الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

مجلس الأمن يطبق عقوبات اقتصادية تطول أكثر من 24 شخصية سورية نافذة

كل العرب
نُشر: 24/08/11 14:42,  حُتلن: 08:05

نشطاء: القوات الموالية للأسد نفذت غارة في الريف قرب مدينة حماه، وقتلت خمسة أشخاص على الأقل

العقوبات الاقتصادية على سوريا تشمل تجميد أرصدة وممتلكات أربع وعشرين شخصية سورية تشمل: الرئيس بشار الأسد وأخاه ماهر الأسد

 السفير الأمريكي روبرت فورد قام بجولة في بلدة جاسم التي تبعد نحو 30 كيلو مترا إلى الشرق من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل

قرر مجلس الأمن الدولي تطبيق عقوبات اقتصادية تطول أكثر من 24 شخصية سورية نافذة، في بادرة كبرى للضغط على النظام السوري باتجاه التعامل الإنساني مع التظاهرات التي أصبحت تخرج بشكل يومي في البلاد. وتشمل العقوبات الاقتصادية على سوريا: تجميد أرصدة وممتلكات أربع وعشرين شخصية سورية تشمل: الرئيس بشار الأسد وأخاه ماهر الأسد، وعلي مملوك وآصف شوكت، وحسن جميل وعبد الفتاح قدسية، ومحمد ديب زيتون، ومحمد نصيف خيربك، وهشام إختيار، وحافظ مخلوف، وعاطف نجيب، ورستم غزالة، وإياد مخلوف، وعلي حبيب محمود، داود راجحة، توفيق يونس، ومحمد أحمد المفلح، وأمجد العباس، وفواز الأسد، ومنذر الأسد، وأيمن جابر، ومحمد إبراهيم الشعار، وفاروق الشرع ورامي مخلوف. كما شملت العقوبات فرض حظر على سفر نفس الشخصيات وهي نحو أربع وعشرين شخصية وجمدت ممتلكاتها وأرصدتها.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

كذلك فإن العقوبات تتضمن تجميد أموال وأرصدة أربع مؤسسات أيضا، وهي: شركة بنا العقارية التي يقول الملحق يتحكم فيها رامي مخلوف، وشركة استثمارات المشرق، وهي أيضا وفقا للملحق يتحكم فيها رامي مخلوف، والمؤسسة العسكرية للإسكان وهي وفقا للملحق يتحكم فيها رياض شليش، ومديرية الاستخبارات العامة التي تشرف أيضا على الاستخبارات المدنية السورية. ووقعت اشتباكات في صفوف الجيش السوري مع عناصر منشقة عنه في بابا عمرو في حمص، فيما قام السفير الأمريكي لدى سوريا بزيارة مفاجئة إلى بلدة في جنوب سوريا الثلاثاء في ثاني زيارة له لمنطقة هزتها احتجاجات على حكم الرئيس السوري بشار الأسد، في خطوة يرجح أن تثير غضب السلطات في دمشق. وقالت المصادر إن الاشتباكات اندلعت بين الجيش والمنشقين عنه، وقال السكان إن السفير الأمريكي روبرت فورد قام بجولة في بلدة جاسم التي تبعد نحو 30 كيلو مترا إلى الشرق من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، والتي يقول ناشطون إن القوات السورية قتلت فيها ما لا يقل عن 12 شخصاً في مايو في أعقاب احتجاجات حاشدة ضد الأسد.

إراقة الدماء
وكانت إراقة الدماء في جاسم جزءا من حملة الأسد على انتفاضة مستمرة منذ خمسة أشهر ضد حكمه، شهدت توسيع نطاق العقوبات الأمريكية وأوروبية على سوريا الأسبوع الماضي ودعوات للرئيس السوري ليتنحى. في الوقت نفسه، قال نشطاء محليون إن القوات الموالية للأسد نفذت غارة في الريف قرب مدينة حماه، وقتلت خمسة أشخاص على الأقل، وأضافوا أن القوات اقتحمت المنازل في عدة قرى وبلدات في سهل الغاب، وهو منطقة زراعية شرقي ساحل البحر المتوسط توجد بها مدينة أفاميا الرومانية.

مقتل 2200 شخص
وقال ناشط في حماه، التي يحاصرها الجيش منذ اقتحمها في بداية شهر رمضان، لدينا اسم أحد الشهداء الخمسة ويدعى عمر محمد سعيد الخطيب. وتقول الأمم المتحدة إن 2200 شخص قتلوا في سوريا منذ بدء الانتفاضة، كما بدأ مجلس حقوق الإنسان التابع لها تحقيقاً اليوم بخصوص أعمال العنف التي تشمل جرائم محتملة ضد الإنسانية، وذلك رغم اعتراض روسيا والصين وكوبا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236391.08
BTC
0.52
CNY