الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

تفاؤل بشأن إنهاء إضراب اللاعبين في إيطاليا بعد منح الموافقة على العقد الجديد

كل العرب
نُشر: 03/09/11 13:17,  حُتلن: 22:37

رئيس الاتحاد الإيطالي جانكارلو ابيتي قدم اقترح إنشاء صندوق بقيمة 20 مليون يورو لمواجهة أي نقص في "ضريبة التضامن" لفترة 2011-2013، والتي هي مصدر النزاع

عبرت رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا عن تفاؤلها بوضع حد للإضراب الحاصل في الدوري الإيطالي للعبة، الذي أوقف المرحلة الأولى التي كانت مقررة نهاية الأسبوع الماضي عن الانطلاق. وكانت نقابة اللاعبين الإيطاليين قررت الإضراب في المرحلة الأولى من الدوري في 27 و28 آب/أغسطس الماضي لعدم توصلها مع رؤساء الأندية العشرين في الدرجة الأولى إلى توقيع عقد اتفاق جماعي جديد.


رئيس الاتحاد الإيطالي جانكارلو ابيتي

وبحسب وكالة "إنسا" الإيطالية، ستمنح رابطة اللاعبين موافقتها على العقد الجديد اليوم الأحد، وستقام المرحلة الثانية في 9 و10 و11 أيلول/سبتمبر الحالي، في حين ستؤجل المرحلة الأولى إلى موعد لاحق.وكانت الأندية رفضت اقتراح اللاعبين الأخير باعتماد اتفاق مؤقت لغاية 30 حزيران/يونيو 2012 بعد انتهاء العقد الأخير مع نهاية موسم 2010-2011.

مصدر النزاع
وكان رئيس الاتحاد الإيطالي جانكارلو ابيتي، قدم اقترح إنشاء صندوق بقيمة 20 مليون يورو لمواجهة أي نقص في "ضريبة التضامن" لفترة 2011-2013، والتي هي مصدر النزاع. ويختلف اللاعبون مع الأندية على نقطتين، وبشكل أساسي على دفع تلك الضريبة. وتريد الأندية أن يدفع اللاعبون الضرائب، لكن في وقت يوافق اللاعبون على هذا المبدأ، لا يريدون أن يكونون الفئة الوحيدة في إيطاليا التي تدفعها، لذا يطالبون بقانون جديد في موضوع الضرائب. ويقول اللاعبون أن زملاءهم الذين يواجهون نزاعات في منتصف عقودهم لا يجب أن يتمرنوا بعيداً عن الفريق الأول، ويعارضون الخطط لإلغاء السنوات الأخيرة من عقود اللاعبين المتورطين في النزاعات.
 

مقالات متعلقة

Got