الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

الشرطة تفرض قيوداً على المصلين في الجمعة اليتيمة من شهر رمضان وليلة القدر

كل العرب
نُشر: 26/08/11 07:15,  حُتلن: 11:34

توقع بتوافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك

وضع مكعبات اسمنتية بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، للتضييق على المواطنين الذين ينوون التوجه الى المسجد الاقصى المبارك للصلاة

قوات معززة من شرطة السير سوف تقوم بالانتشار في محاور الطرق الرئيسية والمؤدية إلى البلدة القديمة والمعابر من أجل تنظيم وتوجيه حركة السير لمئات الحافلات

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عما اسمتها الترتيبات والتحضيرات لاستقبال يوم الجمعة اليتيمة من شهر رمضان المبارك وليلة القدر. وقد فرضت الشرطة الاسرائيلية قيودا على دخول المصلين من الضفة الغربية من حملة بطاقة الهوية الفلسطينية إلى القدس ونشرت قوات كبيرة من الشرطة وعناصر الأمن في شوارع مدينة القدس وعلى مداخلها، إذ يتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك.

 

الجمعة الأخير من رمضان
وأكملت شرطة لواء القدس بالمشاركة مع قوات قطرية معززة استعداداتها وتحضيراتها لاستقبال يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان الفضيل وليلة القدر المباركة التي تصادف الليلة القادمة الموافق الـ27 من رمضان، وأن الآلاف من رجال الشرطة وبإشراف قائد لواء القدس "اللواء نيسو شاحام" سوف يقومون منذ ساعات الصباح الباكر بالانتشار في شرقي القدس والطرقات والأزقة المؤدية للمدينة والبلدة القديمة وذلك من أجل توفير حرية العبادة لعشرات الاف المصلين القادمين بالإضافة إلى الحفاظ على النظام والأمن العام". واضافت الشرطة الاسرائيلية "أن قوات معززة من شرطة السير سوف تقوم بالانتشار في محاور الطرق الرئيسية والمؤدية إلى البلدة القديمة والمعابر من أجل تنظيم وتوجيه حركة السير لمئات الحافلات العامة والمركبات الخاصة التي يتوقع دخولها إلى المدينة منذ ساعات الصباح".

مناطق الضفة الغربية
وفيما يتعلق بالقيود التي فرضتها الشرطة على دخول المصلين إلى المدينة، قالت الشرطة: إنها ستسمح للمصلين القادمين من مناطق الضفة الغربية دخول القدس على النحو التالي:
الرجال المتزوجون (الآباء) الذين لا تقل أعمارهم عن 45 عاما ولا تزيد عن 50 عاما بشرط حصولهم على التصاريح.
الرجال من عمر خمسين عاما فما فوق دون الحاجة للتصاريح.
النساء (الأمهات) اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 45 عاما بشرط الحصول على التصاريح.
النساء من عمر 45 عاما فما فوق دون الحاجة للتصاريح.
المصلون المسلمون حاملي بطاقة الهوية الزرقاء دون أي قيود على دخولهم.

التضييق على المواطنين
وقامت قوات الشرطة مساء أمس الخميس، بوضع مكعبات اسمنتية بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، وذلك للتضييق على المواطنين الذين ينوون التوجه الى المسجد الاقصى المبارك للصلاة.
وقال شهود عيان ان الجرافات والاليات العسكرية قامت منذ ساعات المساء بوضع مكعبات اسمنتية لتضييق المساحات في الحاجز، وابعاد المواطنين قدر الامكان عن الحاجز العسكري، لمنع اقتراب المواطنين من الجنود.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY