلية حتى ايجاد حل لمبنى المدرسة الجديد , كما وستعقد جلسات اخرى مستعجلة مع اهالي الحي لكي يتسنى العمل في حل كل الاشكاليات المتعلقة بالموضوع المدرسة، من جهة اخرى أبدى  كمال شوافانية مفتش المعارف في القرية الذي جاء خصيصا من اجتماع في الناصرة سعادته بالموافقة على هذا القرار وطالب من جميع الاطراف بالعمل بكل ما بوسعهم للوصول لصغية قرار في حل جميع القضايا المتعلقة

مقالات متعلقة