الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

اسرائيل تشن حرب استنزاف على غزه


نُشر: 14/01/08 17:08

من ضحايا ديسكين: الأطفال ماريا عوكل ميساء ومرام وسعد ومحمود العثامنة هديل ريبان ومحمود وسارة أبو رغال...

قال رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست، النائب د. جمال زحالقة، تعقيباً على تصريحات  رئيس "شاباك"، يوفال ديسكين، إن "هناك صمت دولي رهيب وتغاض عربي مريب على الحرب العدوانية الهمجية التي تشنها قوات الاحتلال ذد أهلنا في قطاع غزة. ما تقوم به إسرائيل ليس عمليات عسكرية هنا وهناك إنما حرب استنزاف مدروسة ومنهجية جرى تصعيدها في الأشهر الأخيرة خاصة بعد أن أعلن باراك عن قطاع غزة كيانا معاديا".

وكان ديسكين قد تباهى بقتل 810 فلسطينيين خلال العامين الأخيرين. وذكرت صحيفة "هآرتس" ان عدد القلتى هو 815 قتيلاً منهم 360 قاصراً.

وأكد النائب زحالقة: "تستخدم إسرائيل في هذه الحرب كافة الأساليب الإجرامية الممكنة فهي تقتل المقاومين والمدنيين والأطفال والنساء ووضعت مليون وأربعمائة ألف فلسطيني في سجت كبير وفرضت عليهم عقابا جماعيا مثل حرمانهم من العلاج حيث توفي أكثر من 60 فلسطينيا نتيجة لذلك، وهذا يدخل ضمن إحصائيات الإسرائيلية. كما تقوم بتقليص المواد الأساسية خاصة الوقود والمواد الغذائية".

وكشفت معطيات لمنظمات غير حكومية واسرائيلية أن أجهزة الأمن الاسرائيلي قتلت خلال العامين 2006-2007 قد يصل الى 1030 فلسطيني في غزة نصفهم من العزل ونحو 200 منهم قاصرين دون تحديد عدد النساء القتيلات. وإدعى ديسكين في جلسة الحكومة التي عقدت يوم أمس (الأحد) إن 200 من الشهداء هم مدنيون، والباقون من فصائل المقاومة.

 وتعقيبا على تصريحات ديسكين ذكرت منظمة بتسيليم لحقوق الإنسان أن من بين الشهداء 152طفلا، و48 دون الرابعة عشرة.

وتساءلت المنظمة: هل ماريا عوكل ابنة الخمس سنوات هي أيضا مخربة؟ وأكدت بتسيليم ومضت بتسيليم تقول هل تشمل قائمة ديسكين آية الأسطل أبنة الثماني سنوات ومهند أمين ابن الست سنوات ويحيى أبو سلامية ابن التسع سنوات وأخاه نصر الله ابن الخمس سنوات؟

وتضيف بتسيليم: هل قائمة يوفال ديسكين تشمل ميساء ومرام وسعد ومحمود العثامنة ابناء التسعة شهور؟ وهل هديل ريبان ابنة السابعة ومحمود وسارة أبو رغال أبناء الثمانية، هل هم أيضا يعتبرهم ديسكين مخربين ودمهم مباح.

مقالات متعلقة