الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 18:01

صرصور:حسب تقرير بلمار الجيش قتل المدنيين الأتراك بدم بارد دون مبرر

كل العرب
نُشر: 02/09/11 15:29,  حُتلن: 15:57

صرصور:
محاولات إسرائيل المستمرة الالتفاف على المطالب التركية من خلال اقتراحها التعبير عن أسفها لمقتل المواطنين الأتراك فقط

قرار اللجنة أيضا بأنه وبالرغم من أنه لم تكن لدى المشاركين في الأسطول أية نوايا عدوانية، إلا أنهم قوبلوا بهجوم عنيف أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات

لم يعنني كثيرا إشارة تقرير بالمر إلى مشروعية الحصار على قطاع غزة، فمن الواضح أن الحصار سينتهي عاجلا أو آجلا والثورات العربية الحالية كفيلة بقلب الطاولة

اعتبر النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، إدانة لجنة  "بالمر" التي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة للتحقيق في أحداث أسطول الحرية 1  واقتحام الجيش الإسرائيلي سفينة  مرمرة التركية، للجيش الإسرائيلي باستعمال القوة النارية المفرطة ضد ركاب السفينة المدنيين الأتراك العزل دون وجه حق، ومطالبة إسرائيل بالاعتذار ودفع التعويضات للجانب التركي، اعتبرها صفعة مدوية لإسرائيل وحكومتها، واتهام وإن كان غير مباشر بدموية إسرائيل، وباستهدافها المدنيين بالقتل بدم بارد دون مبرر أو سبب مقنع.


وقال: " لم يعنني كثيرا إشارة تقرير "بالمر"  إلى مشروعية الحصار على قطاع غزة، فمن الواضح أن الحصار سينتهي عاجلا أو آجلا، وأن الثورات العربية الحالية كفيلة - إن شاء الله - بقلب الطاولة في وجه هذه الإجراءات الظالمة، خصوصا وأن الأمم المتحدة لم تنصف يوما الشعب الفلسطيني لا في قراراتها المتعلقة بانتهاكات إسرائيل، ولا بفرضها للإرادة الدولية من خلال تنفيذها لقراراتها ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية . الذي عناني في التقرير هو الإدانة الواضحة لإسرائيل باستخدامها القوة المفرطة في التصدي لسفينة مرمرة التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، حيث أثبتت نتائج تشريح جثث القتلى أنهم تعرضوا لوابل من رصاص جنود الكوماندو الإسرائيليين الذي تم إطلاقه عليهم من جهة الظهر وفي اتجاه منطقة البطن ، والذي يعني بكلمات أخرى ، القتل بدم بارد لمدنيين لم يشكلوا أي تهديد لجنود الجيش الإسرائيلي ".

نوايا عدوانية!
وأضاف : " قرار اللجنة أيضا بأنه وبالرغم من أنه لم تكن لدى المشاركين في الأسطول أية نوايا عدوانية ، إلا أنهم قوبلوا بهجوم عنيف أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات ، دليل هو أيضا على همجية ودموية الجيش الإسرائيلي الذي بنيت عقيدته القتالية على استهداف المدنيين تماما كما يستهدف العسكريين ، وهذا ما تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني والذي كانت الحرب الأخيرة على غزة إحدى تجلياتها البشعة والوحشية  ".



طرد السفير الإسرائيلي
وأشار إلى أن : " التقرير في مطالبته إسرائيل بالاعتذار الرسمي لتركيا على ما ارتكبته من جريمة ، ودفع تعويضات لعائلات الضحايا ، إنما جاء مؤيدا للموقف التركي من القضية منذ البداية ، في إصرارها على اعتذار إسرائيل ودفع التعويضات ورفع الحصار عن غزة . لقد أحسن وزير الخارجية التركي في مؤتمره الصحفي على اثر نشر ( النيويورك تايمز ) للتقرير ، إذ أعلن عن طرد السفير الإسرائيلي من تركيا ، وخفض التمثيل بين الدولتين ، وإلغاء عدد كبير من الاتفاقات الاقتصادية والعسكرية مع إسرائيل ، والتأكيد على أن تركيا لن تتراجع عن المضي في إجراءاتها ما لم تعتذر إسرائيل صراحة عن جريمتها وتنفذ المطالب التركية الأخرى في هذا الشأن ".

إصرار القيادة التركية على موقفها
وأكد الشيخ صرصور على أن : " محاولات إسرائيل المستمرة الالتفاف على المطالب التركية من خلال اقتراحها التعبير عن أسفها لمقتل المواطنين الأتراك فقط ، لن تنفع مع موقف تركي لا يعرف المساومة على حساب دم الشعب التركي ومصالح الأمة . لا شك في أن الموقف التركي الشامخ سيكون المثل الأعلى للمواقف العربية القادمة ، وعندها ستبدأ الأمة بكتابة تاريخها من جديد ، وعندها فقط سيعيد لنا التاريخ عبق كبرياء ملاحم الإسلام الكبرى عبر التاريخ ، على نحو تجنيد  المعتصم العباسي لجيش لَجِبٍ لسماعه ندهة امرأة مسلمة واحدة تعرضت لظلم من الرومأو معتصماه ، وجواب هارون الرشيد على تهديد قيصر الروم مرة ، حيث كتب على ظهر رسالة قيصر في إشارة مهينة : من عبدالله هارون الرشيد إلى كلب الروم ، جوابي ما ترى لا ما تسمع أو تقرأ. إصرار القيادة التركية على موقفها ، رغم محاولات الوساطة الأمريكية التي جاءت لتخدم إسرائيل كعادتها ، درس للقيادات العربية ، وخصوصا المصرية الحالية التي قتلت إسرائيل خمسة من جنودها بدم بارد مؤخرا، دون أن تدفع أي ثمن مقابل ذلك . ".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
231163.68
BTC
0.52
CNY