الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

متهمان بقتل كيرب يلتمسان للعليا: النيابة منعت شهادات كانت ستقلب الحقائق

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/09/11 15:29,  حُتلن: 18:32

أبرز ما جاء في الالتماس:

المتهمون لم يخططوا ولم يكن بنيتهم التسبب بأذى لأي شخص وبالتأكيد لم يرغبوا بقتل كيرب

النيابة لم تفلح باثبات الأسباب الحقيقية التي أودت بحياة كيرب بحيث يستدل من ذلك بأن كيرب مات غرقا

القاصر أكد بأن النيابة العامة منعت المحكمة من تقديم شهادات مهمة وجوهرية كان بمقدورها قلب الوقائع

النيابة قدمت بحق القاصر لائحة اتهام تنسب له فيها تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد إلا أن الشهادات لم تفلح بإثبات هذه الادعاءات لتستبدل التهمة بالقتل دون عمد

قدم متهمان في قضية قتل إريك كيرب التماسا لدى محكمة العدل العليا اليوم الخميس ضد قرار الحكم والعقوبة المفروضة عليهما مستندين بذلك على أن النيابة العامة لم تأخذ بعين الاعتبار الأسباب الحقيقية التي أدت الى وفاة كيرب على شاطىء تال باروخ في تل أبيب في شهر آب من عام 2008 على أساس أنه كان بمقدور النيابة إثبات بأن كيرب لم يمت نتيجة للضربات التي تلقاها منهما. هذا، وجاء في الاتماس الذي قدم لمحكمة العدل العليا بأن العقوبة بالسجن الفعلي لمدة 26 عاما إنما هي مبالغة على حد تعبير المتهمين من جلجولية علما أن أحدهما كان قاصرا يوم وقوع الجريمة.

السجن 26 عاما لجميل وعبد الرحمن عدس وقاصر آخر من جلجولية بتهمة القتل

وجاء في الالتماس الذي قدمه المحامي أوشير حين، أنه "في بداية القضية قدمت النيابة بحق القاصر لائحة اتهام تنسب له فيها تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد إلا أن الشهادات لم تفلح بإثبات هذه الادعاءات ما اضطر النيابة الى استبدال التهمة من القتل مع سبق الاصرار والترصد الى القتل دون عمد" كما جاء في الالتماس.
وقال المحامي أوشير حين في التماسه إن "القاصر أكد بأن النيابة العامة منعت المحكمة من تقديم شهادات مهمة وجوهرية كان بمقدورها قلب الوقائع في ذلك المساء يوم وقوع الجريمة ولا سيما منذ لحظة ترك كيرب في المكان وحتى العثور على جثته".

الأسباب الحقيقية للوفاة
وقال القاصر كما جاء في الالتماس إن "المشاحنات بين كيرب والقاصر والمتهمين الآخرين وقعت لفترة زمنية قصيرة دون استخدام السلاح بحيث كان كيرب وقتها على قيد الحياة علما أنهم لم يعرفوا فيما بعد بأن كيرب قد فارق الحياة". ونوه الالتماس بالقول إن "المتهمين لم يريدوا ولم يخططوا ولم يكن في نيتهم التسبب بأذى لأي شخص وبالتأكيد لم يرغبوا بقتل كيرب".
وأشار الالتماس الى أن "النيابة لم تفلح باثبات الأسباب الحقيقية التي أودت بحياة كيرب بحيث يستدل من ذلك بأن كيرب مات غرقا على حد ادعاء المحامي أوشير حين" كما جاء في الالتماس. 


القتيل كيرب ومكان الحادث

السجن 26 عاما لجميل وعبد الرحمن عدس وقاصر آخر من جلجولية بتهمة القتل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY