الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 14:01

شباب من الناصرة : أوقفوا القتل والعنف في مدينتنا الحبيبة التي تنزلق للهاوية

من أنور أمارة-
نُشر: 22/08/11 18:47,  حُتلن: 22:49

احد القائمين على هذه المبادرة الشاب نسيم بتريس :

هدفنا من خلال العريضة التي قمنا بإنشائها المطالبة بتنظيم عمل الشرطة في المدينة وتعزيز قواتها داخلها بالإضافة لمساعدتها على القبض على الخارجين عن القانون ومثيري الشغب

نطالب  بلدية الناصرة بإلزام جميع مدارسنا ومؤسساتنا التربوية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم باعداد فقرة تربوية وأخلاقية أسبوعية في جميع هذه المؤسسات 

استنكار بلدية الناصرة للعنف وشجبهلا يكفي فعلى المسؤولين التحرك قبل فوات الأوان وانجرار المدينة أكثر نحو الهاوية فهدفنا الرئيسي هو إعادة الأمان والثقة للمدينة وسكانها 

القانون هو الذي يجب أن يأخذ مجراه وعلى السكان التوجه إلى الشرطة لأخذ حقوقهم بالقانون وليس بأعمال العنف التي تسببت بانتشار الفوضى في المدينة فالكل يريد أن يستعيد حقه بيده

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

الشرطةألقت القبض على الكثير من مخالفي القانون الذين عثروا بحوزتهم على أسلحة بصورة غيرقانونية، وتم تقديم لوائح إتهام بحق الكثير منهم
نناشد كافة المواطنين ونتوقع منهم عدمالإكتفاء بكتابة العرائض، والدعوات والإدعاءات المختلفة في المواقع الإجتماعيةالألكترونية والذي بحد ذاتة يحمل بل يدل ويعكس في أحيانٍ كثيرة فهما ووعيا كبيراًكان أو ضئيلاً

كل يوم نقرأ ونسمع ونشاهد أحداث عنف وقتل في مجتمعنا العربي يكون معظم ضحاياها أشخاص أبرياء لا ذنب لهم. وعليه قررت مجموعة شبابية من مدينة الناصرة والتي تطق على نفسها (Nazareth) إنشاء عريضة ضد العنف من أجل نشر الوعي والتثقيف ضد هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا والمحافظة على القانون وايضا احتجاجا على عمل الشرطة في المدينة.



وتدعو العريضة إلى الاحتجاج لإنقاذ مدينة الناصرة وعدم انزلاقها نحو الهاوية وفقدانها وخسارة قيمتها الاجتماعية والتاريخية، كما وتنادي الجميع لوضع حد لهذه الإعمال. ويأتي هذا الاحتجاج على عدم وجود قوات شرطة كافية في الناصرة، وعدم احترام الناس للقانون، وأخذ حقهم بأيديهم ونتيجة سلسلة الجرائم التي تخل وتضر في المدينة بشكل عام. وقال القائمون على العريضة إن "الشرطة ومؤسساتها كانت تهمل لسنوات تنفيذ القانون في المدينة مما أدى إلى الوضع الحالي، حالة من الفوضى والضياع. زيادة في معدلات الجريمة في المدينة ، واستخدام المخدرات، ووجود الجريمة المنظمة ، ومصانع أسلحة في المدينة" كما قالوا.
كما وتدعو العريضة أيضا إلى "التكثيف من قوات الشرطة في الناصرة ، إضافة إلى بناء محطة إضافية في المدينة من اجل تحسين الأوضاع الأمنية ، وليكون تواجدا مكثفا للشرطة في الليل والنهار ! وضرب بيد من حديد الجريمة والخارجين على القانون ، والحفاظ على السلامة والأمن والنظام في المدينة!. بالإضافة إلى ذلك فإن العريضة تدعو بلدية الناصرة لرفع مستوى الوعي لمناهضة العنف والجريمة في المدينة"..

الناصرة هي رمز للمحبة والسلام
ويرى القائمون على العريضة "أن الناصرة هي رمز للمحبة والسلام وعلى الجميع الوقوف والعمل من اجل منعها من التدهور أكثر مما هي عليها ألان".

