الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

خيمة الإحتجاج في عيلبون تنضم لسلسلة الخيام وتستعد للمشاركة الفعالة

عصام نمارنة وعبد
نُشر: 19/08/11 21:20,  حُتلن: 22:49

الناشط أكرم سرور:

هذا الإحتجاج صادق ومطلوب في ظل الأوضاع الإقتصادية المزرية وارتفاع وغلاء المعيشة الذي لم يعد يطاق

أقامت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساوة في عيلبون بالقرب من المدخل الغربي للقرية خيمة إحتجاج على الأوضاع الإقتصادية الصعبة والضائقة السكنية التي تشهدها الدولة عامة والوسط العربي بشكل خاص، وعدم توفير قسائم البناء للأزواج الشابة التي تنتظر عشرات السنين توسيع الخارطة الهيكلية في جميع القرى والمدن العربية.

تحقيق العدالة الإجتماعية
وتوافد العشرات خلال اليومين أي منذ إقامة الخيمة من كوادر الجبهة والحزب الشيوعي وشخصيات سياسية والنائب حنا سويد، وتأتي هذه الخطوة من أجل تحقيق المطالب والنضال الذي دعت اليه الجبهة الديمقراطية.
وطالب المعتصمون داخل الخيمة بتأمين قسائم الأرض والمسكن للازواج الشابة وتحقيق العدالة الإجتماعية والمساواة للمواطنين العرب بالإضافة إلى تخفيف أسعار المياه وإلغاء أتحادات المياه وتخفيض أقساط التعليم العالي.

الهبة الجماهيرية في البلاد
وفي حديث مع عضو الكنيست حنا سويد قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: حركات الأحتجاج التي تجوب البلاد هي عامة في المجتمعين اليهودي والعربي وكان من الصائب من جانب الجماهير العربية الإستفادة منها وبالتالي الإشتراك بها ورفع اللواء لتحقيق المطالب العادلة، وفي سؤال وُجّه للنائب سويد حول ما إذا قام أعضاء الكنيست العرب بدورهم كما يجب قال: دعني أقول ان الهبة الجماهيرية في البلاد أتت بعد وصل بنا الحال الى ما لا يمكن قبوله وبالأساس قد بدأت سلسلة الإحتجاجات لدى الوسط اليهودي، إذا يجب على أعضاء الكنيست اليهود أن يفعلوا شيئا وهم الأقرب الى الحكومةً لذلك يجب أن يُلام عضو الكنيست اليهودي قبلنا لأنه لم يحقق شيئا لمواطنه. وأضاف سويد مسهبا: يجب أن نكثف ونقوي مظاهر الإحتجاج وننصب الخيمة تلو الخيمة في كل البلدات العربية كي تتحول إحتجاجاتنا الى تأثير فعلي يجنى ثماره ولا أن تبقى هذا الإحتجاجات مجرد مظاهر سرعان ما تختتفي في أول مفترق.

إنجاح المسيرة والمظاهرة
وفي حديث آخر مع الناشط أكرم سرور قال: أن هذا الإحتجاج صادق ومطلوب في ظل الأوضاع الإقتصادية المزرية وارتفاع وغلاء المعيشة الذي لم يعد يطاق والضائقة السكنية وعدم منح توسعة لمنطقة البناء بالإضافة الى إرتفاع الإسعار بجميع المجلات إن كانت الكهرباء الماء والوقود وتضيق الوضع الاقتصادي على المجتمع باكمله سنواصل نضالنا حتى تحقيق المطالب وندعو جميع المواطنين لتكاتف والمشاركة بهذه الخيمة الصادقة.
يشار الى ان القائمين على خيمة الإحتجاج أعدوا برنامجا مليئا بالفعاليات يضم إستضافة شخصيات عامة منها السياسية والإجتماعية والفكرية لجذب أكبر عدد ممكن من الناس لإبداء آرائهم وإسماع أصواتهم. كما وستكون المشاركة في المسيرة القطرية غدا في عرابة على رأس برنامج الخيمة حيث عقد المحتجون العزم على جمع أكبر عدد من الناس للوفود الى عرابة والهدف إنجاح المسيرة والمظاهرة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245344.83
BTC
0.53
CNY