الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

اعتقال رامي ومجدي عودة بعد مداهمة منزلهما بسلوان ومصادرة 50 ألف شيكل

ديالا جويحان -
نُشر: 17/08/11 16:34,  حُتلن: 21:30

ابو رامي والد أحد المعتقلين لقوات الشرطة التي داهمت منزله:

لا توجد مواجهات في حي سلوان فلماذا تقتحمون المنزل بصورة مفاجئة؟

القوات الاسرائيلية قامت بتفتيش غرف المنزل وتخريبها بالكامل وقلبها رأسا على عقب

أم رامي والدة احد المعتقلين لمراسلة موقع العرب:

الشرطة أخذت مبلغ 50 ألف شيكل من شقة ابني وجدي الذي يستعد للزواج

استيقظنا والرعب يسود أجواء المنزل بعد أن اقتحمته الوحدات الخاصة للشرطة


لوبا سمري الناطقة باسم الشرطة:

مداهمة المنزل كانت ضمن حملة للشرطة ولن أدلي بتفاصيل إضافية

اعتقلت القوات الاسرائيلية، اليوم، الشقيقين رامي ومجدي عودة 30 و24 عاما بعد مداهمة منزل العائلة الكائن في حي البستان بقرية سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

حماية أبنائي
وفوجئت عائلة عودة، في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، باقتحام قوة معززة من القوات المقنعة برفقة المخابرات المنزل مستعينة بمروحية عسكرية لا تبعد مسافة قليلة عن بلدة سلوان، واستيقظت العائلة من نومها بعد سماع صوت صراخ شرطة  في المنزل...!!وأفاد الوالد أبو رامي عودة 57 عاماً في حديث خاص مع مراسلتنا:"إن القوات المقنعة داهمت المنزل بصورة مفاجئة حيث حاصرت أركانه من جميع الجهات، حيث داهمت غرفة الأولاد رامي ومجدي وعبد الهادي الذين استيقظوا من نومهم وهم مكبلوا اليدين وتم وضعهم في زاوية المنزل ومنعوا من الحديث. كما ان احد أفراد الوحدة المقنعة قام بلو ذراعي للخلف لمنعي من حماية أبنائي وعدم ايقاظهم بصورة بشعة وسيئة".

المعاملة أثناء التفتيش
وأضاف ابو رامي:"بدأت بالصراخ بهم وقلت لهم ان لا مواجهات في الحي، فلماذا تقتحمون المنزل بصورة مفاجئة؟". وقال أبو رامي:" لقد تم احتجازي وزوجتي في غرفة أخرى وعند محاولة زوجتي إنقاذ أبنائها أثناء الاعتداء على رامي بالضرب وجهت لها عدة شتائم من قبل القوة المقنعة". هذا ويعاني الوالد من إعاقة جسدية بالرجل كما يعاني من عدة أمراض.
أما أم رامي فأوضحت  ان القوات الاسرائيلية قامت بتفتيش غرف المنزل وتخريبها بالكامل وقلبها رأسا على عقب، كما قامت بتفتيش حول المنزل وسطحه واستمرت بذلك لمدة خمس ساعات كما تم تفتيش سيارة رامي بالكامل، وتعمدوا استفزازنا بطريقة الاقتحام وبالمعاملة أثناء التفتيش".

حملة شرطية
وقالت أم رامي إن الشرطة الاسرائيلية ومنذ بداية شهر رمضان وهي تداهم أحياء بلدة سلوان في الصباح والمساء"، واضافت:"اليوم استيقظنا مفزوعين من نومنا وخاصةً ان النوم في شهر رمضان يختلف عن باقي الأشهر بسبب تناول طعام السحور والصلاة وقراءة القران الكريم حتى الصباح".
وأشارت أم رامي، الى "أن القوات صادرت مبلغ بقيمة 50 ألف شيكل من شقة منزل نجلها وجدي الذي يستعد للزواج".

 تعقيب الشرطة
وقالت الناطقة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في تعقيبها عن المداهمة المفاجئة لقرية سلوان، إن" الحديث يدور حول حملة شرطية ولا يمكنني الإدلاء بتفاصيل اخرى". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY