الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

اعتقال شخصين للإشتباه بضلوعهما بعملية إطلاق رصاص أودت بحياة عوني فار

كل العرب
نُشر: 19/08/11 07:55,  حُتلن: 13:47

يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال:

الشرطة تتابع عملية البحث عن مشتبهين آخرين لضلوعهم في عملية القتل

وحدة يمار الشمال أوقفت شخصين للإشتباه بهما بعملية إطلاق الرصاص خلال شجار بين عائلتين أمس في الناصرة

قال يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان صحفي وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الجمعة إن "وحدة يمار الشمال أوقفت شخصين للإشتباه بهما بعملية إطلاق الرصاص خلال شجار بين عائلتين في مدينة الناصرة يوم أمس الخميس ما ادى الى مقتل عوني فار البالغ من العمر 52 عاما برصاصة طائشة".

 الناصرة:مصرع عوني الفار برصاصة طائشة عند تواجده بالقرب من شجار
المرحوم عوني الفار

وأفاد بيان شرطة الشمال بالقول إن "الشرطة تتابع عملية البحث عن مشتبهين آخرين لضلوعهم في عملية القتل". ونوه بيان الشرطة أن محكمة الصلح في مدينة الناصرة ستنظر اليوم في طلب الشرطة تمديد اعتقال المشتبهين على ذمة التحقيق.

يوم أسود في الناصرة
وقد خيم الحزن الشديد على مدينة الناصرة الليلة بعد نبأ مصرع المرحوم عوني الفار برصاصة طائشة عندما تواجد في سوق الخميس بالقرب من الحي الشرقي الذي شهد شجارا عنيفاً بين عائلتين اطلقت خلاله عيارات نارية.  وقال الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان عممه على وسائل الإعلام وصل عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب "إن شجاراً عنيفاً أطلقت خلالة النيران بين عائلتين في الحي الشرقي في مدينة الناصرة أسفر عن إصابة شخص بجروح بالغة وآخر بجروح متوسطة فيما لقي أحد المصابين مصرعه متأثراً بجراحه البالغة بعد نقله لتلقي العلاج في مستشفى العفولة".

نبأ صاعق
وقد وقع نبأ وفاة المرحوم كالصاعقة على أهالي الناصرة والمنطقة حيث عرف بدماثة أخلاقه وعلاقاته الطيبة والمتينة مع القريب والبعيد. وقد عمل المرحوم لسنوات طويلة بتفانِ في دائرة المالية في مدينة الناصرة حيث ترك خلفه زوجه ثاكله السيدة أمال الفار التي تشغل منصب مديرة دائرة الخدمات الاجتماعية في بلدية الناصرة منذ سنوات، وثلاثة أبناء (ساهر، لؤي ولما).
هذا وسيشيع جثمان المرحوم اليوم الجمعة تمام الساعة السادسة مساءً في قاعة الروم الاورثوذكس إلى مثواه الأخير في المقبرة الاورثوذكسية منطقة العين بجانب الكنيسة.

بيان عن بلدية الناصرة
بلدية الناصرة تعبر عن شجبها واستنكارها للحادث الأليم والذي أودى بحياة المواطن النصراوي عوني الفار دون أن يكون له أي شبق أو عبق في الشجار الذي وقع بين عائلتين من المدينة وجرى خلاله استعمال الأسلحة النارية.
بلدية الناصرة تصر على مطلبها منذ سنوات بضرورة قيام الشرطة بمحاصرة ظاهرة انتشار الأسلحة بشكل واسع والمعروفة لديها.
بلدية الناصرة تناشد أهل المدينة إلى المزيد من اليقظة والوحدة والوقوف معاً ضد هذه الظواهر التي لا تجلب سوى المآسي تلو المآسي لأولادنا وأهلنا, كما وتدعو للمحافظة على الجميع.
بلدية الناصرة لن تسكت على مواصلة هذا الوضع وستقوم باتخاذ كل الإجراءات الضرورية واللازمة لصد ظاهرة العنف.

بيان نقابة العاملين في بلدية الناصرة
تعزية واستنكار
نقابة عاملي بلدية الناصرة تتقدم بصادق التعازي إلى الزميلة أمال الفار مديرة دائرة الخدمات الاجتماعية في بلدية الناصرة بوفاة زوجها عوني الفار والذي راح ضحية على اثر شجار جرى بين عائلتين في المدينة دون أن يكون له صله بالموضوع.
عاملو بلدية الناصرة يستنكرون بقوة ظواهر العنف واستعمال السلاح في كل صغيرة وكبيرة, ويطالبون الشرطة بالقيام بدورها في مصادرة الأسلحة فوراً.
لنحمي الناصرة وأهلها من هذه الأخطار, وندعو الجميع للوقوف صفاً واحداً من اجل مجتمع سليم خالِ من الأسلحة والعنف.

مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة ينعى ويستنكر جريمة قتل عوني الفار
ينعى مجلس الطائفة الأرثوذكسية في مدينة الناصرة، ابن المدينة، عوني الفار، الذي راح ضحية العنف المستشري في مجتمعنا العربي، عن عمر ناهز 55 عاما، وهو الشخصية الطيبة الدمثة، وأحبه من عرفه. وفي نفس الوقت فإن مجلس الطائفة الأرثوذكسية يستنكر هذه الجريمة النكراء، التي راح ضحيتها المرحوم عوني الفار، إذ اصيب وقتل كعابر سبيل في جريمة جرى فيها استخدام الاسلحة النارية في منطقة عامة في مدينة الناصرة، وتقع هذه الجريمة ضمن موجة العنف المستشري في مجتمعنا العربي، وانفلات حملة الأسلحة بشكل بات يهدد المجتمع بأسره، في ظل تواطؤ وصمت أجهزة تطبيق القانون.
ويحمّل مجلس الطائفة، الشرطة وكل أجهزة تطبيق القانون مسؤولية هذه الجريمة، وكل الجرائم التي ترتكب وتتصاعد في مجتمعنا العربي، دون أن نلمس نشاطا ملموسا من قبل هذه الأجهزة لصدها وملاحقة مرتكبيها وأطرافها بالشكل الرادع. ودعا مجلس الطائفة إلى حراك شعبي أكثر جدية، يرتقي إلى مستوى المسؤولية المتوخاة من مجتمع ككل، لمواجهة هذه الظاهرة، التي باتت تحصد الابرياء أسبوعيا، فالأرقام والاحصائيات مرعبة، ومن الصعب استيعابها، وهذا ما يتطلب وقفة حقيقية لمواجهتها، وليس فقط حينما تقع جريمة بشعة كالتي شهدناها الليلة الماضية.
ويتقدم مجلس الطائفة إلى زوجة الراحل وأولاده، وأشقائه، وعموم آل الفار في الناصرة والخارج، بأحر التعازي، فالمصاب كبير وأليم، ويتمنى لهم الصبر والسلوان وحسن العزاء.
هذا وسيشع جثمان المرحوم عوني الفار، في السادسة من مساء اليوم الجمعة، من قاعة البشارة إلى كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس في الناصرة، ومن ثم سيخرج موكب الجنازة بأتجاه الشارع الرئيسي وينتهي في ساحة الكنيسة ومن ثم إلى مثواه الأخير في المقبرة الجديدة .

الناصرة:مصرع عوني الفار برصاصة طائشة عند تواجده بالقرب من شجار
صورة من مكان الحادث

الناصرة:مصرع عوني الفار برصاصة طائشة عند تواجده بالقرب من شجار

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY