الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:02

ضم د. أيمن إغبارية إلى طاقم مدرسة "ماندل" للقيادة التربوية

كل العرب
نُشر: 25/08/11 09:23,  حُتلن: 11:33

مدرسة القيادة التربوية ضمن معهد "ماندل" تقبل سنويًا نخبة من القياديين والقياديات من التخصصات المختلقة وتوفر لهم برنامجًا تعليميًا

إنضم د. أيمن إغبارية مطلع شهر آب الجاري إلى الهيئة التدريسية في مدرسة القيادة التربوية ضمن معهد "ماندل" في القدس.

تغييرات جذرية
وأعربت إدارة "دراسات" - المركز العربي للحقوق والسياسات عن اعتزازها بهذه الخطوة وعن تمنياتها له بالنجاح، ذلك أن د. اغبارية هو من المجموعة المؤسسة لمركز دراسات ويقود ضمنه برامج بحثية عديدة في مجالات التربية والتعليم.وقال د. إغبارية أن التحاقه بالعمل في مدرسة القيادة التربوية "ماندل" يأتي بهدف إحداث تغييرات جذرية على تعاطي هذه المؤسسة المرموقة مع المجتمع والتعليم العربيين من حيث مضامين البرامج وطرق التعليم.

الاستدامة والمهنية
ويذكر أن مدرسة القيادة التربوية ضمن معهد "ماندل" تقبل سنويًا نخبة من القياديين والقياديات من التخصصات المختلقة وتوفر لهم برنامجًا تعليميًا ومعاش تفرغ سخيًا لسنتين كاملتين، وذلك بهدف تطوير قدراتهم القيادية ورؤاهم الفكرية ومبادراتهم التربوية. حيث ولأول مرّة يضمّ المعهد أكاديميًا عربيًا فلي طاقمه.وأكد د. إغبارية أن انضمامه إلى "مندل" جاء بعد عرض التحديات التي يواجهها التعليم العربي على قيادة المعهد كما فصلّها التقرير البحثي "تعليم تحت الإنتظار" الصادر عن مركز دراسات وجامعة حيفا من تأليف د. إغبارية ود. يوسف جبارين، وبعد أن توصلت إدارة المعهد إلى ضرورة العمل بين أظهر المجتمع العربي بمزيد من الاستدامة والمهنية والتواصل مع الأكاديمين العرب ومؤسسات المجتمع المدني.ويذكر أنّ المعهد خرجّ كوكبة من الأكاديميين والقادة التربويين العرب في العقدين الأخيرين ممن أثبتوا ريادتهم التربوية وتفوقهم العلمي مثل د. سميرة عليان، د. نهاية داوود، د. حسن اغبارية، د. وليد ملا وغيرهم.

مقالات متعلقة