أخبارNews & Politics

شفاعمرو:مسيرة رمضانية تجوب شوارع أحياء الخروبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسيرة رمضانية تجوب شوارع أحياء الخروبية والبرج في شفاعمرو

رئيس قسم الثقافة والفنون أحمد حمدي:
بلدية شفاعمرو إختارت نقل بداية المسيرات والإحتفالات لأحياء شفاعمرو الجنوبية بهدف توطيد الإنتماء للبلد الواحد

المشاركون عبروا عن فرحتهم مؤكدين انه منذ 20 عاماً لم تشهد المنطقة مسيرات إحتفالية في حيهم وعبروا عن رغبتهم وحاجتهم للمزيد من الفعاليات الثقافية والإجتماعية


شارك جمهور كبير من أهالي وأطفال من أحياء الخروبية، المطلة، ووادي الصقيع والبرج بأجواء تعمها الفرح والبهجة في المسيرة الرمضانية الخاصة التي نظمتها بلدية شفاعمرو والمركز الثقافي البلدي بمشاركة رئيس البلدية ناهض خازم ونائب الرئيس يوسف سواعد وأعضاء البلدية احمد حمدي رئيس قسم الثقافة والفنون وزهير كركبي، ومديرة المركز الثقافي البلدي عزيزة دياب ادريس التي عملت جاهدة لإنجاح المسيرة ومستشار رئيس البلدية عمر سواعد.


يقدم المركز سلسلة مسيرات رمضانية خلال الشهر الفضيل في أحياء مختلفة. إنطلقت المسيرة من أمام مسجد "بلال" في الخروبية بمشاركة المصلين والأطفال والنساء ورئيس البلدية تتقدمهم فرقة السراج العكية التي أبدعت في أناشيدها وعروض رقص التنورة. جابت المسيرة الشارع الرئيسي حيث تم إستقبال المشاركين بحفاوة كبيرة.

فاتحة الفعاليات والمشاريع مستقبلية
وفي إختتام المسيرة ألقى رئيس البلدية ناهض خازم كلمة شكر فيها أهالي الحي وهنأهم بمناسبة الشهر الفضيل، مؤكداً إن هذه الأحياء كأي حي آخر في قلب شفاعمرو، وأكد أن هذه الإنطلاقة ستكون فاتحة لفعاليات ومشاريع مستقبلية لأهالي الأحياء الجنوبية حتى تكتمل الدائرة الإجتماعية، كما وشكر مديرة المركز والقيمين على البرنامج.
هذا وشكرت مديرة المركز الثقافي عزيزة دياب أهالي الحي على المشاركة الفعالة وأنها شعرت بمدى تعطش أهالي الأحياء لهذه الفعاليات بعد جفاف سنوات طويلة.

تحقيق المساواة العادلة
وفي الإختتام توجه عضو البلدية رئيس قسم الثقافة والفنون أحمد حمدي للمشاركين قائلاً : "إن بلدية شفاعمرو إختارت نقل بداية المسيرات والإحتفالات لأحياء شفاعمرو الجنوبية بهدف توطيد الإنتماء للبلد الواحد وتجسيد رؤية رئيس وإدارة البلدية في تحقيق المساواة العادلة". وفي إختتام المسيرة عبر جمهور المشاركين عن فرحتهم مؤكدين انه منذ 20 عاماً لم تشهد المنطقة مسيرات إحتفالية في حيهم، وشكروا القيمين على المشروع وعبروا عن رغبتهم وحاجتهم للمزيد من الفعاليات الثقافية والإجتماعية.

 

كلمات دلالية