الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 04:01

مجموعة Nazareth في الفيسبوك: أهل الناصرة لا يثقون بالشرطة ومستاؤون منها

أنور أمارة -
نُشر: 24/08/11 13:50,  حُتلن: 17:34

مجموعةNazareth في الفيسبوك:

عدم تعاون سكان المدينة وعدم توجههم للشرطة يأتي من عدم إيمان أهالي الناصرة بالشرطة

 كمواطن يعيش في هذا المدينة لا أرى تغييرا في حركة الشرطة ونشاطها فما زلت اسمع اطلاق النيران في ساعات الليل ومن نفس الاماكن

ما زلنا نرى ونسمع ضجة سيارات السائقين المتهورين في منتصف الليالي وهم يقودون بشكل جنوني وما زالت الشرطة تتقاعس في تأدية واجبها

إذا رأينا جدية بالدعم والتعامل سوف نساعد على توعية أهل البلدة على احداث التغيير الحاصل ونناشدهم بالتعاون ومساعدة الشرطة من أجل أمان بلدتهم

للدخول والإنضمام لمجموعة الناصرة على موقع الفيسبوك اضغط هنا

تعقيب لوبا سمري:

نتوقع من كاتب المدونات عبر شبكة الانترنت (البلوغر) ان يشمر عن ساعديه وبدل من ان يقوم بطرح ادعاءاته واقتراحاته أن يقترح ويطبق الحلول على ارض الواقع وربما هذا هو الامثل والاجدر للجميع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجموعةNazareth في الفيسبوك والتي أنشأها نسيم بتريس من الناصرة ردا على أقوال لوبا سمري الناطق بلسان الشرطة للإعلام العربي جاء فيه: "يجدر بي التوضيح بأن عدم تعاون سكان المدينة وعدم توجههم للشرطة يأتي من عدم إيمان أهالي الناصرة بالشرطة. لقد قالت سمري إن قائد اللواء قام بتعزيز القوات ولكنني كمواطن يعيش في هذا المدينة لا أرى تغييرا في حركة الشرطة. فما زلت اسمع اطلاق النيران في ساعات الليل ومن نفس الاماكن التي بلغ أنها تشهدا اطلاقا للنار".

شباب من الناصرة : أوقفوا القتل والعنف في مدينتنا الحبيبة التي تنزلق للهاوية
نسيم بتريس من اليسار

وقالت المجموعة:"ما زلنا نرى ونسمع ضجة سيارات السائقين المتهورين في منتصف الليل وهم يقودون بشكل جنوني وما زالت الشرطة تتقاعس في تأدية واجبها بكل ما يتعلق بتأمين المجمعات الشعبية والاسواق والحفاظ على الأمان فيها فنعطي مثالا ما نراه بالقدس في السوق القديم والذي يشهد تواجدا لدوريات الشرطة التي تحافظ على النظام والأمن هناك. وسؤالي لماذا لا يكون ذلك أيضا في الناصرة؟ نرى سيارات الشرطة هناك تجول في الاحياء وبين البيوت. لماذا لا يكون ذلك في الناصرة؟!".

الثقة بالشرطة؟
وتابع البيان كما وصل الى العرب:"الوقت الذي تستغرقه الشرطة للوصول الى حدث بالناصرة هو موعد انتهاءه أو بعد وقوع ضحية! فكيف تطالبين (يوجه كلامه الى لوبا سمري- المحرر) المواطنين بأن يثقوا بالشرطة وبأن يدعموها ويساعدوها! أهل الناصرة لا يرون أفراد الشرطة إلا خلف الأشجار يحررون مخالفات سير لمواطنين لا يضعون حزام الأمان ويتركون الخارجين على القانون ولا يلاحقونهم، وهذا ليس كلامي فقط بل هو كلام باسم كل من وقع على العريضة ومستاء من الوضع الراهن".

التطوع بالشرطة!
وطالبت المجموعة في بيانها بالمزيد من التحري حول الموضوع بالاضافة الى طلب زيادة عدد سيارات الشرطة التي تتجول بمدينة الناصرة لكي يشعر المواطنون بالأمان" وختم البيان بالقول:"أطلب منك كمتحدثة باسم الشرطة، محاولة ارجاع ثقة الناس اليائسين من الشرطة وعملها في المدينة، ومن جهتنا إذا رأينا جدية بالدعم والتعامل سوف نساعد على توعية أهل المدينة على احداث التغيير الحاصل وسنناشدهم بمساعدة سلك الشرطة من أجل أمان بلدتهم!".

تعقيب لوبا سمري
وعقبت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول:"خلافا لادارة وكتابة المدونات عبر شبكة الانترنت (البلوغر)، الشرطة تعمل في ساحة الميدان وليس عن طريق الانترنت. بالمقابل يجدر بنا التذكير بأن مكافحة العنف والجريمة بكافة انواعها واشكالها وتقليصها للحد الادنى لا يقتصر على عمل الشرطة ولا يبدأ او ينتهي بتطبيق القانون انما يتطلب عملا جماعيا جديا ومنهجيا يشترك فية الجميع بما فيهم الشرطة وبالتالي فإن المسؤولية اكبر بكثير من الغوغائيات او كتابة المدونات عبر الشبكة العنكبوتية (الانترنت)".
وتابعت لوبا سمري:"وعلى فرض ان السلطات المختصة واقفة شبه متفرجة فهذا لا يعفي كافة افراد المجتمع بمن فيهم مدير وكاتب المدونات في شبكة الانترنت (البلوغر) من تناول زمام الامور وتحمل المسؤولية، لذا فنحن نأمل ونتوقع من مدير وكاتب المدونات عبر شبكة الانترنت (البلوغر) ان يشمر عن ساعديه وبدل من ان يقوم بطرح ادعاءاته واقتراحاته لحل المشاكل عبر كتابة المدونات في شبكة الانترنت، ان يقوم باقتراح وتطبيق الحلول على ارض الواقع وربما هذا هو الامثل والاجد للجميع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234652.16
BTC
0.52
CNY