الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

تظاهرة بالقدس وتحية فلسطينية للثورة السوريّة: نعم إسقاط النظام وتحقيق الحرية

ديالا جويحان -
نُشر: 19/08/11 08:23,  حُتلن: 12:13

متحدث بإسم الشباب الفلسطيني الحر:

شعبنا الفلسطيني عرف عبر عشرات السنوات تحت الإحتلال طعم الحديد والنار، وعرف يد القمع المجرمة، وعرف انتهاك الحق والحرية والحياة

أمتنا ترى فجر الكرامة والنهضة، فجر الكبرياء القومي والتنوّر الديمقراطي، ولا يمكننا نحن أبناء وبنات فلسطين إلا أن ننحاز بالكامل إلى نضال الشعوب لأجل حريّتها وكرامتها وحقوقها

تظاهر العشرات من الشبان الفلسطينيين، بعد أداء صلاة التراويح في المسجد الاقصى المبارك أمس الخميس على مدخل باب العامود في القدس، احتجاجا لما تشهده الساحة السورية بوتيرة متصاعدة من النضال والكفاح بعد دخلوها الشهر الخامس لأجل إسقاط النظام وتحقيق الحرية والديمقراطية وكافة الحقوق السياسية والاجتماعية للشعب السوري بما فيه الحق بانتخاب حكومة ومؤسسات الدولة وحرية التعبير والصحافة والتنظيم. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية بجانب الأعلام السورية ويافطات كتب عليها:" تحية فلسطينية للثورة السورية، حل عن سوريا وفلسطين" كما هتف المتظاهرون مطالبين بتحرير الوطن واستراد الكرامة وإعادة الهوية العربية الاصيله لسوريا، وسط انتشار كثيف لقوات من الشرطة الاسرائيلية.

ربيع الشعوب العربية
وقال متحدث بإسم الشباب الفلسطيني الحر في بيان صحفي له، "إنه في خضم ربيع شعوبنا العربية، ربيع الثورة والحرية المنتصرة في تونس ومصر، ومخاض الثورة التي لا بد أن تنتصر في اليمن والبحرين وليبيا وسوريا، ظهرت داخل شعبنا الفلسطيني نقاشات وتساؤلات ومواقف متضاربة حول الثورة السورية، وذلك للدور المحوري لسوريا في صراعنا العربي-الصهيوني". وأضاف: " الشعب السوري عرف طريقه، من درعا إلى دمشق، ولم يعد التلعثم بشأن الثورة السورية شرعيًا أمام ما تشهده سوريا من جرائم وحشية بحق الثوّار المدنيين يشهد عليها دم الطفل حسن الخطيب الذي استشهد تحت التعذيب في أقبية سجون النظام. وتشهد عليها حنجرة الشهيد إبراهيم القاشوش التي انتزعت بعد ذبحه. وفي هذه اللحظات المصيرية التي ترى فيها أمتنا فجر الكرامة والنهضة، فجر الكبرياء القومي والتنوّر الديمقراطي، لا يمكننا، نحن أبناء وبنات فلسطين، إلا أن ننحاز بالكامل إلى نضال الشعوب لأجل حريّتها وكرامتها وحقوقها؛ لذات الأهداف السامية التي لأجلها يناضل شعبنا منذ النكبة".

انتهاك الحق والحرية
وشدد البيان بالقول "ننحاز لثورة تصقل الهوية العربية لسوريا وتعيد الإنتماء إلى الوطن، لا إلى الأشخاص- هكذا نسترد كرامةً تُحَرِرُ وطنًا مغتصبًا، وننحاز لثورة ترفض وتحارب التدخل الأجنبي وتقتلع بذور الطائفية المفتعلة- هكذا يحفظ الشعب سيادته. لقد عرف شعبنا الفلسطيني عبر عشرات السنوات تحت الإحتلال طعم الحديد والنار، وعرف يد القمع المجرمة، وعرف انتهاك الحق والحرية والحياة. لذا، فإن آخر ما يمكن أن يسمح به شعبنا هو أن تُرتكب الجرائم بحق أشقائنا تحت غطاء الممانعة ومقاومة إسرائيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY