الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 23:02

النصراوي باجر بطل إسرائيل في كمال الأجسام: هل أرفع علم إسرائيل بالأولمبياد؟

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 23/08/11 13:30,  حُتلن: 18:15

ستيفين باجر بطل إسرائيل لرياضة كمال الأجسام للعرب:

الكمال يكون لله وحده ولكننا نحاول أن نصل الى الحدود الأقرب للكمال

هل أرفع علم دولة إسرائيل خلال مشاركتي كضيف شرف في أولومبيادة بريطانيا؟

الفوز يأتي بعد عمل ست سنوات متواصلة وما الفوز إلا البداية لتحقيق الإنتصار في بطولة العالم

لا اعتقد أن هذه الرياضة تشوه جسم المرأة الرقيقة لأن ذلك يتعلق بالمستوى الذي تريد أن تصل إليه

كمال الأجسام هو تناسق كمية الكتلة العضلية مع كتلة كمية الدهن وتناسق أعضاء الجسم كلها مع بعضها

أن تكون عربيا ناجحا في حياتك هي إمكانية واردة في الحسبان حتى بدون أن تكون "رجل دولة"
 
كمال الأجسام بنظر المجتمع العربي رياضة تافهة حيث يرون أنها غير مناسبة لوسطنا وفيها دلالة على "الزعرنة"

الرياضة تطلب تهذيبا وانضباطا ومثابرة بالتمرين أقلها أربع مرات يتم خلالها ممارسة رياضة المشي والركض ورفع الأثقال وتحريك كافة أعضاء الجسم

تعرضت لحادث سير في العام 2008 عندما كنت أتدرب على الدراجة الهوائية فصدمتني سيارة خصوصية ولاذت بالفرار وتسببت لي بكسور في اليدين والأسنان وبتشويه بالعين والشفاه

"أن تكون عربيا ناجحا في حياتك هي إمكانية واردة في الحسبان حتى بدون أن تكون رجل دولة. تضايقني نظرة المجتمع دائما عندما يفشل العرب في أي مجال كان فيلقون باللوم على القومية العربية ولكنهم ما أن يحققوا النجاح سرعان ما يُتَهمون بالتعامل مع الحكومة وهذه حجة سخيفة، لأن بمقدورنا جميعا الوصول الى حيث نصبو وتحقيق النجاحات كل في ميدانه" هذا، ما أكده بطل إسرائيل لرياضة كمال الأجسام ستيفين باجر البالغ من العمر 39 عاما والمولود في بريطانيا والعائد الى أحضان مدينته الناصرة في العام 1997 وهو متزوج ولديه إبن وابنة ويعمل في مجال الحاسوب.

جاءت أقوال ستيفن باجر خلال حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب " بعد تتويجه بالمركز الأول في بطولة إسرائيل الرسمية لكمال الأجسام عن طول متر و71 سنتمترا والتي أقيمت في فينجت يوم السبت الماضي الموافق 20 من آب الجاري والتي تمت بمشاركة نحو 50 مشاركا".

تحقيق الإنتصار
وقال ستيفين باجر في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الفوز يأتي بعد عمل ست سنوات متواصلة وما الفوز إلا البداية لتحقيق الإنتصار في بطولة العالم علما أنني مرشح لتمثيل إسرائيل في بطولة العالم والتي ستقام في أستونيا في شهر تشرين الثاني القادم. وقد سبق ومثلت إسرائيل في بطولة أوروبا في العام الحالي والتي أقيمت في بلغاريا، حيث حصدت المرتبة الثامنة وهي مرتبة مشرفة بدون أدنى شك". وتابع بطل إسرائيل لكمال الأجسام حديثه قائلا للعرب: "هذه هي المرة الأولى التي أحصل فيها على المرتبة الأولى علما أنني دائما ما كنت أحصد النتائج في المراتب الخمس الأولى".


