الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

دعوة لشد الرحال وإحياء ليلة القدر في الاقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان

كل العرب
نُشر: 26/08/11 12:36,  حُتلن: 15:55

مؤسسة الأقصى للوقف والتراث:

الأقصى يناديكم، شدوا الرحال، ولبوا نداء الأقصى في مثل هذه الأيام المشهودة بالبركة

طواقم «مؤسسة الأقصى» يستعدون لتقديم نحو 30 الف وجبة إفطار وسحور للصائمين في المسجد الأقصى ليوم غد

ها هو الأقصى المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي يستصرخكم أن هلمّوا لنصرتي، وابعثوا برسالة واضحة الى الاحتلال بأن الأقصى ليس وحيداً، والقدس ليست وحيدة

وجهت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» امس دعوة الى كل فلسطيني يستطيع الوصول الى المسجد الأقصى المبارك، شدّ الرحال اليوم الجمعة الى المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك، كما ودعت المؤسسة الأهل جميعاً الى إحياء ليلة القدر في الأقصى، حيث توافق ليلة السابع والعشرين من رمضان أو ما اصطلح على تسميته بليلة القدر. وقالت إن طواقم «مؤسسة الأقصى» يستعدون لتقديم نحو 30 الف وجبة إفطار وسحور للصائمين في المسجد الأقصى ليوم غدٍ، فيما وفّرت «مؤسسة البيارق» نحو 300 حافلة عبر «مسيرة البيارق» لتسييرها الى المسجد الأقصى اليوم الجمعة ، كل ذلك بإشراف وإدارة الأوقاف في القدس، والتي أنهت كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال عشرات آلاف الوافدين الى المسجد الاقصى.

 

هذا وقالت «مؤسسة الأقصى» في دعوتها «إننا ندعو كل أهلنا في الضفة الغربية والقدس ممن يستطيعون الوصول الى المسجد الأقصى، وأهلنا في الداخل الفلسطيني الى شدّ الرحال الى المسجد الأقصى، الى الرجال والنساء والأطفال، ها هو الأقصى يناديكم، أن شدوا الرحال، فلبوا نداء الأقصى في مثل هذه الأيام المشهودة بالبركة، ها هو الأقصى المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي يستصرخكم أن هلمّوا لنصرتي، وابعثوا برسالة واضحة الى الاحتلال بأن الأقصى ليس وحيداً، والقدس ليست وحيدة».

إسرائيل تشدد من قيودها على دخول المصلين
أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن "قيود جديد قبل استقبال الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك وليلة القدر". وفرضت الشرطة الاسرائيلية قيودا على دخول المصلين من الضفة الغربية من حملة بطاقة الهوية الفلسطينية إلى القدس ونشرت قوات كبيرة من الشرطة وعناصر الأمن في شوارع مدينة القدس وعلى مداخلها، إذ يتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك.

قوات معززة
واوضحت الشرطة الإسرائيلية إن "شرطة لواء القدس بالمشاركة مع قوات معززة أكملت استعداداتها لاستقبال يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان وليلة القدر، وأن الآلاف من رجال الشرطة سوف يقومون منذ ساعات الصباح الباكر بالانتشار في شرقي القدس والطرقات والأزقة المؤدية للمدينة والبلدة القديمة وذلك من أجل توفير حرية العبادة لعشرات الاف المصلين القادمين بالإضافة إلى الحفاظ على النظام والأمن العام". واضافت ان "قوات معززة من شرطة السير سوف تقوم بالانتشار في محاور الطرق الرئيسية والمؤدية إلى البلدة القديمة والمعابر من أجل تنظيم وتوجيه حركة السير لمئات الحافلات العامة والمركبات الخاصة التي يتوقع دخولها إلى المدينة منذ ساعات الصباح".
ولفتت الناطقة باسم الشرطة لوبا السامري الى أن "القوات ستقوم بمنع أي محاولة للإخلال بالأمن والنظام العام من أي طرف كان". وقامت القوات الاسرائيلية مساء امس الخميس، بوضع مكعبات اسمنتية بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، وذلك للتضييق على المواطنين الذين ينوون التوجه الى المسجد الاقصى المبارك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245219.63
BTC
0.53
CNY