الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

ديفيد بيكهام معجزة مانشستر يونايتد وأغنى لاعب في العالم يصرخ: أنا نصف يهودي

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 29/08/11 14:26,  حُتلن: 11:10

بيكهام صنع أمجاده وشهرته بنفسه وأكبر قفزة في حياته كان زواجه بفكتوريا 

فيكتوريا تفزع من مظهر ديفيد في الصباح وديفيد سيدرّب المنتخب الإنكليزي في 2012

بيكهام أصبح لاعباً محترفاً بعد 4 أشهر فقط من أول مشاركة رسمية له

ديفيد بيكهام
يعتبر أبرز المواهب الكروية في الملاعب حيث يعتمد عليه المدرّبون بشكل كبير في تنفيذ خطة المباراة نظراً لمهارته العالية

ولد ديفيد روبيرت جوزيف بيكهام في ليتونستون – لندن في 2 أيار 1975 وكان جدّه لأمه يهودي الديانة وقد ذكر بيكهام ذلك بوصفه "أنا نصف يهودي" وقد انضم للمان يونايتد سنة 1991 بعد أن تمّ اكتشافه موهبة في دورة لبوبي تشارلتون وكان توتنهام في الصراع لضمّ اللاعب. هو بالتأكيد أشهر لاعب كرة في بريطانيا. بدأ مسيرته الكروية في عام 1987 عندما كان في سن الـ 12 ، وقد خُصِّصَ بالفعل كنجم للمستقبل ومعجزة مانشستر يونايتد.



يعتبر أبرز المواهب الكروية في الملاعب حيث يعتمد عليه المدرّبون بشكل كبير في تنفيذ خطة المباراة نظراً لمهارته العالية وتسديداته المحكمة وقدرته على قيادة زملائه في المستطيل الأخضر.

نشأته وبداية النجومية
بدأت شمس بيكهام بالإشراق كلاعب كرة قدم في سن مبكرة جداً وذلك من خلال أهدافه ومهاراته، وهذا لم يكن وليد الصدفة، حيث إن الموهبة متأصلة فيه منذ طفولته وكل ما يذكره بيكهام في صغره هو مساعدة والده له ورفع معنوياته ودفعه لاكتساب المزيد من الخبرة والمهارة في عالم كرة القدم. مثل ديفيد في صغره العديد من الفرق ومنها فريق مدرسته، وكان متألقاً بتسديداته ومهارته، وأول لقاء تم بين ديفيد وناديه السابق مانشستر يونايتد كان في كانون الأول 1986 في مسابقة لاكتشاف المواهب والمهارات حيث برز هذا النجم الصغير وتميز بين أقرآنه ولفت الأنظار بمستواه وموهبته. التحق بيكهام بالمان يونايتد أو الشياطين الحمر رسمياً في عام 1991 بعد نجاحه بتفوق في تدريبات مدرسة توتنهام هوتسبير، وبذلك يكون حقق حلم حياته بالسير على خطى النجوم الكبار الذين كان يتابعهم ويحترمهم.

أول ظهور له عام 1992
كان أول ظهور لبيكهام في البطولة الودية لكأس كوبا عام 1992 فحقق كأس إف إي لفئة الشباب ليثبت بأنه نجم قادم وبقوة لملاعب كرة القدم. قاده هذا للظهور لأول مرة مع الفريق الأول في الموسم التالي، وأصبح لاعباً محترفاً بعد أربعة أشهر فقط من أول مشاركة رسمية له مع الفريق الأول.

بيكهام  أغنى لاعب في العالم
لم يبدأ بيكهام من القمة بل كان لاعباً مغموراً وبدايته متواضعة وصنع أمجاده وشهرته بنفسه من خلال بروزه مع مانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا ليصبح من أغنى لاعبي العالم وأكثرهم دخلاً. ولعل أكبر قفزة في حياة ديفيد وأقوى قرار قام باتخاذه هو زواجه بمغنية فرقة سبايس غيرل فكتوريا آدمز حيث توجّهت جميع الأنظار وبدأ الجمهور والصحافة والإعلام يتهافتون على أخبار نجمة البوب ونجم كرة القدم حتى بدأوا يهتمون بأدق تفاصيل حياتهم الخاصة وقد أنجبا ثلاثة أطفال: بروكلين، روميو وكروز.

إنجازات بيكهام بشكل عام
أفضل لاعب شاب في أوروبا عام 1997، ثاني أفضل لاعب انكليزي في بداياته، أفضل لاعب انكليزي عدة مرات، أفضل لاعب في الدوري الانكليزي عدة مرات.
أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية من المجلة الفرنسية الشهيرة فرانس فوت بول 2000-2001، ثاني أفضل لاعب في العالم حسب تصنيف الفيفا عام 2001. صنف كأفضل لاعب انكليزي في تاريخ انكلترا، صنف كأسطورة الكرات الثابتة وشهد له العديد من النجوم بذلك وعلى رأسهم روبرتو كارلوس نفسه، أختير الى منتخب نجوم أوروبا العديد من المرات.

فيكتوريا: أخاف من زوجي عند الصباح
كشفت زوجة ديفيد فيكتوريا أنها أحيانا تفزع من مظهر زوجها في الصباح، حيث يبدو أحيانا "رثا"، كما وصفته، وأضافت:"حمدا لله أنه لا يبدو كذلك سوى عند الاستيقاظ، لكن بخلاف ذلك فهو يبدو دائما في مظهر ممتاز".

ديفيد يوافق على الانتقال لتوتنهام
اخيراً وافق النجم الإنكليزي على العودة للدوري الإنكليزي الممتاز عن طريق بوابة توتنهام. و بعد مفاوضات رسمية من جانب توتنهام لضم بيكهام، كان اللاعب قد أبدى رغبته فى العودة لناديه الأصلي مانشستر يونايتد قبل أن يغير رأيه بعد تصريح السير اليكس أنه لن يضم بيكهام أو أي لاعب فوق الـ 30 عام و يوافق على اللعب.

ديفيد بيكهام: أحلم بقيادة المنتخب الانكليزي
كشفت مصادر مقربة من بيكهام رغبته في تدريب المنتخب الإنكليزي بعد انتهاء تعاقد المدير الفني للمنتخب المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، ورجحت المصادر أن يتقلد اللاعب هذا المنصب خلال العام 2012 وذلك بعد كأس الأمم الأوروبية 2012 والمقرّر مشاركته بها كلاعب بالمنتخب وليس عضواً إدارياً. ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مؤخراً اللاعب عدم رغبته في تقلد هذا المنصب، فيما رجّحت تلك المصادر بأن تفكير بيكهام من جديد وبشكل متعمّق في الأمر، يرجع الى الفرصة الإدارية التي تمّ إعطائها للاعب خلال كأس العالم والتي جلس خلالها على دكة المدربين.

البرج: الثور، رقم القميص:موقعه: لاعب وسط، نقطة قوته: الركلات الحرة، أسماء كلبيه: بوفي وسنوبي،

يحب: الكلاب، السيارات، الملابس، الأحصنة. يكره: القطط والصحفيين، الرسوم المتحركه المفضلة لديه: والت ديزني.

أكلته المفضلة: الطعام الهندي، الصيني، الإيطالي ، لونه المفضل: الأحمر.

رياضاته المفضلة: كرة القدم، الغولف، ركوب الخيل، كرة السلة.

الموسيقى المفضلة: الراب، هواياته: الرسم، الممثلين المفضلين: هيو غراند، جوليا روبرتس وساندرا بولوك، المغني المفضل: مايكل جاكسون، آشر وسبايس غيرلز.

مقالات متعلقة

Got مانشستر