الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

إفطار جماعي حاشد لجمعية النور بالطيبة وحضور كوكبة من رجالات المجتمع

كل العرب
نُشر: 28/08/11 14:36,  حُتلن: 18:57

صرصور للطيبي: ايها الصديق الوفي وايها الشريك الوفي شكرا على دعوتكم وافطاراتكم ومواقفكم

النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة تطرق في كلمته الى القضايا الاجتماعية الحارقة التي تعاني منها الاقلية العربية في اسرائيل

سعادة القاضي د.أحمد ناطور شدد على اهمية الوحدة امام التحديات الكبيرة مناشدا القوى والاحزاب العربية توحيد كلمتها وصفها ازاء القضايا المصيرية

المطران عطا الله حنا: أنقل لكم تحيات اخوانكم العرب المسيحيين بمناسبة عيد الفطر السعيد راجيا ان يعود علينا وقد تحققت امني شعبنا العربي الفلسطيني

وزير الاوقاف في الحكومة الفلسطينية  د.محمود الهباش: اإن هذه الشعب مصمم على الانعتاق والحرية واننا اقوى من محتلينا..ان دماءنا تقهر قاتلينا كما ان قيدنا يقهر سجانينا

د. أحمد طيبي ركز في كلمته على قضايا مدينة الطيبة التي وصفها بانها تحولت لحقل تجارب لوزارة الداخلية ثم تاتي الحكومة وتستثنيها من برامج الدعم والتطوير

غصت قاعة قصر الافراح بمئات الصائمين الذين جاوؤا تلبية لدعوة جمعية النور الخيرية على افطار جماعي لمدينة الطيبة بمشاركة كوكبة من الضيوف . واستهل الحفل بتلاوة مباركة للذكر الحكيم تلاها المؤذن مهند بلعوم.

وقال المحامي اسامة السعدي الذي ادار الحفل ان هذا الاقبال الكبير على الافطارات الجماعية لجمعية النور وتحت رعاية النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في الجليل والنقب والمثلث هي مصدر اعتزاز لنا جميعا.

قضايا إجتماعية حارقة
النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة تطرق في كلمته الى القضايا الاجتماعية الحارقة التي تعاني منها الاقلية العربية في اسرائيل وخاصة في موضوع الارض والمسكن. ثم تحدث عن اهمية الاحتجاجات الاجتماعية والتظاهرات العارمة ضد سياسة الحكومة الاسرائيلية متسائلا: " ما الضرر في ان نتضامن مع احتجاجات تؤدي مثلا الى انجاز في قضية ومطلب عام هو رفع الحد الادنى للاجور؟ الن يستفيد العامل العربي من ذلك ؟ ثم هناك قضايانا التي نطرحها في كل منبر مثل الخرائط الهيكلية ومناطق النفوذ وهدم المنازل العربية..واضاف: " ما اجمل ان يلتقي الاحبة على حول مائدة افطار لكن ما اجمل ان يلتقي الاحبة حول قضية واحدة " .

توحيد الكلمة والصف
من جهته شدد سعادة القاضي د. احمد ناطور على اهمية الوحدة امام التحديات الكبيرة مناشدا القوى والاحزاب العربية توحيد كلمتها وصفها ازاء القضايا المصيرية التي لا مجال لخلافات صغيرة حولها. المطران عطا الله حنا قال: "انقل لكم تحيات اخوانكم العرب المسيحيين بمناسبة عيد الفطر السعيد راجيا ان يعود علينا وقد تحققت امني شعبنا العربي الفلسطيني. ثم وجه المطران حنا كلامه للنائب الطيبي قائلا : " انت لست فقط احمد الطيبي بل انك "احمد العربي" بمواقفك الاصيلة ونضالاتك الميدانية وسط تصفيق الحضور.واستطرد : "اننا نشكل شعبا واحداوقضية واحدة ونتطلع الى ايها الاهل الاعزاء الى زياراتكم للقدس الحبيبة لاهمية هذه الزيارات. وتمنى المطران عطا الله حنا ان تنتهي الثورات العربية بانجاز "هو اقامة الدولة المدنية الديموقراطية ".


الدفاع عن الأرض
اما الشيخ صياح الطوري رئيس لجنة الدفاع عن العراقيب فشدد على اهمية الدفاع عن الارض وقال لن نتوانى عن الذود عن ارضنا ولن نتنازل مهما هدموا..واضاف: لا تنسوا العراقيب ايها العرب ". من جهته الشيخ ابراهيم صرصور رئيس القائم الموحدة والعربية للتغيير وجه كلامه للنائب الطيبي قائلا : " ايها الصديق الوفي وايها الشريك الوفي شكرا على دعوتكم وافطاراتكم ومواقفكم مضيفا:" ان الامة تعيش حالة مخاض ستؤدي الى ميلاد عنصر سياسي جديد يضع الامة في الطريق الصحيح"..واضاف "ان طريق الحرية هو الطريق الصحيح ضد الاستبداد والقهر والظلم"

 قيدنا يقهر سجانينا
الكلمة الرئيسية كانت للضيف القادم من رام الله معالي وزير الاوقاف في الحكومة الفلسطينية  د.محمود الهباش فقال في كلمته التي الهبت الحضور : "ان هذه الشعب مصمم على الانعتاق والحرية واننا اقوى من محتلينا..ان دماءنا تقهر قاتلينا كما ان قيدنا يقهر سجانينا" وسط تصفيق الحضور. واستطرد يقول : "على مدار ال20 عاما الاخيرة فان الحق الفلسطيني في صعود والاحتلال في هبوط.الحق ابلج والباطل لجلج..ونحن الحق. وشدد على "اهمية واصرار القيادة الفلسطينية والرئيس عباس على التوجه للامم المتحدة في ايلول القادم مهما كانت التهديدات لاننا اصحاب حق وقضية"..وسنلتقي في القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وابى من ابى.."

نضال لأجل المجتمع
الكلمة الاخيرة كانت للنائب احمد الطيبي راعي هذا الافطار وركز في كلمته على اهمية النضال من القضايا الاجتماعية ومطلب العدالة الاجتماعية الذي يجب ان يشمل عدالة لقضايانا ايضا. وتساءل : هل تغيير نظام الضرائب او رفع الحد الادنى للاجور او تخفيض القسط الجامعي للطلاب سيئ لنا ام جيد لطلابنا وعمالنا ؟ هل ضم مطلبين هما الاعتراف بالقرى غير المعترف بها والخرائط الهيكلية لبلداتنا العربية لمطالب المتظاهرين العامة هي جيدة ام سيئة؟ علينا كما قلنا منذ البداية ان نتعاطف مع القضية العامة والعدالة الاجتماعية ونرفع صوتنا وقضايانا الحارقة في الارض والمسكن ومناطق النفوذ وهدم المنازل ويناء مدينة وبلدات عربية وتوسيع الخرائط الهيكلية وقسائم للازواج الشابة.

قضايا الطيبة
ثم ركز في كلمته على قضايا مدينة الطيبة التي وصفها بانها تحولت لحقل تجارب لوزارة الداخلية ثم تاتي الحكومة وتستثنيها من برامج الدعم والتطوير وخاصة مشروع ال13 بلدة عربية لرئيس الوزراء ولذلك اوقفنا تحويل ميزانيات مكتب نتانياهو بما فيها ميزانية الاعلام والحماية والتطوير حتى يتم اخذ الطيبة بالاعتبار او تعويضها بمبالغ موازية". ثم تطرق النائب الطيبي للحملة الاسرائيلية ضد طلب العضوية الفلسطيني قائلا : ان نتانياهو وليبرمان سو يفشلوا وسوف تحوز فلسطين على اكثر من 140 صوتا". واشاد د.الطيبي بالاعمال الخيرة لجمعية النور وخاصة توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسيات ومساعدة العائلات المستورة والافطارات وغيرها قائلا انها بميزان خيراتكم ان شاء الله.

حضور كبير
ورحب المحامي اسامة السعدي عريف الحفل بضيوف اعزاء شاركوا في الافطار وهم البروفيسور فؤاد عازم ابن الطيبة ود. ثابت ابو راس والشيخ كامل ريان وأيمن عودة سكرتير الجبهة والشيخ عبد السلام قشوع القائم باعمال رئيس بلدية الطيرة وكل من د. زهير الطيبي ووفد الجبهة والشيخ عبد الحكيم حاج يحيى ووفد الحركة الاسلامية ولاعب الدرجة العليا فيكتور مرعي وفريق ابناء الطيبة ومديره يوسف مصاروة ووفد النقب والسادة يوسف شاهين حاج يحيى والمهندس تحسين مرعي واخرين اعزاء. ومفتشة المعارف مزنة طيبي وكوكبة من مدراء المدارس. ومن المتوقع ان تختتم جمعية النور افطاراتها بافطار جماعي لاطفال غزة واهاليهم الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الاسرائيلية في تل ابيب كما جرت العادة .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233830.07
BTC
0.51
CNY