الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

برنامج تجريبي لدمج جامعيين من وسط الأقليات في الصناعة عالية الدقة

كل العرب
نُشر: 16/08/11 15:25,  حُتلن: 15:59

الوزير شالوم سمحون:  رفع معدل التشغيل في الوسط العربي هو شرط للنمو الاقتصادي في السنوات القادمة

ستتم ادارة البرنامج عن طريق مركز الاستثمارات في وزارة الصناعة، التجارة والعمل ويمول اشتراك الدولة بدرجة تصل حتى 40% من رواتب الطلاب الذين يعملون من وسط الأقليات


بهدف مساعدة تكثيف دمج الطلاب الجامعيين في الوسط العربي الذين يدرسون المواضيع التكنولوجية في الجامعات والكليات في البلاد في الصناعة عالية الدقة يطلق في هذه الأيام مركز الاستثمارات في وزارة الصناعة، التجارة والعمل تجربة لمسار مساعدة لدمج المتخصصين من وسط الأقليات في الصناعة العالية الدقة. هذا المسار سوف يعمل بشكل "مسار عمل" حيث سيتم تقديم المساعدة لمدة من سنة حتى سنتين وعلى أية حال ليس أكثر من عام واحد من موعد انتهاء فترة دراسة الطالب. تختلف نسبة المساعدة التي ستعطى لأماكن العمل وفقاً لعدد الطلاب وفترة تشغيلهم ويمكن أن تصل الى 40% من الأجور.


الوزير سمحون

وسيتم تفعيل هذا البرنامج لمدة عامين وتبلغ ميزانيته الإجمالية 10 مليون شيكل. عندما يكون الهدف في المرحلة الاولى استيعاب 200 طالب من وسط الأقليات في شركات تعمل في مجال التكنولوجيا. وسيكون قسما من تمويل البرنامج من قسم الميزانيات في وزارة المالية وقسم من سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الوزراء. ويتم فحص الطلبات في هذا المسار والموافقة عليها على يد لجنة مشتركة مكونة من وزارة الصناعة، التجارة والعمل ووزارة المالية وسلطة التطوير الاقتصادي، تشغيل هذا المسار يشمل الدفع، الاشراف والرقابة يتم على يد مركز الاستثمارات.

دمج الأقليات في سوق العمل
وقال وزير الصناعة، التجارة والعمل شالوم سمحون إن "البرنامج التجريبي هو بمثابة عنصر أخر هام من الجهود الشاملة التي نبذلها لدمج الأقليات في سوق العمل للحد من الفوارق وتعزيز تكافؤ الفرص ولتشجيع الشباب من الأقليات للاندماج في مهن تعطي أجور عالية. رفع معدل التشغيل في الوسط العربي هو شرط للنمو الاقتصادي في السنوات المقبلة".

مسارات التشغيل
وأشار مدير مركز الاستثمارات في وزارة الصناعة, التجارة والعمل مدقق الحسابات حازي تسايغ الى أن :" هذا المسار ينضم الى سلسلة مسارات التشغيل يشغلها مركز الاستثمارات ويأتي لمعالجة المشاكل في تشجيع التشغيل من الاكاديميين الشباب من وسط الأقليات، في حالة نجاح هذا البرنامج التجريبي ونرى طلبات كثيرة سوف نوسع نطاق هذا البرنامج".
وسيساعد مشروع التوظيف، المشترك كما قيل لوزارة المالية، الصناعة التجارة والعمل ومكتب رئيس الحكومة وسط الأقليات – العرب، الدروز والشركس للاندماج في صناعة فائقة المعلومات، صناعة التكنولوجيا وخدمات الحاسوب في اسرائيل. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY