الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

الحركة الإسلامية:التاريخ لن يرحم وإن الشعوب العربية هي اليوم صانعة التحرير

كل العرب
نُشر: 22/08/11 20:43,  حُتلن: 20:44

أبرز ما جاء في البيان:

هذا النصر المبين الذي سجل في رمضان الفرقان والانتصار ليؤكد ان دماء الشهداء في كل مكان

جنون العظمة التي حكم فيها القذافي ليبيا باتت اليوم هي جزء من الماضي، وإن ليبيا اليوم هي ليبيا حرة عربية تقف أمام مسؤوليات البناء والتنمية

اليوم نتطلع إلى ليبيا الجديدة الحرة والتي نتمنى لها أن تكون دولة حرة مستقلة ديمقراطية تشهد الأمن والاستقرار والتنمية

عمم الشيخ خالد مهنا رئيس الدائرة الإعلامية في الحركة الإسلامية القطرية بيانا إعلاميا صادر عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ويقول البيان: تنحني هاما تقديرا لليبيا الغد المشرق انا اذ نتوجه بتحية الإكبار والإجلال إلى ثوار ليبيا الحرة البطلة الذين كانوا لهم شرف دحر الطاغية ألقذافي بعد اثنين وأربعين عاما من العبودية والظلم حيث رفض ألقذافي مجرد التفكير في التنحي أو أجراء أي انتخابات خلال فترة حكمة.. فانا ذات الوقت نتوجه لمن لم تعتبر قائلين له إن التاريخ لن يرحم وإن الشعوب العربية هي اليوم صانعة التحرير والاستقلال الحقيقي.

المستوى العربي في صناعة الديمقراطية
وتابع البيان: إن جنون العظمة التي حكم فيها القذافي ليبيا باتت اليوم هي جزء من الماضي، وإن ليبيا اليوم هي ليبيا حرة عربية تقف أمام مسؤوليات البناء والتنمية والتغيير من أجل بناء ليبيا الحرة والانتقال إلى ليبيا الدولة والمؤسسات وصناديق الاقتراع لتكون ليبيا أول دولة عربية تبني دستورها وتنطلق إلى سلطة تشريعية برلمانية وانتخابات حرة مباشرة وانتخابات ديمقراطية تبني ليبيا وتعيد المجد للشعب العربي الليبي بقوة،و لتكون ليبيا عروس البحر المتوسط وعروس أفريقيا ولتشكل أول تجربة على المستوى العربي في صناعة الديمقراطية بعيدا عن حكم الدكتاتوريات ومن أجل حكم ديمقراطي بعيدا عن القبائل وحكم الأشخاص بل استنادا إلى المصالحة الوطنية ومن أجل بناء مجتمع مدني آمن وصياغة روح المحبة والثورة والبناء والتنمية..

 التسامح والمحبة
وأضاف البيان: إننا اليوم نتطلع إلى ليبيا الجديدة الحرة والتي نتمنى لها أن تكون دولة حرة مستقلة ديمقراطية تشهد الأمن والاستقرار والتنمية..
إن المستقبل بالتأكيد هو مستقبل ليبيا الحرة التي صنعها الثوار الشباب بكل ثقة وقوة وإيمان بحتمية الانتصار ومن أجل عهد جديد وتاريخ مشرف ليكون امتدادا طبيعيا لثورة عمر المختار.. ليبيا الحرة والأصالة والتاريخ والحضارة التي نتلمسها في مفاهيم الثوار وحرصهم على صناعة التغيير بعيدا عن لغة القمع والقتل وفرض التسامح والمحبة من أجل ليبيا الغد المشرق والتنمية والاستقرار..

حياة مستقرة وآمنة
واختتم البيان: ان هذا النصر المبين الذي سجل في رمضان الفرقان والانتصار ليؤكد ان دماء الشهداء في كل مكان وزمان لن تذهب سدىً.. ولم ولن يكذب التاريخ.. وانتصرت الإرادة الشعبية الحرة المرصعة بالإيمان على جحافل الموت التي حشدها العقيد لإطالة أنفاسه على هذه الأرض التي لطالما تدنست بوقع الأقدام الغريبة لمرتزقة ملك الملوك.. أيها الليبيون، وبعد أن حققتم انتصاركم التاريخي على طاغية العصر، حان الوقت لإلقاء السلاح وتناول الأقلام لخوض معركة إعادة بناء الليبيين فكريا وثقافيا، وهي حتما معركة طويلة ومجهدة والانتصار فيها هو الانتصار الحقيقي الذي سيحقق لكل الليبيين حياة مستقرة وآمنة ومزدهرة، تنسيهم كل مرارات الماضي ومآسيه، وتشد أنظارهم نحو المستقبل الذي فيه حياتهم وحياة أبنائهم....إننا اليوم نتطلع إلى ليبيا الجديدة الحرة والتي نتمنى لها أن تكون دولة حرة مستقلة ديمقراطية تشهد الأمن والاستقرار والتنمية..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY