الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

غدا يوم الامتحان والحقيقة: مئات الآلاف في تظاهرات احتجاجية ضد غلاء المعيشة

كل العرب
نُشر: 02/09/11 10:37,  حُتلن: 15:58

المجتمع الاسرائيلي سينقسم غدا السبت الى قسميين الاول يقول مسلما بالواقع "ها هو الحال" وآخر سيخرج للشوارع طلبا للتغيير الحقيقي

الشرطة ستنشر المئات من افرادها لضمان سلامة المتظاهرين وستغلق العديد من الشوارع أمام حركة السير منذ الخامسة والنصف من مساء السبت

بعد 52 يوما على اندلاعها تواجه حركة الاحتجاجات الاجتماعية الاسرائيلية يوم غد "السبت" امتحان القوة والحقيقة خاصة بعد ما قيل عن تراجعها واختفاء مظاهرها الجماهيرية وتغلب الاحداث الامنية وعملية ايلات وما تبعها من قصف اسرائيلي على غزة واطلاق مكثف للصواريخ باتجاه اسرائيل على حركة الشارع المحتج. هذا، ويجهد قادة الاحتجاج والمنظمات الاجتماعية التي قادت وبادرت الى تنظيم الاحتجاجات لاخراج مئات الاف يوم غد" السبت" ليجتاحوا ساحات المدن الكبرى فيما بات يعرف بمسيرة المليون.

 

وفقا للمخطط تنطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء السبت القادم المسيرة المركزية في ميدان " الدولة " وسط تل ابيب لتنظم لها مسيرة اخرى تنطلق من ميدان " هبماه" في تل ابيب لتمخر شوارع " ميرموك ، ابن غبيرول، جيبوتنيسكي بقيادة العديد من قادة النقابات والمنظمات الاجتماعية والمهنية والطبية. وقال رئيس الاتحاد القطري للطلبة واحد قادة الحركة الاحتجاجية ايتسيك شمولي " سينقسم المجتمع الاسرائيلي غدا السبت الى قسميين الاول يقول مسلما بالواقع "ها هو الحال" وآخر سيخرج للشوارع طلبا للتغيير الحقيقي وانا اتوقع رؤية الكثير من الاسرائيليين يقفون الى جانبي على الجانب الصحيح".

خروج مئات الآلاف الى ميدان الدولة
وعلى الجانب العملي يستعد منظمو الحركة الاحتجاجية وكذلك الشرطة الاسرائيلية لخروج مئات الآلاف الى ميدان الدولة خاصة وأن مهندسين ومصادر في اتحاد الطلبة قدروا سعة الميدان مضافا اليه مداخله بـ 400 الف متظاهر فيما سيتم بث المظاهره مباشرة عبر شاشات عرض كبيرة سيتم نصبها على بعض المباني العالية المحيطة بالميدان واخرى في الشوارع المحيطة كما ستنتصب في الميدان اربعة ابراج لتقوية البث التلفزيوني.

ضمان سلامة المتظاهرين
وستنشر الشرطة الاسرائيلية المئات من افرادها لضمان سلامة المتظاهرين وستغلق العديد من الشوارع أمام حركة السير منذ الخامسة والنصف من مساء السبت وفقا لصحيفة هآرتس التي اوردت النبأ اليوم الجمعة ما قد يؤدي لاختناقات مرورية شديدة خاصة وأن الحديث يدور عن شوارع مركزية ورئيسية وسط تل أبيب حيث يقع الميدان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY