الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

لن نفرق بين مسلم ومسيحي بالناصرة

كتب: فايز صالح
نُشر: 13/01/08 12:32

*ادعوا الفئات السياسية الفاعلة التي تعمل من اجل الإطاحة بالجبهة من بلدية الناصرة للتنسيق والعمل المشترك من اجل تحقيق ذلك.

*قائمة الناصرة الموحدة تطرح نفسها للعمل من اجل خدمة أهل الناصرة في خلق وعدل الإسلام دون تفرقة بين المواطنين إسلاما ومسيحيين

*قائمة الناصرة الموحدة هي صاحبة القرار بشأن مرشحها لرئاسة بلدية الناصرة

*من يقول ان هنالك انقساما في قائمة الناصرة الموحدة هو مغرض

 


دعا المهندس احمد الزعبي رئيس قائمة الناصرة الموحدة في حوار خاص لموقع العرب كل الفئات السياسية الفاعلة التي تعمل من اجل الإطاحة بالجبهة من بلدية الناصرة للتنسيق والعمل المشترك من اجل تحقيق ذلك.



وجاءت أقوال احمد الزعبي في حوار أجريناه معه على هامش احتفال تكريمي نظم في فندق جولدن كراون لنشطاء القائمة تقديرا لهم على جهودهم في نشاطات القائمة الموحدة المختلفة كمخيم أحباب الله ومسيرات العيد والأعمال الخيرية المتنوعة في الأعياد.
وفي رده على سؤالنا حول هدف قائمة الناصرة الموحدة في الانتخابات المقبلة قال احمد الزعبي، " ان القائمة ستخوض الانتخابات من اجل تحقيق النصر لان الموعد قد حان لتحقيقه بعد 33 عاما من عهد الجبهة".
وفي ردة على سؤال يتعلق باحتمالات ترشيح نفسه لرئاسة البلدية قال الزعبي "ان قائمة الناصرة الموحدة هي صاحبة القرار بشأن مرشح بلدية الناصرة وهنالك مركبات وقائمتنا هي أمانة في أرقابنا وأنا جندي كبقية الأعضاء".



وفي سؤالنا عن شكل قائمة الناصرة الموحدة تمهيدا للانتخابات المقبلة قال الزعبي، " ان أصحاب الشأن سيهندسوا الخطوات المستقبلية نحو مؤتمر القائمة المرتقب الذي سيفرز القيادة والمرشحين".
وعندما سألت احمد الزعبي فيما اذا كانت هنالك انقسامات داخل قائمة الناصرة الموحدة على ضوء ما يشاع في الشارع النصراوي رد بقولة: " هذا هراء لان القائمة ستبقى كاملة في تركيبتها ومن ينشر هذه الأقاويل هم اولئك المغرضين".
عن تعامل قائمة الناصرة الموحدة مع المسيحيين في الناصرة فيما اذا حققت انتصارا في الانتخابات القادمة تحدث احمد الزعبي قائلا " بأن قائمة الناصرة الموحدة هي قائمة عربية إسلامية ضمن المشروع الإسلامي تطرح نفسها للعمل من اجل خدمة أهل الناصرة في خلق وعدل الإسلام دون تفرقة بين المواطنين إسلاما ومسيحيين وتأكيدا على هذا الكلام اكشف لك لأول مرة انه هناك اتصالات مع شخصيات وجهات مسيحية للتنسيق والتعاون بيننا في الانتخابات القادمة".



وعلى سؤال أخر حول التجمع وإعلانه خوض الانتخابات مكشوفا دون ان يدعم أشخاصا أو مجموعة كما في الانتخابات الماضية عندما دعم اهل الناصرة معا، قال الزعبي" ان هذا من حقهم ومن حق كل حزب وفئة، لكني ادعوا كل الجهات والقوى السياسية الوطنية الصادقة التي تسعى إلى التغيير في الناصرة ان تنسق فيما بينها بمشاركتنا لتحقيق الهدف المشترك".
وفي ردة على سؤالنا الاخير فيما اذا ستقوم قائمة الناصرة الموحدة بدعوة الجبهة للائتلاف في حال فوز القائمة بانتخابات الرئاسة والعضوية، قال الزعبي: "اذا حققنا الفوز سنتعامل مع كل الفئات"بمعنى انه لم يؤكد ذلك ولم ينف.
تجدر الإشارة إلى ان الحفل الذي نظمته قائمة الناصرة الموحدة جرى فيه تكريم الشباب من نشطاء القائمة ما رأت به إدارتها انطلاقة نحو العمل على تغير بلدية الناصرة وإدارتها وتحقيق هدفها الكبير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245482.27
BTC
0.51
CNY