الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

410 آلاف طالب عربي يعودون اليوم وغدا الى مقاعد الدراسة بعد عطلة الصيف الطويلة

كل العرب
نُشر: 03/09/11 08:30,  حُتلن: 11:48

كمال عطيلة:

هدف الوزراة برفع التحصيل العلمي والتغذية للقيم

حوسبة 800 مدرسة هذا العام وتزويد المدارس بألواح ذكية وتوزيع الحواسيب على المعلمين في لوائي الشمال والجنوب

العام الدراسي الحالي سيهتم ببرنامج أنماط حياتية سليمة لمحاربة السمنة المتفشية عند أبناء الشبيبة وتذويت قيم الوقاية من الأمراض

يعود الى مقاعد الدراسة اليوم السبت وغدا الأحد نحو 410 آلاف طالب عربي في كافة أنحاء البلاد من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، وذلك بعد عطلة عيد الفطر السعيد التي تزامنت مع أول أيام العام الدراسي.


صورة لطلاب المدرسة هذا النهار في ديرحنا

وذكر كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي أنه ولأول مرة لا توجد أية تشويشات تذكر أو إضرابات مع بداية العام الدراسي الجديد وذلك بعد الجهود التي قامت بها وزارة التربية والتعليم مع السلطات المحلية ومع نقابات المعلمين واللجان الأهلية.

التوقيع على اتفاقية عوز تمورا
وقال كمال عطيلة لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم السبت: "يتسم هذا العام بالتوقيع على اتفاقية عوز تمورا مع المعلمين الثانويين بعد عدة سنوات من المفاوضات بالإضافة الى استمرار تطبيق برنامج الأفق الجديد ليشمل رياض الأطفال والاستمرار في تطبيق ملاءمة جهاز التعليم للقرن 21 إذ سيتم حوسبة 800 مدرسة هذا العام وتزويد المدارس بألواح ذكية وتوزيع الحواسيب على المعلمين في لوائي الشمال والجنوب وبالتالي ستكون حصة الوسط العربي كبيرة".

رفع التحصيل العلمي
وأضاف: "سيتم الاستمرار في هدف الوزراة برفع التحصيل العلمي والتغذية للقيم والأهم من ذلك هو إعلان وزير التعليم جدعون ساعر بأن العام الدراسي الحالي سيهتم ببرنامج أنماط حياتية سليمة لمحاربة السمنة المتفشية عند أبناء الشبيبة وتذويت قيم الوقاية من الأمراض وأهمية اللياقة البدنية".
وختم كمال عطيلة حديثه قائلا: "وزارة التربية والتعليم تتمنى النجاح لكافة الطلاب والعاملين في جهاز المعارف وسنة دراسية موفقة".

مقالات متعلقة