الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

تظاهرة احتجاجية بالناصرة على مقتل عوني فار شهيد العنف المستشري بمجتمعنا

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 19/08/11 11:25,  حُتلن: 14:22

المتظاهرون رفعوا الشعارات التي تدعو الى وقف استمرار سفك الدماء والحد من الظاهرة المستشرسة في مجتمعنا

علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة: 

نطالب المؤسسات كافة والمسؤولين في المدينة والمواطنين أن يكونوا يدا واحدة لمواجهة ومحاربة ظاهرة العنف

فقدنا رجلا من خيرة أبناء المدينة لم يكن له عبق أو شبق في الحادث بل كان يقوم بشراء الخضار والفواكه لأسرته في سوق الخميس

محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة:

 فار هو مواطن بريء دفع ضريبة العنف في البلدة وفي الوسط العربي

نعم للتروي في الشهر الكريم، شهر رمضان المبارك واتبعوا التسامح والمودة والمحبة دون اللجوء الى العنف وهو ظاهرة دخيلة على مجتمعنا

 أنيسة عابد عضو بلدية الناصرة:

 نطالب كافة بيوت الناصرة بمحاربة حيازة الأسحلة المرخصة وغير المرخصة

ما حصل يوم أمس هو أمر مقلق للغاية لا سيما وأنه من الممكن أي يحصل لأي شخص ولم يعد أمن وأمان

احتجاجا واستنكارا على أعمال العنف التي تفتك بمجتمعنا العربي ولا سيما في عاصمة الجليل، مدينة الناصرة، خرج العشرات من أبناء المدينة الى التظاهر للتنديد باستمرار العنف والجريمة وذلك بعد يوم واحد من مقتل المرحوم عوني فار (52 عاما) من مدينة الناصرة برصاصة طائشة أودت بحياته خلال عملية إطلاق النيران في شجار وقع بين عائلتين متخاصمتين في الحي الشرقي.

ورفع المتظاهرون الشعارات التي تدعو الى وقف استمرار سفك الدماء والحد من الظاهرة المستشرسة في مجتمعنا قبالة ساحة همشبير مرورا بساحة العين وصولا الى حي المسكوبية هاتفين ضد حيازة الأسلحة ووقف إطلاق الرصاص وداعين الحكومة للعمل على البحث والتفتيش ومعاقبة ومخالفة كل من بحوزته سلاح مرخص أو غير مرخص.


علي سلام

سلام: فار دفع الثمن
وأكد علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: " نقوم بتظاهرة رفع شعارات بدعوة من بلدية الناصرة قسم دائرة الشؤون الإجتماعية ودائرة الأملاك حيث عمل المرحوم عوني فار وزوجته الكريمة. رأينا أنه يجب القول أوقفوا العنف لا سيما وأن الثمن يكون باهظا وثمينا بحيث فقدنا رجلا من خيرة أبناء المدينة لم يكن له عبق أو شبق في الحادث بل كان يقوم بشراء الخضار والفواكه لأسرته في سوق الخميس الواقع قبال الحي الشرقي الذي شهد أعمال عنف وإطلاق رصاص بسبب نزاع بين عائلتين، حتى أصابت رصاصة طائشة المرحوم عوني فار ما أدت الى قتله". وأضاف علي سلام: "ما حصل هو خسارة كبيرة، وعليه نطالب الشرطة أولا بأخذ القانون الى يديها، لجمع الأسلحة من المنازل ونطالب المؤسسات كافة والمسؤولين في المدينة والمواطنين أن يكونوا يدا واحدة لمواجهة ومحاربة ظاهرة العنف".


محمد عوايسي

تسامحوا في الشهر الفضيل
وأشار محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "فار هو مواطن بريء دفع ضريبة العنف في البلدة وفي الوسط العربي. وقد أتى الوقت للوقوف ضد العنف المتفشي في وسطنا العربي وعليه نستنكر كافة أعمال العنف ونناشد المواطنين بأخذ الأمور بالتروي لا سيما في الشهر الكريم، شهر رمضان المبارك وأن يتبعوا التسامح والمودة والمحبة دون اللجوء الى العنف وهو ظاهرة دخيلة على مجتمعنا".


أنيسة عابد

أين الشرطة لتعيد الأمان؟
وقالت أنيسة عابد، عضو بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "مظاهرة اليوم هي أقل ما يمكن عمله للمطالبة بالكف عن أعمال العنف. نطالب كافة بيوت الناصرة بمحاربة حيازة الأسحلة المرخصة وغير المرخصة. ما حصل يوم أمس هو أمر مقلق للغاية لا سيما وأنه من الممكن أي يحصل لأي شخص وبالتالي نرجو المواطنين بمقاطعة الأسلحة كافة ونطالب الحكومة في إسرائيل بتنفيذ السلطة حتى إعادة الأمن والأمان للبلدة ومواطنيها".

الناصرة:مصرع عوني الفار برصاصة طائشة عند تواجده بالقرب من شجار
المرحوم عوني الفار

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234337.36
BTC
0.51
CNY