ستيفن باجر

حادث السير أعاق تقدمي
يذكر أن ستيفين باجر تعرض لحادث سير في العام 2008 عندما كان يتدرب على الدراجة الهوائية فصدمته سيارة خصوصية ولاذت بالفرار ما تسبب له بكسور في اليدين والأسنان ومن تشويه بالعين والشفاه، بحيث بدأ يتعافى بعد نحو نصف عام فعاد الى التدريبات.
وبدأت ستيفين باجر برياضة كمال الأجسام في العام 1986 حيث شارك في بطولة قبرص وحصل على المركز الأول لأبناء الشبيبة لعامين متتاليين. علما أن باجر سيواجه في تشرين الثاني لاعبا روسيا كان قد تواجه معه في العام 1986 وهو يبدي بالغ التأثر جراء هذا اللقاء.

كمال الأجسام ليس كبرياءً
وحول وجهة نظر المجتمع العربي حول رياضة كمال الأجسام، قال ستيفين باجر بكل صراحة: "هذه رياضة تافهة بالنسبة لعدد كبير جدا من الناس الذين يرون أنها غير مناسبة لمجتمعنا وفيها دلالة على "الزعرنة" في وجهة نظر مجتمعنا ولكن هذه الإدعاءات غير صحيحة إذ تطلب تهذيبا وانضباطا ومثابرة بالتمرين أقلها أربع مرات يتم خلالها ممارسة رياضة المشي والركض ورفع الأثقال وتحريك كافة أعضاء الجسم لأنها رياضة كاملة ومتكاملة وتعبر عن طريقة حياة ناضجة ولا أعرف لماذا ينظرون إليها على أنها رياضة تدل على الكبرياء".

هذه الرياضة لا تفقد المرأة رقتها!
أما عن إقبال الفتيات العربيات لرياضة كمال الأجسام فقال: "لم أسمع ولا أعرف فتيات عربيات في إسرائيل يمارسن هذا النوع من الرياضة ولكنه سيكون شيئا جميلا ورائعا خاصة وانني أنظر الى الفتاة بالعين نفسها التي أنظر فيها الى الشاب وأنا أشجع الفتيات العربيات على ممارسة رياضة كمال الأجسام وكل إنسان. ولا اعتقد أن هذه الرياضة تشوه جسم المرأة الرقيقة لأن ذلك يتعلق بالمستوى الذي تريد أن تصل إليه فيما إذا رغبت بتحقيق البطولة على مستوى العالم أو الدولة أو المنطقة وما بين الهواية والاحتراف".

الأقرب الى الكمال
وشرح ستيفن باجر كمال الأجسام بالقول: "كمال الأجسام هو تناسق كمية الكتلة العضلية مع كتلة كمية الدهن وتناسق أعضاء الجسم كلها مع بعضها. لا يمكن أن تكون الكتلة العضلية مبنية في الكتفين والصدر واليدين دون القدمين، لأن الحديث يدور عن تناسق كامل ومتكامل في جسم الإنسان. من الواضح أن الكمال يكون لله وحده ولكننا نحاول أن نصل الى الحدود الأقرب للكمال".

من بعدي الطوفان
"أريد أن أحافظ على نجاحي وتحقيق الفوز في بطولة العالم هذا العام ومن بعدي الطوفان. لقد أصبحت كبير السن وهناك أبناء الشبيبة الذين يصغرونني سنا والمستقبل امامهم فالمنافسة كبيرة جدا وتأخذ مني وقتا وماديات واجتماعيات حتى أن عائلتي ملت مني ومن تكريس هذا الوقت لهذه الرياضة ومع هذا كله سأستمر بممارسة كمال الأجسام". هذا، ما اضافه ستيفن باجر في حديث للعرب.

علم دولة إسرائيل!
وختم ستيفن باجر بطل اسرائيل لكمال الأجسام حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب سائلا الجمهور: " هل أرفع علم دولة إسرائيل خلال مشاركتي كضيف شرف في أولومبيادة بريطانيا؟ أعيش في صراع فمن ناحية عائلتي ترفض فكرة أن أقوم برفع علم دولة إسرائيل ومن جهة أخرى الحديث يدور عن رياضة بدون حدود سياسية. أنا بحاجة لمعرفة وجهة نظر الجمهور وموقفه من هذه الخطوة".

مقالات متعلقة