الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

طفل يروي تفاصيل مداهمة الشرطة المقنعة منزل والده الاسير واعتقال والدته وشقيقته

ديالا جويحان -
نُشر: 25/08/11 08:20,  حُتلن: 14:28

الشرطة تقتحم منزل عائلة الأسير ناصر أبو خضير وتعتقل والدته وشقيقه وشقيقته

الطفل ديار:

اعتقلوا أفراد عائلتي وبقيت وحيدا قبيل عيد الفطر السعيد

الشرطة اعتقلت والدتي وشقيقتي بعد ان تم إدخال مجندات إسرائيليات للاعتداء عليهما بالضرب داخل المنزل أمام العديد من شهود العيان
 
لقد وقفت عاجزا ومصدوماً لما رأيته

داهمت قوة من الشرطة الاسرائيلية (المقنعة) برفقة المخابرات، مساء امس الأربعاء منزل الأسير ناصر أبو خضير لاعتقال نجله عنان 14 عاماً، مما ادى الى اشتباك بين والدته وأشقائه وبين قوات من الشرطة الاسرائيلية لمنعهم من اعتقاله، الا انه تم "اعتقال كل من والدته عبير 42 عاماً وشقيقته صمود 18 عاماً بعد تحطيم أثاث المنزل وتجمهر الجيران لإنقاذ العائلة الا ان الجنود منعهم" كما علمت مراسلتنا من العائلة.


مداهمة الشرطة
وأفاد الطفل ديار ناصر أبو خضير 8 سنوات في حديث مع مراسلتنا بالقدس:" بعد زيارتنا لوالدي في سجن عوفر، وبعد ان عدنا الى منزلنا وكنا في غرفة والدتي، فوجئنا بمداهمة الشرطة المقنعة والمخابرات الاسرائيلية منزلنا، وقاموا بتفتيش المنزل بالكامل وحطموا كأسا من زجاج كانت على الطاولة". وقال الطفل باستغراب "إن الشرطة اعتقلت شقيقه البالغ من العمر 14 عاما ووالدته وشقيقته بعد ان تم إدخال مجندات إسرائيليات للاعتداء عليهم بالضرب داخل المنزل أمام العديد من شهود العيان". وقال الطفل:"لقد وقفت عاجزا ومصدوماً لما رأيته".

إعتقال بقية افراد الأسرة
وأضاف الطفل ديار ناصر:" بعد أن تم اعتقال والدي قبل عدة أشهر اعتقلت الشرطة والدتي وشقيقي وشقيقتي وها أنا أشعر بوحدة، وما زلت أسمع بأذني حتى الآن تلك الأصوات المرعبة الصادرة عن اعتقال الشرطة المقنعة عندما اقتحمت منزلنا واعتدت على افراد عائلتي واعتقلتهم". 

شهادة أحد الجيران
بدورها أوضحت إحدى جارات العائلة وتدعى باسمة عابدين، إنها تلقت اتصالا هاتفيا من احد أبنائها والذي أبلغها عن اقتحام الشرطة لمنزل عائلة الأسير ناصر. وقالت:"توجهت مسرعةً الى منزل الاسير الا ان الجنود منعوني من الدخول وبعدها تم اعتقال أفراد العائلة وهم مقيدو اليدين وتم نقلهم لقسم التحقيق في مقر المسكوبية بالقدس الغربية".


استكمالا لاعتقال القاصرين
وقالت مراسلتنا بالقدس، إن حملة الاعتقال جاءت استكمالاً لاعتقال قاصرين تحت السن القانوني في بلدة شعفاط منذ يوم الثلاثاء الماضي  بحجة القاء الحجارة بإتجاه القطار السريع وهم : محمد أبو خضير 16 عاماً، عبد الرحمن أبو خضير 12 عاماً،رامي أبو خضير16 عاماً، وعنان أبو خضير.

نصير ابو خضير
تجدر الاشاره الى أن الاسير ناصر ابو خضير اعتقل بتاريخ 11-4-15 بعد مداهمة منزله حيث صودر حاسوبه الشخصي وتم الاحتراز على وثائق ومستندات شخصية له قبل ان يتم اعتقاله دون توجيه أي تهم له كما لم يسمح لمحاميته ليئا تسيمل بمقابلته الا بعد 20 يوما من الاعتقال، كما تم اعتقال زوجته عبير، علما انه سبق واعتقل 13 مرة.

تعقيب الشرطة
وبعد التوجه للناطقة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري للتعقيب على الحادث، وعدت بفحص الموضوع والتعقيب لاحقاً. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.64
GBP
236024.52
BTC
0.51
CNY