وقف هذه الاعمال
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع احد القائمين على هذه المبادرة والعريضة وهو الشاب نسيم بتريس قال:"قررت إنشاء هذه العريضة والعمل على وقف هذه الاعمال التي تحدث بشكل يومي تقريبا في الناصرة، وخصوصا بعدما حدث معي في احد الأيام عندما كنت أمارس رياضة المشي في احد شوارع الناصرة حيث تم إطلاق الرصاص من سيارة عابرة ومرت إحدى الرصاصات من فوق رأسي وكدت اقتل, عندها شعرت أنه علينا أن نقوم بشيء ما من اجل منع هذه الإعمال التي تضر بالناصرة ومواطنيها ولا تفرق بين البريء والمخالف للقانون والخارجين عليه، وعليه قمت بتقديم شكوى إلى مراقب الدولة بخصوص النقص في عدد أفراد الشرطة وعدم جديتها في المحافظة على القانون ".
 
الشاب نسيم بتريس 

 إنشاء عريضة
وأضاف الشاب نسيم بتريس :" عدما رأيت ان هنالك تهاون من قبل مراقب الدولة في هذه القضية قررت انا ومجموعة من الشبان إنشاء عريضة والعمل على إنشاء جروب على الفيسبوك أطلقنا عليه اسم (Nazareth) ".

تنظيم عمل الشرطة في المدينة وتعزيز قواتها
وتابع الشاب نسيم بتريس :" نهدف من خلال العريضة التي قمنا بإنشائها إلى المطالبة بتنظيم عمل الشرطة في المدينة وتعزيز قواتها داخلها بالإضافة لمساعدتها بالقبض على الخارجين على القانون ومثيري الشغب عن طريق الإبلاغ عن كل ما هو حولنا وكل ما نراه من جرائم وخرق قوانين بالإضافة إلى هذا نطالب بلدية الناصرة بإلزام جميع مدارسنا ومؤسساتنا التربوية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم باعداد فقرة تربوية وأخلاقية أسبوعية في جميع هذه المؤسسات والتي ستدار وسيتم الإشراف عليها من قبل مختصين ومن شباب المدينة من اجل توعية الطلاب بشكل اكبر ".

الاستنكار والشجب للإحداث لا يكفي
ويضيف الشاب نسيم بتريس :" لا يكفي ان تستنكر بلدية الناصرة وتشجب فعلى المسؤولين التحرك قبل فوات الأوان وانجرار المدينة أكثر نحو الهاوية فهدفنا الرئيسي هو إعادة الأمان والثقة للمدينة وسكانها وعلى الجميع التعاون من اجل تحقيق ذلك. نحن نطلب من السكان مساعدتنا ودعمنا من اجل تنفيذ المشاريع والعمل قدما نحو غايتنا والقضاء على بؤر العنف والانفلات الأمني الذي يحصل بشكل يومي تقريبا , ونحن نريد أيضا أن نتعاون مع المسؤولين في المدينة من اجل إحداث التغيير اللازم في المدينة وبعد هذا التغيير سيعيش السكان بأمان وسلام وهدوء وأيضا احداث التغيير في الناصرة التي أصبحت سيئة السمعة واعادة سمعتها الطيبة لتكون تلك المدينة التي يطيب العيش فيها".

على السكان التوجه إلى الشرطة
ويرى الشاب نسيم بتريس " ان القانون هو الذي يجب أن يأخذ مجراه وعلى السكان التوجه إلى الشرطة لتحصيل حقوقهم بالقانون وليس بأعمال العنف التي أدت إلى انتشار الفوضى في المدينة فالكل يريد أن يستعيد حقه بيده وهنالك من يعتقد ان الشرطة هي عدو وليس علينا طلب المساعدة منها وهذا الامر خاطىء, لذلك على الجميع العودة إلى انتمائهم وحبهم لمدينة الناصرة ووضع حد للفوضى لان الأجيال الجديدة تبحث عن الهدوء والعيش بسلام وعن تحسين الأوضاع الاقتصادية فإذا لم يتوفر الدعم الكافي من قبل المؤسسات المختلفة فمن الصعب العودة الى حياتنا الطبيعية فالتغيير يأتي من أهالي المدينة وليس من الخارج فمن خلال انتمائهم نستطيع ان نستعيد الثقة والأمان والهدوء للمدينة لان أساس كل مجتمع هو الانتماء الاجتماعي له، فنحن نريد ان نشرف مجتمعنا امام المجتمعات الأخرى. فالناصرة أصبحت أقرب الى الهاوية ويجب ان نتخذ خطوات بناءة وجادة لتغيير أو محاولة الاعتراض على الوضع وان بقي الوضع على ما هو علية فقد تدخل الناصرة في غيبوبة اجتماعية وأمنية وسوف تفقد السيطرة تماما".

