الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

تفاقم حدة التوترات في الشرق الأوسط بعد عملية إيلات وإسرائيل تتوعد برد عنيف

كل العرب
نُشر: 19/08/11 11:49,  حُتلن: 15:09

نتنياهو: الهجمات الثلاث التي أوقعت سبعة قتلى إسرائيليين على الأقل الخميس قرب إيلات "أضرت" بسيادة اسرائيل

نيويورك تايمز:

سيناء أصبحت وكرًا للخارجين عن القانون، مما جعل السلطات المصرية تبدأ أخيرًا في تنفيذ حملة عسكرية بالمناطق الشمالية لتطهيرها من المجرمين وإعادة بسط سلطة الدولة عليها

توقعت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن يؤدي حادث الاعتداء على حافلتين إسرائيليتن ومقتل 7 أشخاص وإصابة 40 آخرين في وقت سابق أمس في مدينة إيلات الإسرائيلية إلى تفاقم حدة التوترات في الشرق الأوسط ليس فقط بين إسرائيل وحركة حماس المسيطرة على قطاع غزة، بل أيضا بين إسرائيل ومصر التي تشهد العلاقات معها حالة من التوتر بعد الثورة الشعبية.
ونقلت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني الليلة الماضية تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك التي وصف فيها حادث الهجوم بالإرهابي الخطير، واعتبره نتيجة مباشرة لما أسماه بحالة الانعدام الأمني المتفاقمة في سيناء عقب الثورة المصرية التي أطاحت بأحد حلفاء إسرائيل القلائل في العالم العربي.

وأبرزت "نيويورك تايمز" نفي السلطات المصرية أن يكون منفذو الهجوم قد قدموا من سيناء، وأيضا نفي حركة حماس اتهام إسرائيل بأن المهاجمين ينتمون لقطاع غزة، ووصفها لتلك الاتهامات بأنها ذريعة لتبرير شن هجوم على القطاع.  وزعمت الصحيفة الأمريكية أن سيناء أصبحت وكرًا للخارجين عن القانون، مما جعل السلطات المصرية تبدأ أخيرًا في تنفيذ حملة عسكرية بالمناطق الشمالية لتطهيرها من المجرمين وإعادة بسط سلطة الدولة عليها.

نتنياهو: هجمات إيلات تضر بسيادة إسرائيل
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن الهجمات الثلاث التي أوقعت سبعة قتلى إسرائيليين على الأقل الخميس قرب إيلات "أضرت" بسيادة اسرائيل. وقال نتانياهو في بيان صدر عن مكتبه "نتحدث عن حادث خطير أصيب فيه إسرائيليون وتضررت (جراءه) سيادة إسرائيل".

رد إسرائيلي
وقال مسئولون إسرائيليون إن المسلحين جاءوا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، وتوعد وزير الأمن إيهود باراك برد إسرائيلي. وأكد مسؤول بارز أن المسلحين دخلوا إسرائيل من سيناء حيث بدأت القوات المصرية مؤخرا عملية واسعة لمكافحة نشاطات المتشددين.

دعوة لترك سيناء
كما أصدر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي مذكرة تحذر الإسرائيليين من السفر إلى سيناء، ودعا الإسرائيليين الذين يقضون حاليا عطلتهم في سيناء إلى العودة إلى بلادهم فورا. وقال:"في ضوء الهجمات الإرهابية في الجنوب .. فان مكتب مكافحة الإرهاب يوصي الاسرائيليين بعدم التوجه إلى سيناء، كما يدعو الموجودين هناك حاليا الى العودة الى إسرائيل فورا".

الصور التالية من موقع الجيش

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY