الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

دراسة: 15دقيقة من الرياضة يوميا تطيل العمر ثلاث سنوات

كل العرب
نُشر: 19/08/11 11:06,  حُتلن: 07:53

تخصيص 15 دقيقة يوميا لممارسة تمارين رياضية معتدلة مثل المشي السريع سيعود بالفائدة على أي شخص

ارتباط وثيق بين ممارسة التمارين الرياضية يوميا وانخفاض معدل الإصابة بمرض السرطان حيث ينخفض معدل الوفاة بالسرطان بنسبة 10 بالمئة

كشفت دراسة حديثة في تايوان إلى أن ممارسة التمارين الرياضية 15 دقيقة يوميا قد تطيل عمر الإنسان ثلاث سنوات. وقال الباحث تشي بانغ ون من المعاهد الوطنية للبحوث الصحية في تايوان والمشرف على الدراسة أن تخصيص 15 دقيقة يوميا لممارسة تمارين رياضية معتدلة مثل المشي السريع سيعود بالفائدة على أي شخص.

 

وأعلن ون لوكالة رويترز في مقابلة عبر الهاتف أن هذا يناسب الرجال والنساء والصغار والكبار والمدخنين والأصحاء والمرضى مؤكدا أن هذه النصيحة هي "النصيحة المثالية التي يعطيها الأطباء لجميع أنواع المرضى الذين يفحصونهم". وشملت الدراسة أكثر من 416 ألف شخص لمدة 13 عاما ونشرت نتائجها في دورية لانست "Lancet" الطبية.

زيادة العمر
وبعد الأخذ في الاعتبار الاختلافات في العمر والوزن والجنس ومجموعة من المؤشرات الصحية وجد الباحثون أن 15 دقيقة فقط من التمارين الرياضية المعتدلة يوميا أدت إلى زيادة العمر المتوقع ثلاث سنوات مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا الرياضة. كما أظهرت الدراسة أيضا أن هناك ارتباطا وثيقا بين ممارسة التمارين الرياضية يوميا وانخفاض معدل الإصابة بمرض السرطان حيث ينخفض معدل الوفاة بالسرطان بنسبة 10 بالمئة لدى من يمارسون الرياضة.

مقالات متعلقة