تغيير حال البلد
واختتم الشاب نسيم بتريس حديثه:" المواطنون يريدون من يحركهم نحو الهدف لكن نحن عامة الشعب لا نستطيع إجبار الناس على القدوم ومساعدتنا من اجل إنقاذ المدينة ونحن كشباب واعيين ونحب مدينة الناصرة نقول لأهل المدينة اننا نحاول ان نفعل أي شيء لمصلحتهم ولن نتوقف عند الخطابات والاستنكار فسنحاول أن نغير الوضع بطرق حضارية وبطرق متبعة، ولذلك فإننا نرحب بأي مساعدة من الممكن أن يقدمها أي شخص ونحن كمجموعة من الشباب القلقين على وضع المدينة نناشد المسؤولين بدعمنا لكي ننجح في التغيير. ونحن نطالبهم ببرنامج للخطوات التي سيقومون بها لتحسين وضع المدينة وبالإضافة إلى ذلك نطالبهم بالتعاون معنا لإنجاح خططنا الهادفة لإصلاح أحوال المدينة كما نناشد الجميع بالتوقيع على العريضة فهنالك أشخاص من خارج الناصرة وليسوا عربا قاموا بالتوقيع عليها فأين أهل الناصرة؟".

تعقيب لوبا سمري

صرحت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري لموقع العرب ردا على التقرير الذي نشر بالامس حول انشاء شباب من الناصرة عريضة ضد العنف والجرائم في المدينة- صرحت قائلة"إنه منذ دخول اللواء روني عطية الى وظيفته كقائد للواء الشمال أعطى تعليماته بمواصلة مكافحة مختلف أنواع الجريمة مع التركيز على ظواهر إطلاق النيران، وحيازة الأسلحة غير المرخصة، وذلك بصورة حازمة وصارمة وبلا هوادة، ومن ناحية أخرى تجدر الاشارة الى أنه وفي الأشهر الأخيرة نجحت شرطة الناصرة لواء الشمال في ضبط الكثير من الأسلحة غير المرخصة، مع العلم أن قائد اللواء قام أيضا بتعزيز قوات شرطة محطة الناصرة بقوات إضافية وتعبئة قوات الوحدات الخاصة، ورجال شرطة حرس الحدود، ناهيك عن أن النشاط الشرطي متواصل، والذي يتم على مدار كل ساعات اليوم في كل أيام الأسبوع وبلا توقف".


نسيم بتريس

وقالت سمري إنه تجدر الإشارة الى أنه تم أيضا إلقاء القبض على الكثير من مخالفي القانون الذين عثروا بحوزتهم على أسلحة بصورة غير قانونية، وتم تقديم لوائح إتهام بحق الكثير منهم، ومن هنا فنحن نؤكد أننا سوف نواصل العمل والنشاط بحزم وصرامة من أجل تقليص وإجتثات كافة أنواع العنف والجريمة، لكن مع ذلك نحن نناشد كافة المواطنين ونتوقع منهم عدم الإكتفاء بكتابة العرائض، والدعوات والإدعاءات المختلفة في المواقع الإجتماعية الألكترونية والذي بحد ذاتة يحمل بل يدل ويعكس في أحيانٍ كثيرة فهما ووعيا كبيراً كان أو ضئيلاً لأهمية العمل المشترك الذي يجب أن ينقل من مرحلة التنديد والمطالبة الى مرحلة العمل الفعلي على المشاركة والتعاون مع الشرطة بهدف تعزيز النظام العام، وتحسين مستوى وجودة حياة جميع المواطنين، الأمر الذي نتوقعه ونريد أن نراه يطبق أيضاً على أرض الواقع". واختتمت سمري:"مع التنوية والتذكير أنه ومن دواعي سرورنا إستقبال وإستلام أية معلومات أو تفاصيل (ولو كان المصدرالمبلغ لا يرغب بالتعريف عن نفسه) حول أشخاص يقومون بمخالفة القانون، وبالذات فيما يخص موضوع حيازة الأسلحة غير القانونية، علماً أننا نحن قوة سوية ومعا أقوى من قوة وعقلية لنا، والكل من أجل كل المواطنين وسلامتهم وراحتهم".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248674.69
BTC
0.51
CNY