الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

بيان لنفاع في أعقاب تصريحات ديسكين


نُشر: 24/01/08 20:14

نفاع: ينبغي أن يقدم ديسكين وديختر إلى محكمة جرائم الحرب في لاهاي بسبب مسؤوليتهما المباشرة عن تلك الجرائم.
________________________________________________

قال النائب سعيد نفاع معقبا على تصريحات ديختر وديسكين إن هذا التباهي بقتل الفلسطينيين ليس جديدا ويعكس الأجواء الشوفينية في الدوائر الأمنية والسياسية الإسرائيلية، التي تستبيح دم الفلسطينيين.
وجاء هذا ردا بعد أن تباهى رئيس الشاباك يوفال ديسكين بقتل 810 فلسطينيين خلال عامي 2006 و 2007  وتبعه وزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك السابق أفي ديختر الذي بارك ذلك واعتبره غير كاف، وقال إن العدد الذي يتحدث عنه ديسكين هو بمثابة 5% فقط من مجموع ما سماهم "المخربين" في قطاع غزة.
وأضاف النائب نفاع إن قبل شهور وقف الجنود المتواجدون في إحدى الثكنات العسكرية مصفقين طويلا لوحدة عسكرية عائدة إلى الثكنة بعد أم قتلت عددا من الفلسطينيين.

وتابع نفاع: لقد شهدت جلسة الحكومة الإسرائيلية مزايدات على قتل الفلسطينيين فقد تباهى ديسكين بقتل 810 فلسطينيين إلا أن وزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك السابق آفي ديختر رأى أن ذلك ليس كافيا وأن العدد المذكور هو 5% فقط من عدد نشطاء المقاومة في قطاع غزة البالغ عددهم 20 ألف. أي بكلمات أخرى هي دعوة لارتكاب مجزرة يذهب ضحيتها عشرين ألف فلسطيني.
وخلص نفاع إلى القول لا يمكن اعتبار الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين سوى جرائم حرب بامتياز، وينبغي أن يقدم ديسكين وديختر إلى محكمة جرائم الحرب في لاهاي بسبب مسؤوليتهما المباشرة عن تلك الجرائم.

مقالات متعلقة