الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

بالصور: الأمة الإسلامية أدت صلاة عيد الفطر السعيد في كافة أقطار العالم العربي

كل العرب
نُشر: 30/08/11 11:51,  حُتلن: 17:25

دعوة المسلمين الى التقوي والتقرب الى الله بالاكثار من الطاعات والاعمال الصالحة

ألفا مواطن أدوا صلاة العيد في منطقة مجمع سفريات الجنوب في العاصمة عمان مطالبين بالإصلاح

خطيب ميدان التحرير يخاطب إسرائيل: مصر قادرة على أن تحمى أمنها وتصون كرامتها وتحافظ على سيادتها أرضا وجوا وبحرا

أدى المسلمون في كافة أنحاء العالم الإسلامي صلاة عيد الفطر المبارك صباح اليوم الثلاثاء، في اجواء يسودها الخشوع والطمأنينة، بعد انتهاء شهر رمضان الكريم. وقد أدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وعدد من كبار المسئولين السعوديين صلاة العيد مع جموع المصلين في المسجد الحرام بمكة المكرمة. ودعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد في خطبة العيد المسلمين الى التقوي والتقرب الى الله بالاكثار من الطاعات والاعمال الصالحة.

واكد الشيخ صالح بن حميد اهمية العمل والتحلي بالصبر في مواجهة الصعاب داعيا الى اشاعة قيم الفضيلة والاصلاح والتسامح بين الناس والنأي عن التشاؤم. كما دعا الى حسن الظن بالله في تجاوز الازمات والمحن التي تمر بها الامة معددا فضائل التفاؤل والاستبشار والتمسك بالامل للاستمتاع بالنعم الكثيرة التي انعم بها الله على عباده.

ميدان التحرير المصري
وفي مصر، اجتمع المصلون في ميدان التحرير ودعا الشيخ مظهر شاهين شيخ جامع عمر مكرم مئات الآلاف من المصلين فى الميدان للوقوف صفا واحدا خلف القوات المسلحة لمواجهة الاعداء والمتربصين بأمن الوطن وسلامه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه. كما وجه خطيب العيد رسالة الى اسرائيل ، أكد فيها أن مصر قادرة على أن تحمى أمنها وتصون كرامتها وتحافظ على سيادتها أرضا وجوا وبحرا، وشعب مصر بعد ثورة 25 يناير يختلف عما كان عليه قبلها، فهو يقف خلف جيشه صفا واحدا ولن يستطيع أحد ان يحدث الوقيعة بين الجيش والشعب.
 

صلاة العيد في عمان
وفي الأردن، صلى نحو الفين مواطن صلاة العيد في منطقة مجمع سفريات الجنوب في العاصمة عمان مطالبين بالإصلاح تحت شعار " صلاة العيد الحاشدة (100 الف مواطن ) للمطالبة بالإصلاح الحقيقي".
وأكد أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور الذي أم المصلين وخطب فيهم على خصوصية هذا العيد بوجود الربيع العربي الذي هب برياح التغير في المنطقة ، مترحماً على شهداء الامة في الربيع العربي الذين قضوا من اجل التغيير. وقال منصور "رحل المستعمرون عن بلادنا وحل محلهم الفاسدون والمستبدون" ، مشيرا الى أن " فرحتنا الكبرى تكتمل يوم يمكن لدين الله أن نحتكم لشرعه ويوم تكون السيادة للشرع والسلطة للأمة".


عيد الفطر في طهران
كما احتفلت الجاليات الإسلامية في كافة دول العالم بحلول عيد الفطر المبارك سائلين المولى سبحانه أن يعيده على الأمة أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة بالخير واليمن والبركات.وكانت مصادر صحفية قد ذكرت أن السلطات الأمنية في إيران أبلغت المشرفين على مصليات أهل السنة في العاصمة طهران بحظر إقامة صلاة عيد الفطر بشكل منفرد. وأعرب مولوي عبدالحميد إمام جمعة أهل السنة لمدينة زاهدان مركز إقليم بلوشستان الإيراني الاثنين عن أسفه لهذا الإجراء، منددا بالمضايقات التي تتعرض لها الأقلية السنية في بعض المدن الإيرانية الكبرى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY